تعرفي علي أسباب جفاف الشعر وطرق التغلب عليه
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرفي علي أسباب جفاف الشعر وطرق التغلب عليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي علي أسباب جفاف الشعر وطرق التغلب عليه

جفاف الشعر وطرق التغلب عليه
القاهرة / شيماء مكاوي

تعاني الكثيرات من جفاف الشعر وإليك اسباب جفاف الشعر الناعم لتتجنبي الوقوع بها، وتستخدمي الخلطات والعلاجات المطلوبة التي من شأنها ان تمنحك نتائج مذهلة.
 1- اسباب جفاف الشعر الناعم الذي تغيّر شكله فجأة

تؤثر عوامل كثيرة في الشعر وتحوّل نوعه من ناعم الى جاف، سواء المرتبطة بالطقس، والادوات او المستحضرات والكريمات المستخدمة لاجله، الامر الذي يؤثر سلباً على الشعر بأكمله واطلالة المرأة وتسريحات الشعر التي تختارتها

 ومن الاسباب التي تؤدي الى جفاف الشعر، هناك فروة الرأس عندما تكفّ عن انتاج كمية كافية من الزيت الطبيعي المرطب للبشرة، وكذلك عند التقليل من انتاج الزيت الطبيعي في الجذور اسفل الجلد، بالاضافة الى عامل التقدّم في السنّ الذي يقلل بدوره انتاج الزيوت الطبيعية في الشعر.

 أما من اشهر العوامل التي تسبب جفافاً للشعر، فهي الكريمات المستخدمة والمستحضرات والمنتجات الكيميائية التي بمعضمها يضرّ بالبشرة ويضعها في مشاكل كثيرة، والامر نفسه ينطبق على الشعر، من هنا على المرأة ان تختار دائماً الشامبو الخاص بنوع بشرتها وشعرها وكذلك الكريمات لحماية الشعر طوال الوقت واستخدام المرطب الامثل له.

 هذا ويعد الافراط في استعمال مصفف الشعر، سبباً جوهرياً لجفاف البشرة، على اعتبار ان التعرض وبشكل مباشر الى درجة حرارة عالية يفرزها مصفف الشعر، من شأنه ان يسبب لشعرك الجفاف ويفقده لمعانه وقوته وجماله. والامر نفسه ينطبق على الافراط في الاستحمام وغسل الشعر اذ من غير الجيد تعريض الشعر يوميا للمياه والشامبو، ما يحول البشرة الى اخرى جافة.
 
هذه الاسباب وغيرها بعد من العوامل الصحية والغذائيّة والتعرض المتواصل لاشعة الشمس الضارة، هم الاشهر على صعيد جفاف الشعر ودائماً ما تكون هذه النصائح معمول بها للحصول على الاطلالة المثالية التي تمهد لتطبيق اروع مكياج للوجه.

  2- نتائج جفاف الشعر بعد استخدام الخلطات الطبيعية

اختارت لك ياسمينة بعض الخلطات الطبيعية والمنزلية التي تحارب جفاف الشعر وتعيد اليك شعرك الناعم والطويل والقوي، والتي يمكنك ان تطبقيها في البيت من دون اللجوء الى الكريمات والمستحضرات والشامبوهات المليئة بالمواد الكيميائية التي تعرّض الشعر للتلف والضرر والارهاق.

 وعادة ما تعرف المرأة ان شعرها يعاني من الجفاف من خلال البهتان الذي يصيبه، والخشونة التي تفقده النعومة التي كان يتغنى بها، بالاضافة الى تشابك الشعر فيما بينه وتقصّف أطرافه. وعند ظهور هذه العلامات عليك سريعاً ان تلجأي الى الخلطات المطلوبة لاعادة الترطيب للشعر ولمعانه.
 وهنا بعض الوصفات وخلطات الشعر التي تمنحك نتائج مذهلة لناحية التخلص من جفاف الشعر واستعادة نعومته:
 
حليب حوز الهند: يشتهر الحليب بشكل عام بفوائده الجمالية الكثيرة سواء على صعيد البشرة او الجسم او الشعر او حتى الاظافر، نظراً لما يحتويه من فيتامينات وكالسيوم ومعادن تغذي الشعر وتقوي بصيلاته وتحارب مشاكل الجفاف والتقصف والتكسر والتساقط. وللاستفادة من خصائص هذه الخلطة الجمالية، عليك ان تمزجي كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون، ومن ثم تضعي هذا المزيج في الثلاجة حتى تتكون طبقة كريمية عليه من الاعلى، لتضعيه بعدها على شعرك لحوالي العشر دقائق، ومن ثمّ احرصي على تغطيته بمنشفة ساخنة، والاستحمام من بعدها. وستلاحظين حتماً الفرق.

العسل والمايونيز: يشتهر هذا الماسك الطبيعي بقدرته على تنعيم الشعر وتقويته ومحاربة الجفاف والتقصف والتكسّر، خصوصاً ان لكلّ مكوّن منه خصائصه الجمالية الكثيرة في عالم الشعر سواء كان العسل المتميز بفوائده الجمالية لناحية اطلالة المرأة ككل، بالاضافة الى خصائص المايونيز التجميلية التي تدفع بالمرأة للجوء اليه في مناسبات كثيرة لعلاج المشاكل التي تعيق اطلالاتهنّ المثالية والمكتملة.

وللاستفادة من هذا الماسك الطبيعي، عليك ان تحضري ملعقتين من العسل الطبيعي، ونصف كوب من المايونيز، وملعقة مطحونة من حبة البركة، وملعقتين من زيت الصبار، ومن ثمّ قومي بخلط هذه المكونات معاً، وادهني الخليط على خصل الشعر، على ان تتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت.

 زيت الزيتون: دائماً ما تلاحظ المرأة وجود الزيت ولا سيما الزيتون منه في غالبية مستحضرات التجميل والمحال التجارية، ما جعله من الخلطات الاكثر طلباً ورواجاً في هذا المجال، من هنا لك ان تخلطي ملعقتين من زيت الزيتون وكذلك زيت لوز مر بالمقادار نفسه، بالاضافة الى ملعقتين من زيت الخروع. عند الانتهاء، طبقي الخليط لبعض الوقت وقومي بتذوّقه، وهكذا ستكون النتائج ايجابية حتماً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي أسباب جفاف الشعر وطرق التغلب عليه تعرفي علي أسباب جفاف الشعر وطرق التغلب عليه



GMT 16:10 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تخلّصي من مشكلة جفاف فروة الرأس بواسطة هذه المستحضرات

GMT 19:13 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أربع نصائح للقضاء على تساقط الشعر أثناء السفر

GMT 19:24 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"زيت الجرجير" يمتلك فوائد مُدهشة لجميع أنواع الشعر

GMT 15:27 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السعوديات يتغلبن على تساقط الشعر بالحلبة

GMT 08:26 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على خصائص الصبغات النباتية لتلوين الشعر

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates