دليل الرجل العربي الأنيق لاختيار البدلة الصيفية
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دليل الرجل العربي الأنيق لاختيار "البدلة الصيفية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دليل الرجل العربي الأنيق لاختيار "البدلة الصيفية"

البدلة المعاصرة
القاهرة / ندى أبو شادي

البدلة من الأنماط التي تتجاوز الموضة والتي لا تتأثر لا بأنماط ولا بمواسم، فهي جزء أساسي لا يتم الإستغناء عنه.

دليل الرجل العربي الأنيق لاختيار البدلة الصيفية

بطبيعة الحال هناك عدة أنماط من البدلات وكل واحد منها يليق بموسم معين وبمناسبة معينة. الخيارات مع بدلات الشتاء عديدة وسهلة التنسيق ولكن المشاكل تفرض نفسها مع بدلات الصيف لان الغالبية تشعر بأن عليها مجاراة الموسم لناحية اللون والانماط وحينها تكثر الاخطاء وتتحول طلة من المفترض انها قمة في الاناقة الى كارثة متجولة.

في موضوعنا هذا سنتحدث عن أجمل أنماط البدلات التي تليق بفصل الصيف والتي تضمن لكل رجل أناقة لا غبار عليها.

البدلة المعاصرة

البدلة التي يكون مقاسها مثالي، بطية صدر واحدة مع زرين هي بدلة خالية من التعقيد وتملك إنسيابية جميلة لناحية الشكل. السروال أيضاً الخاص بالبدلة المعاصرة يتضمن الحد الادنى من التفاصيل والإضافات مع يجعله يساهم في البساطة الانيقة لهذه البدلة.

لناحية القماش يمكن الإستفادة من صوف الميورينو الذي يملك قدرة هائلة على إمتصاص كميات كبيرة من الرطوبة والعرق ويمتاز بخصائص مقاومة للروائح الكريهة كما انه يوفر تهوية مثالية للجسم وبالتالي لا يحبس الحرارة على الإطلاق. الخيار الثاني هو القطن ١٠٠٪ وذلك لانه من المقاش الخفيف والمثالي لفصل الصيف.

لناحية الألوان فان المناسبة هي التي تحددها. الكحلي والرمادي والفحمي من الألوان الامنة جداً التي يمكن اعتمادها لاي مناسبة عمل، كما انها تندمج وبسهولة تامة مع البيئات الاخرى. أما الالوان الاخرى الأفتح والأكثر حيوية فهي بطبيعة الحال لمناسبات غير رسمية.

البدلة الكلاسيكية التي تصلح لكل الفصول

رغم ان البعض يعتبر البدلة التي تصلح لكل الفصول مثالية للشتاء والربيع وغير مناسبة للصيف ولكن لو كان هذا هو الحال لما كانت التسمية «كل الفصول». الخدعة هي باختيار القماش المناسب بالدرجة الاولى واللون والتصميم بالدرجة الثانية.

الخيار المثالي هو ان تكون بطية صدر واحدة ومن صوف الميرينو وبهذا يمكن الحصول على الدفء في الشتاء والبرودة في الصيف. المقاس لا يجب ان يكون ضيقاً بل ان يكون مناسباً تماماً بحيث يكون هناك المساحة التي تسمح للهواء بالمرور وبالتالي عدم حبس الحرارة.

لناحية اللون يفضل تجنب الألوان الداكنة وذلك لانها تحبس الحرارة ولكن في الوقت عينه لا يجب إختيار الألوان الفاتحة جداً لان البدلة لن تكون مناسبة لفصل الشتاء.. فهي في نهاية المطاف كما قلنا تصلح لكل الفصول. ما يعني ان اللون هو حل وسط مع الوان كالرمادي الفاتح أو الازرق أو يمكن اختيار البدلات التي تتضمن المربعات أو الخطوط.

البدلة الكلاسيكية تحتاج الى قمصان إما باللون الأبيض أو الأزرق أو الزهري، مع ربطة عنق تتناسب مع ألوان البدلة وحذاء أوكسفورد بني أو أسود.

بدلة المناسبات

فصل الصيف عبارة عن سلسلة متواصلة من المناسبات التي تتنوع بين السهرات وحفلات الخطوبة والزفاف وغيرها وبالتالي ستحتاج الى بدلة أنيقة تتناسب وبشكل مثالي مع البيئة.

البدلات الكحلية والرمادية بشكل عام تتناسب مع تلك المناسبات وفي حال كنت في مزاج صيفي فان تدرجات الازرق أو اللون البيج خيارات مثالية.

البدلة هذه يفضل الا تكون رسمية وبالتالي يمكن الإستغناء عن ربطة العنق ولكن ان كان لا بد من إعتمادها يفضل أن تتضمن النقوش أو الخطوط وذلك لاضافة الحيوية على الطلة. لناحية التنسيق القميص يجب ان يكون بمقاس مثالي كي لا يفسد الطلة. الحذاء في حال كانت البدلة مع ربطة عنق يجب ان يكون رسمياً أو شبه رسمي أما في حال لم يكن هناك ربطة عنق فيمكن اعتماد السنيكرز باللون الابيض.

البدلة بطية صدر مزدوجة

نمط كلاسيكي تم التخلي عنه لبعض الوقت وذلك لان شكل السترة كان اشبه بالصندوق ولم يكن يظهر بشكل جميل على معظم الاجسام. ولكن ولحسن الحظ فان بعض التعديلات جعلت السترة تبتعد عن شكلها الصندوقي وتصبح اكثر طواعية وبالتالي باتت تمنح الجسم شكلاً أفضل وأجمل.

النسخات المعاصرة اقل حجماً كما أنها متنوعة لناحية الألوان والأنماط ما يجعلها تتناسب مع عدد كبير جداً من المناسبات. الخيارات لناحية التنسيق باتت أكثر تنوعاً خلال السنوات الماضية وبات بالامكان اعتمادها مع ربطة عنق ومن دون ربطة عنق وحتى انه يمكن اعتمادها مع تيشيرت.

البدلة الملونة

في حال كنت تحب أن تسير مع التيار وتود الدخول في أجواء الصيف المرحة فان البدلات الملونة هي خيارك.. ألوان الموسم الحالي الرائجة هي الأخضر بتدرجاته المختلفة، الزهري والازرق.

في حال كان الخيار إعتماد البدلات الملونة فهناك بعض القواعد التي يجب اتباعها، لناحية السروال يفضل اختيار السليم او السكيني والذي يصل طوله الى الكاحل. فيما يتعلق بنوعية القماش فان الألوان الفاتحة تبدو أجمل حين يكون القماش خفيف الوزن لذلك خيارات القطن واللينين مثالية.

البدلة المنقوشة

البدلة المنقوشة هي من الخيارات المثالية في حال كنت تحب ان تعبر البدلة عن شخصيتك. يمكن إختيار تلك التي  تكون منقطة او التي تتضمن المربعات أو الخطوط.

هناك قواعد حين أساسية حين يتعلق بالبدلة المنقوشة وهي ان المقاس يجب ان يكون مثالياً، فالبدلة هذه يمكنها تضخيم العيوب. القميص أو التيشرت أو أي تختاره يجب أن يكون خالياً من الإضافات.. كما يفضل عدم إعتماد الإكسسوارات لان البدلة فيها من الصخب ما يكفي.

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل الرجل العربي الأنيق لاختيار البدلة الصيفية دليل الرجل العربي الأنيق لاختيار البدلة الصيفية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates