دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي

الشعر الرمادي
القاهرة - صوت الامارات

هناك ثلاثة أمور مؤكدة في هذه الحياة هي: الموت والضرائب والشعر الرمادي، لكن تحول شعرك إلى اللون الرمادي ليس نهاية العالم، وبالتأكيد لا يعني ذلك أنك لن تتمتع بمظهر رائع وشعر جميل، سواء كان لديك الكثير من الشعر الرمادي، أو كسا اللون الرمادي رأسك بأكمله؛ فإن هناك تسريحات مميزة ورائعة تناسب أصحاب الشعر الفضي.يكمن جمال الشعر الرمادي في أنه لامع ويبدو رائعاً إذا أحسنت اختيار التسريحة التي تناسبك، وإذا تمكنت من الاعتناء به، لكن أولاً وقبل أي شيء عليك أن تعرف أسباب ظهور الشعر الرمادي، التي نستعرضها في ما يلي:
ما سبب ظهور الشعر الرمادي؟
يُعتبر الشعر الرمادي علامة واضحة على التقدم في السن، وربما يصيبك ظهور الشعر الرمادي على رأسك بالقلق والخوف، وتشعر بأن موعد وفاتك اقترب، وأن حياتك أوشكت على الانتهاء.ولكن هناك أسباباً أخرى تفسر سبب تلون الشعر باللون الأبيض أو الرمادي، قال خبراء تصفيف الشعر إنه يبدأ في التحول إلى اللون الرمادي عندما تبدأ الخلايا الصباغية التي تنتج الميلانين، المسؤولة عن منح الشعر لونه، في النفاد أو تصبح غير فعالة.ويرجع الأمر إلى حد كبير إلى عوامل وراثية أخرى، وأوضح خبراء الشعر أن اعتبار الشعر رمادي اللون مسألة مُضللة؛ خاصة أن الشعر يصبح أبيض، ولكنه يبدو رمادياً نتيجة الاختلاط بين الصبغات، لذلك ينتج درجات مختلفة من اللون الرمادي.
كيف يغير اللون الرمادي شعرك؟
لا يعني الشيب أن لون شعرك يتغير وحسب، ولكن هناك العديد من الأمور الأخرى التي تحدث لشعرك عندما يتحول إلى اللون الرمادي، ربما تتساءل عما إذا كان يصبح أكثر خشونة أو أنعم؟ أو أنه يصبح أخف، هناك الكثير من الأسئلة التي تخطر ببالك عندما يكسو الشيب رأسك.لا توجد قاعدة واحدة صارمة أو مُحددة تنطبق على كل الأشخاص الذين يتحول شعرهم إلى الرمادي، يقول الخبراء والمصففون إن الشعر الرمادي قد يغير ملمس شعرك، وعادة ما يكون أفضل، ولكنك تشعر بأنه أصبح أكثر خشونة بسبب نقص بعض المرطبات الطبيعية، التي تنخفض مع تقدمنا في العمر.
كيف تعتني بالشعر الرمادي؟
يعتمد الإستايل الذي تختاره بالضرورة على طول الشعر، وسمكه، ودرجة الرمادية التي أصبح عليها، علاوة على نمط حياتك، ولكن هناك بعض النصائح التي عليك وضعها في عين الاعتبار؛ كي تحظى بأفضل تسريحة شعر، وكي تتجنب أن يفقد شعرك رونقه ولمعانه.ينصح خبراء تصفيف الشعر بأن تبقيه دائماً قصيراً إذا كنت مستعجلاً دائماً وليس لديك الكثير من الوقت للاعتناء به؛ لأنه سيبدو جيداً بأقل جهد، ولكن إذا كان بإمكانك تخصيص بعض الوقت للاعتناء به فلا عيب في أن تتركه طويلاً. وإذا كنت تخشى أن يصبح شعرك أخف فعليك إضافة بعض الطبقات للحفاظ على مظهره.يؤكد خبراء تصفيف الشعر أن الأشخاص في حاجة إلى التأكد من القيام بأفضل ما لديهم للاعتناء بشعرهم في هذه المرحلة، واستخدام أدوات الاعتناء بالشعر المثالية، وكذلك استخدام بلسم ومرطب يناسبه بعد غسله بالشامبو.
أفضل تسريحات الشعر الرمادي
إذا لم تكن قد حددت تسريحة الشعر الرمادي التي تناسبك، فإليك مجموعة من الترشيحات التي تناسب الشعر الرمادي التي تستطيع اعتماد أي منها.إستايل الشعر الرمادي القصيرإذا كان الشعر الرمادي يغطي رأسك بأكمله وتتطلع كي تظهر في إطلالة تشبه جورج كلوني؛ فسيكون عليك قص شعرك قصيراً، ويُستحسن أن تعتمد على المقص الصغير الذي يساعد على جعل شعرك أكثر نعومة، وكذلك يساعد على نموه بشكل أسرع.
إستايل الشعر الرمادي متوسط الطول
أما إذا كان الشيب يكسو المناطق الخلفية والجانبية من شعرك؛ فسيكون من المغري التخلص من هذه المناطق، ولكن عوضاً عن ذلك عليك الاحتفاظ باللون الرمادي واستغلال هذه المساحات كي تبدو رائعاً، خاصة أنك إذا تخلصت من هذه الأجزاء فسوف يبدو شعرك غير متوازن. يُنصح في هذه الحالة بأن تقص بعض الأجزاء من المنطقة العلوية.إستايل الشعر الرمادي الطويلينصحك خبراء تصفيف الشعر بالاحتفاظ بشعرك طويلاً إذا غطاه اللون الرمادي بأكمله، مع استخدام أفضل مُنتجات الشعر للاعتناء بالشعر الطويل من أجل الحفاظ عليه ناعماً ولامعاً؛ لذلك سيكون عليك التدقيق في اختيار الشامبو والبلسم والمرطبات الأخرى.
إستايل الشعر الرمادي المُجعد
الشعر المجعد له طبيعة خاصة به، بإمكانك تصفيفه كي تزداد التجاعيد أو تقل على حسب رغبتك، ولكن في كل الأحوال عليك أن تختار التسريحة التي تناسب سنك وإطلالتك، وكذلك تلك التي تناسب شكل وجهك وملامحك، مع استخدام المنتجات الملائمة التي تساعدك على الحفاظ على نعومة شعرك.


 قد يهمك ايضا:

صبغات الشعر الرمادي مستمرة هذا الصيف

طريقة تطبيق صبغ الشعر الرمادي في المنزل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي دليلك الكامل للاعتناء بالشعر الرمادي



GMT 01:46 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

النجوم الشباب بإطلالات شتوية مميزة

GMT 05:04 2021 الجمعة ,27 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 09:19 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أبرز إطلالات النجوم الرجال لربيع وصيف 2021

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates