خلطات طبيعية تمنع تكسر الاظافر
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلطات طبيعية تمنع تكسر الاظافر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خلطات طبيعية تمنع تكسر الاظافر

خلطات طبيعية
القاهرة - صوت الامارات

الاظافر الهشة والمتكسرة، مشكلة كل سيدة. إضافة الى الالم والانزعاج الذي يمكن ان تسببه، فإن الاظافر المتكسّرة تمنع السيدة من الاستمتاع بطلاء أظافر يبرز جمال يديها وانوثتهما.
مع تبدل الفصول تتفاقم المشكلة، إذ ان المناخ الجاف والبارد نسبيا يعرّض الاظافر للجفاف وبالتالي يجعلها اكثر عرضة للتكسر والتفسّخ. في هذا التقرير، نعرض لك بعض الخلطات المنزلية التي ترتكز على مواد طبيعية 100 في المئة، من أجل تعزيز صحة الاظافر ومنعها من التكسّر.


في البداية، وكقاعدة عامة، عليك التأكد دوما من ان أظافرك مرطّبة. لذلك عندما تطبقين كريم ترطيب اليدين، حاولي ان تمرريه ايضا على اظافرك.
أما في ما يخص الخلطات الطبيعية لتقوية الاظافر، فإليك بعض المقترحات:

1. خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض:
زيت الزيتون

اخترنا لك هذه الخلطة لسببين: الاول، انها فاعلة جدا في تحسين صحة الاظافر والثاني لأن مكوّناتها متوافرة في كل مطبخ. يُعتبر زيت الزيتون أحد أفضل الطرق لترطيب الأظافر. أما عصير الليمون فيحتوي على فيتامين C المضاد للأكسدة الذي يحمي الأظافر ويزيل عنها البقع ويساعد في نموها بشكل اسرع. لتحضير هذه الخلطة، ضعي في وعاء 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة ن عصير الليمون الحامض. سخني المزيج ليصل الى درجة حرارة أعلى قليلاً من حرارة الجسم. ثم ضعي أصابعك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق. كرري الامر يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

2. خلطة عصير البرتقال:
عصير البرتقال

في وعاء نظيف، ضعي القليل من عصير البرتقال الطازج واغمسي اظافرك به مدة لا تقل عن 10 دقائق يوميا، لتحصلي على نتائج مذهلة. يحتوي عصير البرتقال على مضادات أكسدة، تعمل على تعزيز صحة الظفر ولمعانه ولونه. كما يساعد عصير البرتقل عموما في تطويل الاظافر سريعا. بعد ذلك، اغسلي يديك بالماء الفاتر ثم طبّقي على اظافرك بضع قطرات من زيت الزيتون او زيت جوز الهند أو أي كريم مرطّب.

3. زيت شجرة الشاي:

يُعتبَر زيت شجرة الشاي علاجا طبيعيا فاعلا الى درجة لا تصدق، إذ انه يساهم في علاج الاظافر الهشة والمتفسخة فيمنع تكسّرها عن طريق مكافحة الميكروبات المعدية. امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في حوالي نصف ملعقة صغيرة من الزيت الاساسي الغني بفيتامين E، كزيت الزيتون، او زيت بذور الكتان. ثم دلكي اظافرك به لبضع دقائق. اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، وختاما قومي بتطبيق كريم الترطيب. كرر الامر يوميا للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك ايضا 

أقوى ماسكات للبشرة المختلطة

كيفية تنظيف البشرة قبل النوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلطات طبيعية تمنع تكسر الاظافر خلطات طبيعية تمنع تكسر الاظافر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates