تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان

أفضل أماكن التزلج
بيروت - صوت الإمارات

من القمم الجبلية المليئة بالإثارة للمتزلجين المحترفين، إلى جولات اللهو والاستكشاف المناسبة للعائلات، لا شك ان التزلج في لبنان يناسب محبي الثلج والباحثين عن فسحة باردة ومميزة خلال فصل الشتاء. بسبب الجغرافيا القريبة، فإنه يكن لزائر لبنان الوصول الى الجبال حيث الثلج من المدينة خلال نحو ساعة من الوقت. تعرفوا معنا اليوم الى كل ما يجب معرفته عن التزلج في لبنان. مع العلم انه يجب معرفة التحديثات المستمرة بشأن مواعيد فتح هذه المنتجعات او اغلاقها تبعا للتعامل مع فيروس كورونا في لبنان.

نادي فقرا خلال الشتاء
يعتبر موسم التزلج في لبنان مماثلا لموسم التزلج في أوروبا، حيث يمتد من منتصف ديسمبر اجمالًا مع احتمال تأخره الى منتصف يناير حسب الاحوال المناخية، ويستمر قرابة أربعة أشهر حتى أوائل أبريل أو أقل من ذلك اذا ارتفعت الحرارة نسبيًا.

أفضل منتجعات التزلج في لبنان مزار كفردبيان – كسروان جبل لبنان
يعتبر مزار كفردبيان أكبر منتجعات التزلج في لبنان  ومن الأكبر في الشرق الأوسط. تقع على بعد بعد ساعة من العاصمة اللبنانية بيروت. بصفته أكبر وأشهر منتجع في لبنان، يقدم مزار مجموعة واسعة من مسارات التزلج والارتفاعات العالية التي تصل إلى 2465 مترًا. كما ان المنتجع موطن لأكثر المنحدرات تحديًا في البلاد، ولكنه يوفر أيضًا الكثير من الجولات للمتزلجين المبتدئين والمتوسطي المستوى. تقع الوجهة ذات الموقع الملائم على بعد حوالي ساعة بالسيارة من بيروت بالقرب من قريتي فاريا وكفردبيان وفيها 25 مصعدًا و 50 مسارًا و 100 كيلومتر من التضاريس المتنوعة.

اماكن الاقامة
يوفر فندق InterContinental Mzaar وصولاً مباشرًا إلى مصاعد The Refuge التي ستأخذك إلى Dome du Mzaar (2،465 مترًا). يوم مشمس على المصعد سيكشف لك عن بيروت والبحر الأبيض المتوسط إلى الغرب. كأعلى قمة في المنطقة ، يجب على المتزلجين المتقدمين التوجه مباشرة إلى هذه المسارات لتحقيق أقصى استفادة من يومهم.

منتجع الأرز للتزلج من مزار كفردبيان
منتجع الأرز للتزلج في شمال لبنان حلم محبي الطبيعة مع غابة خضراء عميقة مغطاة بطبقة بيضاء لا نهاية لها. يختلف هذا الموقع عن المنتجعات الأخرى ذات الارتفاعات العالية وموسم التزلج الممتد، وهو مثالي للمبتدئين أو المتزلجين الأكثر تقدمًا. ويبعد نحو 130 كيلومتر عن العاصمة اللبنانية بيروت أي رحلة نحو ساعتين بالسيارة.

أماكن الإقامة
يقع فندق Le Cedrus البوتيكي المريح من فئة الأربع نجوم في منطقة الأرز، ويضم 40 غرفة وجناحًا تطل على الجبال. بعد قضاء يوم على المنحدرات ، تمتع بالدفء مع المشروبات في صالة اللوبي، أو تناول العشاء في مطعم Le Pichet بالفندق.

نادي فقرا
افتتح المنتجع كأحد نوادي التزلج الخاصة الأولى في البلاد في عام 1974 ، ويضم مرافق فاخرة مثل حمام سباحة مدفأ وملاعب تنس. يمكن ممارسة مجموعة من الرياضات الثلجية، من التزلج والتزلج على الجليد إلى الزحافات أو المشي بالأحذية الثلجية. تعد المنطقة المحيطة أيضًا موطنًا للآثار والآثار القديمة، لذلك يمكنك أن تتوقع أن تشمل الإقامة هنا أكثر من مجرد الرياضات الثلجية. تقع فقرا في قرية كفردبيان بالقرب من منتجع فاريا مزار، على بعد حوالي 45 كم من بيروت ، لذا توقع الوصول إلى المنتجع خلال نحو ساعة بالسيارة.

مشهد من مزار كفردبيان
L’Auberge de Faqra هو فندق نادي بوتيكي يضم منحدر تزلج خاص به ومسبحًا مُدفأ. تمتع بالغطس الفاخر في الصيف ، أو تمتع بالراحة حول النار في الشتاء.

منتجع اللقلوق
يقع اللقلوق بين المزار والأرز على ارتفاع يتراوح بين 1750 و 2000 متر. يتعلق الأمر هنا بالثلج حيث يعد المنتجع من الأفضل للتزلج الألبي وتزلج الكروس كاونتري. يبعد اللقلوق نحو ساعة وربع عن بيروت.

أماكن الإقامة
بالإضافة إلى عدد من الشاليهات الخاصة، يوجد فندقان رئيسيان في اللقلوق. فندق شانغريلا المكون من 20 غرفة وفندق نيرفانا المكون من 30 غرفة.

الزعرور
على الرغم من كونه واحدا من أصغر منتجعات التزلج في لبنان، الا انه لا ينبغي إغفال الزعرور. تم تصميمه للاستجابة مع وضع المبتدئين - والعائلات - في الاعتبار ، لذلك ستجد أطفالًا يتزلجون على الثلج. يمكن للمتزلجين في الزعرور الاستمتاع بالعديد من خيارات تناول الطعام بجانب الجبل. يقع الزعرور في موقع استراتيجي على بعد 34 كيلومترًا من بيروت ، وهو أقرب منتجع إلى العاصمة.

اماكن الاقامة
لو جراند شاليه هو فندق بوتيكي في الموقع في نادي الزعرور على ارتفاع 1753 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تتراوح الغرف المريحة من غرف النادي إلى الغرف العائلية المكونة من طابقين.

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم تعرّف عليها

تعرّف على أفضل منتجعات التزلج في ألمانيا مناظرها الخلابة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates