5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة
آخر تحديث 22:54:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة

رموش جميلة وكثيفة
القاهرة - صوت الامارات

تشكّل الرموش عنصرًا أساسيًا يساهم في إبراز جمال العينين وسحر النظرات، ولذلك من الضروري الاهتمام بها وحمايتها من أي اعتداءات قد تطالها وتعرّضها للتساقط أو التكسّر. 

تعرّفوا فيما يأتي على 5 خطوات من الضروري اعتمادها للحصول على رموش جميلة وكثيفة.

يشكّل الشعر المكوّن الأساسي لرموشنا، مما يجعلها تخضع لدورة الحياة الطبيعيّة التي يخضع لها شعرنا والتي تمتدّ على 3 أشهر تتضمن: مرحلة نموّ، مرحلة ركود، ومرحلة تساقط. ويعاني البعض من مرحلة نمو قصيرة نسبيًا ومرحلة تساقط طويلة نتيجة أسباب وراثية، أو نتيجة الضغوط والعوامل البيئية، والنظام الغذائي غير المتوازن.

وينصح الخبراء في هذه الحالة بتبنّي برنامج تجميلي ينشّط بصيلات شعر الرموش لتطويل فترة نموّها وتقصير فترة تساقطها, بالإضافة إلى تنشيط الألياف المكوّنة للرموش مما يساعد على حمايتها وجعلها تبدو أكثر إشراقًا. كما ينصحون بضرورة ترطيب الرموش للحدّ من جفافها، والتخفيف من تكسّرها، وجعلها أكثر لمعانًا.

- خطوات عناية ضرورية:

1- إزالة الماكياج عن الرموش:
يُعد استعمال الماسكارا ليس الوسيلة الأساسية للحصول على رموش جميلة، فإذا كان اختيار الماسكارا خطوة ضروريّة في هذا المجال ولكنها غير كافية ,ولضمان جمال الرموش يجب الاهتمام بإزالة بقايا الماكياج عنها كل مساء بواسطة لوشن مخصص للعيون الحساسة أو استعمال مزيل ماكياج العينين الذي يختلط فيه الزيت بالماء، والقادر على إزالة كل أنواع الماكياج وحتى المقاومة للماء منها.

يكون من الضروري عدم فرك العينين أثناء إزالة الماكياج، والاكتفاء بتطبيق دائرتين من القطن مبللتين بمستحضر التنظيف على الجفنين المغلقين وتركها لدقيقتين قبل تمريرها أيضاً من جذور الرموش باتجاه الأطراف. وتكرار هذه العملية حتى التخلّص من كل آثار الماكياج عن العينين. على أن يتم إنهاء العمليّة برشّة من رذاذ المياه المعدنيّة الحرارية لإزالة أي بقايا دهنيّة عن البشرة.

2- استعمال اللوشن على الرموش :
احرصي على تطبيق لوشن منشّط على البشرة والرموش بعد إزالة الماكياج مساءً وبعد غسل الوجه بالماء صباحًا, فهو يساعد على إزالة أي بقايا متراكمة على الرموش وتحضيرها لاستقبال الماسكارا. يكفي وضع قطعتين من القطن مبللتين باللوشن المنشّط على الجفنين لبضع دقائق للحصول على النتيجة المطلوبة.

3- تناول الفيتامينات:
 ينصح الخبراء بتناول حبوب الخميرة الغنية بالفيتامين B لمدة 3 أسابيع,لتعزيز نموّ الرموش والحدّ من تساقطها، إضافة إلى تدليك الرموش يوميًا بمصل معزّز لنموّها متوفر في العديد من الماركات التجميلية العالمية.

4- ترطيب الرموش:
يشكّل الترطيب خطوة ضرورية في مجال العناية بالرموش، ويشكّل زيت الخروع أحد أفضل الحلول الطبيعيّة في هذا المجال نتيجة غناه بالحوامض الدهنيّة التي ترطّب الرموش بالعمق وتمنع جفافها وتكسّرها. كما أنه غنيّ بالبروتينات، والفيتامين E، والمعادن. وهو بذلك يقويّ بصيلات الشعر ويزيد دورة حياتها.

يُنصح باستعمال فرشاة ماسكارا نظيفة أو عود قطني لتطبيق زيت الخروع من قاعدة الرموش إلى أطرافها، على أن يمتدّ العلاج اليومي بهذا الزيت لمدة شهر على الأقلّ. أما في حال عدم توفّر زيت الخروع فيمكن الاستعانة بزيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو حتى الفازلين الذي يُنصح بتدليكه على قاعدة الرموش وتركه عليها طوال الليل.

5- تخصيص يوم في الأسبوع بدون ماسكارا:
امتنعوا عن تطبيق الماسكارا على الرموش يوم واحد على الأقل في الأسبوع، لتسمحوا لها بالتنفّس بشكل طبيعي وتؤمنوا لها الراحة التي تحتاجها للحفاظ على صحتها وجمالها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة 5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة



GMT 19:32 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مكياج بسيطة لكن جذّابة مناسبة لموسم الأعياد والعطلات

GMT 15:34 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريقة سهلة

GMT 16:01 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّفي على خطوات مكياج وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف"

GMT 02:44 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرار مكياج النجمة بريانكا تشوبرا مع لعبة الألوان

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates