7 مأكولات صحية لبشرة شابة
آخر تحديث 20:40:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 مأكولات صحية لبشرة شابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 مأكولات صحية لبشرة شابة

مأكولات صحية
القاهرة - صوت الامارات

عليك أن تتأكدي أن هناك علاقة قوية جداً بين نوعية الغذاء وشباب بشرتك، فالنظام الغذائي الخاص بك له تأثير كبير على جمال ونضارة بشرتك أو على حدوث المشاكل الكبيرة بها كالبهتان أو الجفاف أو الشيخوخة المبكرة، فكيف يمكنك الحفاظ على بشرتك دائمة الشباب والتألق؟
سيِّدتي نت يدعوك للاهتمام بهذه الأطعمة ذات المميزات الفريدة التي من شأنها تحسين جمال بشرتك وتألقها والمحافظة على شبابها:

مأكولات صحية 

1.الكرنب: يعتبر الكرنب من الأطعمة الغنية بفيتامين (A) وفيتامين (E) التي تغذي الجلد، كما أنه يحتوي على 11% من فيتامين (C) الذي يساعد على شفاء الخلايا والأنسجة التالفة وتسريع إنتاج الكولاجين الذي يقوم بدوره بإبقاء بشرتك مشدودة ونضرة، لذا احرصي على وضع الكرنب دائماً في صحن السلطة الخاص بك أو استخدامه داخل أنواع الحساء المختلفة.
2.الليمون: يساعد الليمون على الهضم من خلال زيادة إنتاج الصفراء من الكبد، فالجهاز الهضمي هو مزيل السموم الأساسية من الجسم بأكمله، ما يظهر الإشراق والنضارة على البشرة، وشرب الليمون يومياً يساعدك على الحفاظ على بشرتك ناعمة ومتوهجة.
3.الفلفل الأحمر: يعتبر الفلفل الأحمر رائعاً للحصول على بشرة دائمة الشباب، فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية، كما أنه غني بفيتامين (C) الذي يفعل العجائب للبشرة، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، لذا احرصي على وضعه داخل السلطة أو تناوله بين الوجبات ليساعدك في الحصول على بشرة أكثر جمالاً وقوام أكثر رشاقة كذلك.
4.الجزر: يساعد الجزر على حماية بشرتك طبيعياً من أشعة الشمس الضارة لبشرتك، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات التي تخفض حساسية البشرة من أشعة الشمس، لذا احرصي على شرب عصير الجزر الطازج أو إضافته مع عصير البرتقال، كما يمكنك تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات.
5. الطحينة: مصنوعة من بذور السمسم، لذلك فهي غنية بالبروتين والزنك والكالسيوم، ويقوم الجسم بامتصاص هذه المواد بسهولة، لذا فهي رائعة للبشرة والحد من تساقط الشعر، لذا احرصي على تناول سلطة الطحينة باستمرار ولكن بكميات قليلة؛ لأنها غنية بالسعرات الحرارية.
6.العنب البري: العنب البري من أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة بالمقارنة مع الخضروات والفواكه الأخرى، فهو يكافح ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذا احرصي على تناول التوت دائماً أو شربه كعصير طبيعي.
7.المأكولات البحرية: إن الأسماك والمأكولات البحرية جيدة للصحة والبشرة، وخصوصاً الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين، فالمأكولات البحرية غنية بالزنك والأوميغا3 التي تعزز ترطيب البشرة وتحد من التهابها وجفافها، كما يعمل الزنك على محاربة حب الشباب ونضارة البشرة، لذا احرصي على تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعياً.

قد يهمك ايضا 

الكيوي لبشرة مشرقة ونضرة وخالية من العيوب في العيد

مكياج عيون ناعم للمناسبات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مأكولات صحية لبشرة شابة 7 مأكولات صحية لبشرة شابة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates