النقوش الزرقاء أحدث صيحات الحناء
آخر تحديث 23:47:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"النقوش الزرقاء" أحدث صيحات الحناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النقوش الزرقاء" أحدث صيحات الحناء

الحناء
القاهرة - صوت الامارات

نرصد بالتعاون مع فنانات الحناء في مركز "أفرينا للتجميل" خطوات رسم نقوشٍ للحناء الزرقاء، التي تعتبر إحدى صيحات الموضة المحببة لدى عدد كبير من الفتيات، والتي يمكن اعتمادها كبديل للتاتو أو الوشم مع الأخذ بعين الاعتبار أنها لا تدوم لفترات طويلة ويمكن إزالتها بسهولة وهي تشبه في شكلها وطريقة رسمها الحناء التقليدية.وتعتبر الحناء التقليدية المتعارف عليها الأقرب إلى قلوب السيدات في منطقة الخليج، نظرا لارتباطها بعادات وتقاليد تعود في تاريخها إلى حقبة زمنية طويلة، فقد استخدمتها المرأة زمن الفراعنة لتزيين الأظافر واليدين من خلال رسمات هندسية متنوعة وانتقلت على مر العصور إلى حضارات متعدد حتى وصولها إلى منطقة الخليج.

والحناء هي عبارة عن شجرة أوراقها ناعمة يصبح لونها بنيا مائلا للبرتقالي بعد وضعها على البشرة وبحسب خبيرات الحناء فإن الدرجة اللونية تختلف باختلاف أنواع البشرة وطبيعة الأجسام فلا يمكن أن يتشابه اللون حتى ولو استخدمنا نفس المستحضر، وتتميز بثبات لونها وحفاظها على البشرة ويمكن استخدامها على شكل نقوش على القدمين واليدين.كذلك تدخل الحنة البيضاء في صيحات النقوش والرسومات التجميلية إلا أنها لا تصنف تحت المستحضرات الطبيعية، فهي مصنوعة من الغراء وبعض المواد الأخرى، وينتشر الطلب عليها بشكل خاص في المناسبات ولدى المقبلات على الزفاف لانسجامها مع لون فستان الزفاف وسهولة إزالتها فهي تدوم ليوم أو يومين.

يعتمد جمال الحناء بكافة ألوانها على دقة رسمها لذلك يجب أن تكون فنانة الحناء موهوبة بالرسم وقادرة على ابتكار رسوم ونقوش جديدة تنسجم مع خطوط الموضة ومتطلبات المرحلة المعاصرة، من خلال التدريب المستمر، إلى جانب التأكد من جودة المواد المستخدمة خاصة لدى استخدام الحناء الملونة وهذا ما يتميز وينفرد به فريق مركز أفرينا للتجميل.وبالحديث عن الحناء تجب الإشارة إلى فوائدها واستخداماتها المتنوعة فهي ليست أداة للتجميل والتزين فحسب بل تحمل فوائد كثيرة منها الحفاظ على صحة الشعر ومحاربة التلف كذلك تقوية الأظافر، وقدرتها على تعقيم الجروح والتهاب الجلد ولزيتها أهمية في مكافحة اضطرابات النوم.وقد تحمل بعض المخاطر أكثرها انتشارا هو الحساسية وظهور الطفح الجلدي في حالات قليلة.


 قد يهمك ايضا:

اشهر استخدامات الحناء في علاج مشاكل الشعر

فوائد الزنجبيل والحناء في تكثيف الشعر اصنعي الخلطة السحرية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقوش الزرقاء أحدث صيحات الحناء النقوش الزرقاء أحدث صيحات الحناء



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates