سعيد صادق حارس إماراتي موهوب يصد 6 ركلات جزاء في 4 مباريات
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعيد صادق حارس إماراتي موهوب يصد 6 ركلات جزاء في 4 مباريات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد صادق حارس إماراتي موهوب يصد 6 ركلات جزاء في 4 مباريات

سعيد صادق حارس إماراتي
دبي - صوت الامارات

عبّر حارس مرمى النادي العربي، سعيد صادق، عن سعادته لقدرته على التصدي لعدد كبير من ضربات الجزاء، خلال مشاركته حالياً مع ناديه، ضمن دوري الدرجة الأولى لكرة القدم "الهواة". وتصدى صادق لست ركلات جزاء من مجموع ثماني ركلات، سُددت على مرماه في أربع مباريات خاضها ضمن الدوري، وأسهمت في منح فريقه تسع نقاط، وهو مؤشر لتمتعه بموهبة الدقة وردة الفعل المناسبة في التصدي لركلات الجزاء.

 عبدالقادر حسن يؤكد أنه حالة نادرة في ملاعب الإمارات  واعتبر مدير إدارة المنتخبات وحارس مرمى الجيل الذهبي، عبدالقادر حسن، هذه الحالة بالنادر حدوثها في الملاعب، داعياً مدربي حراس المرمى إلى الاعتناء بمثل هذه الموهبة لتطويرها، بما يخدم مسيرة الكرة الإماراتية. وقال لـ"الإمارات اليوم"، إن "هذه الحالة تحسب لحارس المرمى، لما يتمتع به من مواصفات فنية عالية، ولا يمكن أن تكون بفعل الحظ أو الصدفة، بل تشير إلى قدرة مميزة لحارس المرمى على حسن التوقع وردة الفعل والتعامل مع ظروف المباراة، وقد تقتصر هذه الحالة على ركلات الجزاء أكثر من الكرات التي تأتي خلال سير المباريات".

 وأكمل: "حسب متابعتي، أعتقد أنها تحدث للمرة الأولى في المسابقات داخل الدولة، وأتمنى من الحارس الاهتمام بنفسه، والتركيز بشكل أكبر ليطور نفسه، للحفاظ على ما يتمتع به من إمكانات". وصد سعيد صادق ركلتي جزاء في مباراة لفريقه مع الشعب، ومثلهما مع فريق الخليج، وأخرى ضد فريق الفجيرة، ثم أمام رأس الخيمة، فيما لم ينجح في التسجيل في مرماه، إلا هدّاف البطولة لاعب عجمان البرازيلي إديلسون الذي سجل هدفاً، كما سجل لاعب الشعب السنغالي ألاساني ديالو.

 وقال سعيد، لـ"الإمارات اليوم"، إنني "أشعر بالسعادة لهذا الأمر، خصوصاً أن ضربات الجزاء الست التي تصديت لها جمعت لفريقي تسع نقاط مهمة، وهي أمام الفجيرة (1-صفر)، وتصديت لضربة الجزاء في الدقيقة (92)، والشعب (4-2)، ورأس الخيمة". وأضاف: "خمس ضربات جزاء تصديت لها نفذها محترفون أجانب، مثل العاجي بوريس كابي، والسنغالي ألاساني ديالو (الشعب)، والأوروغوياني ألفارو (الفجيرة)، ولاعب رأس الخيمة البرازيلي ألكسندر بيرنارديس، وهو ثاني هدافي البطولة، إضافة إلى لاعب الخليج العاجي فين سيدرك، وأخرى للاعب جوهر أحمد".

 وتابع: "أسعى لصد ركلات جزاء أخرى في ما تبقى من مباريات الموسم الحالي، لتسجيل رقم قياسي محلي أو دولي في صد ركلات الجزاء"، موضحاً أنه "لا يعلم ما إذا كان هناك حارس مرمى في دوري الخليج العربي، قد تصدى لهذا العدد من الركلات". وعن كيفية النجاح في صد ركلات الجزاء، كشف أنه ينظر إلى عيون اللاعب الذي يسدد الكرة، بطريقة خاصة لينجح من خلالها في التعرف إلى أسلوب لعبه الكرة والزاوية التي سيسدد فيها، فيما نفى أنه يتعامل مع اللاعب بطريقة نفسية، كما هو سائد في الكثير من ركلات الجزاء.

 وتابع: "يبلغ عرض المرمى 7.32 متراً، وهذا يجعل مهمة صد ركلات الجزاء صعبة، لكن ثقتي بنفسي عالية، ودائماً أحظى بالتوفيق".

وأوضح أن "الدراسات العالمية في كرة القدم تصنّف قدرة صد ركلات الجزاء 1% مقابل 99% هزها للشباك، إلا أن هذه النسبة لم ترهقني نفسياً ولا فنياً، بل بالعكس تزيدني في كل مرة ثقة أكبر لصد المزيد منها". وقال "أتطلع للانتقال إلى أحد أندية المحترفين لتمثيلها في الموسم المقبل، وسيجد النادي الذي أتعاقد معه الكثير من الإبداع خلال المباريات، وسأصد له ضربات جزاء وغيرها".

 وختم: "شعرت بسعادة كبيرة، عندما أبلغني أحد أصدقائي بأن ركلتي الجزاء اللتين تصديت لهما من لاعبي الشعب العاجي بوريس كابي والسنغالي ألاساني ديالو، كانتا أول ركلتين يخفقان في تسجيلهما بمسيرتهما الكروية". مشيراً إلى أنه يشعر بالحزن، لأن أياً من أندية المحترفين لم تفاتحه لضمه للفريق، منذ أن غادر نادي الوصل قبل خمس سنوات تقريباً، متمنياً أن يحظى بنادٍ محترف في الموسم الجديد، يعزز من خلاله قدراته في حراسة المرمى. ورغم تألق الحارس سعيد صادق، فإنه لم يتمكن من رفع مستوى فريقه العربي، الذي يحتل المركز العاشر، من أصل 12 فريقاً في دوري الهواة، بسبب الخلل الدفاعي الذي يعانيه فريقه، كما أنه لم يلعب كل مباريات الموسم لإصابته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد صادق حارس إماراتي موهوب يصد 6 ركلات جزاء في 4 مباريات سعيد صادق حارس إماراتي موهوب يصد 6 ركلات جزاء في 4 مباريات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates