فوائد قناع السمن للشعر
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد قناع السمن للشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد قناع السمن للشعر

الشعر
القاهرة - صوت الامارات

من حين لآخر تظهر صيحة جديدة للعناية بالشعر، ونجد العديد من الآراء الإيجابية أو السلبية عنها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الفترة الأخيرة بدأ الكثير من النساء يتجهن للمنتجات والوصفات الطبيعية، ويدرجنها ضمن روتين العناية بشعرهن.ماسك السمن للشعر أحدث هذه الوصفات، الذي أصبح يستخدم في فرد الشعر وتغذيته وترطيبه بشكل طبيعي، دون الحاجة للسيشوار أو المكواة أو أي مصدر للحرارة، وقد لاقى رواجًا واستحسانًا كبيرًا بين السيدات.إذا كنتِ بالفعل سمعتِ عن ماسك السمن للشعر، وتريدين تجربته بنفسك، فتعرفي معنا في هذا المقال المقدم من “أنا حوا” إلى طريقة عمله، وكيفية استخدامه، بالإضافة إلى فوائده وأضراره.
طريقة عمل ماسك السمن للشعر
بالرغم من أن الأمر قد يبدو غريبًا، فإن العديد من الماسكات المنزلية التي لم تكن مألوفة في البداية، حققت نتائج رائعة، مثل ماسكات المايونيز والخميرة والنشا، وأخيرًا ماسك السمن الذي أكد العديد من السيدات فوائده المتعددة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة، وفيما يلي سنخبركِ بطريقته:
المكونات:
2 ملعقة كبيرة جليسرين.
4 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
½ كوب حليب.
4 ملاعق كبيرة زيت خروع.
4 ملاعق كبيرة عسل.
6 ملاعق كبيرة سمن أو زبد.
الطريقة:
أضيفي المكونات في وعاء عميق، واخفقيها جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي، حتى تحصلي على ملمس كريمي ناعم.
قسمي شعركِ إلى خصلات، ووزعي ماسك السمن عليه، مع مراعاة عدم وضعه على فروة رأسكِ.
غطي شعركِ بغطاء بلاستيكي (بونيه)، ثم اتركي الماسك عليه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو، ثم استخدمي البلسم بطريقتكِ المعتادة.
فوائد السمن للشعر
يحتوي السمن على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية الشعر، ومنها الأحماض الدهنية كالأوميجا 3، والبروتينات، ويساعد استخدام السمن موضعيًّا على الشعر في علاج مشكلات الشعر الشائعة، وإكسابه مظهرًا صحيًّا لامعًا، هذا بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى، التي تشمل: ت
رطيب الشعر الجاف:
جفاف الشعر من المشكلات الشائعة التي تسبب تقصفه وتكسره، ومظهره الباهت، وتساعد الأحماض الدهنية الموجودة في السمن على تعويض الشعر بالزيوت التي يفقدها بفعل الحرارة والمواد الكيميائية في الصبغات وغيرها، ما يساعد على ترطيب الشعر ونعومته.
التخلص من هيشان الشعر:
إذا كنتِ تعانين من هيشان الشعر، فإن ماسك السمن قد يساعدكِ بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة، فالشعر الهائش عادةً ما يحتاج لترطيب مضاعف، وهو ما يمكنكِ الحصول عليه من استخدام السمن كماسك طبيعي بانتظام.
فرد الشعر المجعد:
يفقد الشعر الغلاف البروتيني الذي يحيط به مع الاستخدام المتكرر للصبغات والمستحضرات الكيميائية، ما يسبب تجعده، وتساعد البروتينات الموجودة في السمن على إعادة الغلاف البروتيني للشعر، ما يعمل على فرده، ويمكنكِ تدفئة السمن أو الزبد قليلًا للحصول على نتيجة أفضل، إذ تساعد الحرارة على فرد الشعر أيضًا.
لمعان الشعر:
يفقد الشعر المجهد لمعته الطبيعية ويبدو باهتًا، خاصةً بعد استخدام المستحضرات الكيميائية، كالصبغة وكريمات الفرد بشكلٍ متكرر، ويساعد السمن على استعادة لمعان الشعر ومظهره الحيوي، بفضل محتواه من الأحماض الدهنية.
تعزيز نمو الشعر:
ينمو الشعر جيدًا عندما يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها داخليًّا وخارجيًّا، ويساعد السمن على إمداد الشعر بالبروتينات، والأوميجا 3، والأوميجا 6، وهي أحماض تساعد على نمو الشعر وتقويته.
 أضرار السمن للشعر
لكل طريقة مميزاتها وعيوبها، وفي الوقت الذي قد يمنحكِ فيه ماسك السمن للشعر نتائج مبهرة، فقد لا يناسب غيرك، الأمر يرتبط بطبيعة الشعر في المقام الأول، واستخدام السمن على الشعر قد يسبب بعض الآثار الجانبية المزعجة، مثل:
الملمس الدهني المزعج:
للأسف حتى مع شطف الشعر، قد يترك السمن بعض الآثار الدهنية على شعرك، وهو أمر مزعج بالنسبة للكثيرين، خاصةً في الأجواء الحارة.
قشرة الشعر:
قد يسبب الاستخدام المتكرر للسمن على الشعر ظهور القشرة، خاصةً مع فروة الرأس الدهنية، لذا يُفضل دائمًا وضع الماسك على الخصلات فقط، بعد ترك سنتيمتر واحد من الجذور، كي لا يتسبب في انسداد مسام فروة الرأس.
رائحة السمن:
قد يترك السمن رائحة على شعرك حتى مع غسله، لذا يمكنكِ إضافة قطرات من أي زيت عطري على الماسك أو الشامبو في أثناء غسل الشعر.
انسداد المسام:
تتراكم بقايا السمن على فروة الرأس حتى مع الشطف، التي مع خلايا الجلد الميت قد تتسبب في انسداد مسامها، الأمر الذي قد يؤدي إلى ظهور الحبوب في فروة الرأس والتهاب الجلد، ثم تساقط الشعر.


قد يهمك ايضا :

تعرفي على سبب تحول لون الشعر إلى الرمادي

تسريحات شعر مناسبة للشعر الدهني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد قناع السمن للشعر فوائد قناع السمن للشعر



GMT 01:17 2022 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

تسريحات شعر للتألق في عيد الأضحى

GMT 04:53 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

تسريحات شعر قصير للعروس في 2022

GMT 04:37 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

عطور للشعر تمنحه رائحة خلابة

GMT 02:46 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates