وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدُّد الجلد
آخر تحديث 20:29:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدُّد الجلد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدُّد الجلد

تمدُّد الجلد
القاهرة - صوت الامارات

تعاني الكثيرات من النساء من مشكلة ظهور علامات تمدُّد الجلد بمختلف أنحاء الجسم، وتُعد من المشكلات الجلديّة المزعجة التي تتسبَّب بالقلق والإزعاج وقلة الثقة بالنفس، وهي عبارة عن خطوط بيضاء على سطح الجلد تظهر بشكلٍ كبيرٍ على مناطق معينة كالفخذين، والبطن، والذراعين، والأرداف، ومن أسباب ظهورها زيادة الوزن، أو نقصانه بشكل ملحوظ، أو في فترة الحمل عند المرأة، ويمكن علاجها باستخدام العديد من الوصفات الطبيعية، أو تناوُل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ، فجربي إحدى هذه الوصفات.

عصير البطاطا لعلاج علامات تمدد الجلد
يعدّ عصير البطاطا من المواد التي تدخل في وصفات العناية بالبشرة والتجميل؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتكوين خلايا جديدة، والمساهمة في تقويتها، ويمكن استخدامه من خلال وضع كميةٍ كافيةٍ منه على المناطق المصابة، وتركه لحوالي ٣٠ دقيقة حتى يجفّ تمامًا، ثمّ غسله بالماء الدافئ، ويفضَّل تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ للحصول على نتيجة رائعة خلال فترة زمنية بسيطة.

زبدة الكاكاو لعلاج علامات تمدُّد الجلد
لتعالجي تمدد الجلد بزبدة الكاكاو، التي تُعدُّ من المستحضرات الطبيعيّة التي تُستخدم بشكلٍ كبيرٍ في ترطيب الجلد وزيادة مرونته، قومي بوضع ملعقتين كبيرتين منه على المنطقة المصابة، وادهنيه بلطف، وذلك لتجنُّب التسبّب بالضرر للجلد، ثم اتركيه بضع دقائق، وقومي بإزالته باستخدام قطنة نظيفة، ويُنصح بتكرار هذه العملية مرتين يوميًّا لمدة شهر.

عصير الليمون لعلاج علامات تمدد الجلد
يُعدُّ الليمون من أكثر الوصفات الفعالة في علاج علامات تمدد الجلد، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعالج مشاكل البشرة المختلفة، وتعمل على استرجاع لون الجلد الطبيعيّ، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تخفيف آلام الجروح الصعبة، وذلك من خلال أخذ مقدار كافٍ من عصير الليمون الطازج وتدليكه بشكلٍ دائريّ باستخدام أطراف الأصابع، وتركه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الدافئ جيدًا.

زيت الزيتون لعلاج علامات تمدد الجلد
زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تحتوي على عناصر مهمة ومفيدة للعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها المتنوعة، ولعلاج تمدد الجلد يمكنك تطبيق هذه الوصفة من خلال فرك المنطقة المصابة بزيت الزيتون بنعومة، وتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اشطفي المنطقة بالماء الدافئ مرتين في الأسبوع، للحصول على نتائج ملحوظةٍ خلال فترةٍ زمنيةٍ بسيطة.

وصفة السكر لعلاج علامات تمدد الجلد
يساعد السكر على التخلص من علامات تمدد الجلد، لذلك يُنصح بمزج كوب واحد من السكر مع ربع كوب من زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند وإضافة قطرات من عصير الليمون، ثم فرك هذا الخليط على أجزاء الجسم المصابة لمدة عشر دقائق، واغسلي الجلد بعدها بالماء

 

 قد يهمك ايضا:

الاستحمام بالشوفان أفضل الطرق لعلاج جفاف الجلد والحكة

هاني الناظر يكشف عن 5 عادات تضر بسلامة الجلد وصحّة البشرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدُّد الجلد وصفات طبيعية لعلاج علامات تمدُّد الجلد



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates