روتين العناية بالشعر في الشتاء  9 خطوات لا تغضي النظر عنها
آخر تحديث 21:16:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روتين العناية بالشعر في الشتاء 9 خطوات لا تغضي النظر عنها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روتين العناية بالشعر في الشتاء  9 خطوات لا تغضي النظر عنها

روتين العناية بالشعر
دبي - صوت الامارات

في فصل الشتاء يصبح شعركِ عرضة أكثر للجفاف والضرر، وذلك جرّاء البرودة، الرياح، المطر والثلوج، التي تجرّد الخصلات من الزيوت الطبيعية. من هنا، يفقد الشعر الرطوبة التي يحتاجها في هذا الفصل ويصبح هشاً ومتكسراً. لذلك، للمحافظة على صحته، قوته ولماعيّته في الشتاء، احرصي على اتباع روتين معيّن من أجل العناية بالشعر في هذا الفصل. اكتشفيه في السطور التالية.

خطوات العناية بالشعر في فصل الشتاء
1- غسل الشعر مرّتين في الأسبوع من أجل العناية بالشعر في الشتاء

اغسلي شعركِ من 2-3 مرات في الأسبوع، حتى تمنعي جفافه. تأكدي دائماً من تجفيف الخصلات قبل مغادرة المنزل، لأن الرطوبة الموجودة في شعركِ عندما تتعرض للهواء البارد ستلحق الضرر به وتجعله أكثر هشاشة وجفافاً.

2- تجنّب الاستحمام بالمياه الساخنة من أجل العناية بالشعر في الشتاء

صحيح أن في فصل الشتاء قد تكون المياه الساخنة أمر ممتع ودافىء، لكنها تزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة من شعركِ، ممّا يجعله جافاً ويؤدي إلى ظهور القشرة. من هنا اغسلي شعرِك بالمياه الفاترة للمحافظة على الرطوبة خلال فصل الشتاء.

3- استخدام زيت مرطب من أجل العناية بالشعر في الشتاء

في فصل الشتاء، من المفضّل اللجوء إلى زيت الشعر من أجل استعادة الرطوبة اللازمة التي تحتاجها خصلاتكِ. في الواقع، خلال الأيّام الباردة يصبح الشعر جافاً أكثر من المعتاد، لذلك أنتِ بحاجة إلى مستحضر يحافظ على الرطوبة قدر المستطاع، ممّا يجعل زيت الشعر الخيار الأنسب. هذا المنتج يمنع أيضاً تكسّر أطراف الخصلات ويتركها ناعمة ولامعة. طبعاً، لا تنسي أن تختاري زيت الشعر الذي يناسب نوع شعركِ، حتى تتمكّني من الإستفادة من منافعه. طبعاً، باستطاعتكِ اللجوء إلى مستحضرات زيت للشعر أو تطبيق زيوت طبيعية مثل زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند وغيرهما.

4- اللجوء إلى ليف ان كونديشنر للحد من الشعيرات المتطايرة من أجل العناية بالشعر في الشتاء

الشعيرات المتطايرة أمر شائع في فصل الشتاء، وهو علامة رئيسية على جفاف الشعر. لذلك من المفضّل تطبيق بلسم ليف ان كونديشنر بعد الإنتهاء من الاستحمام من أجل تمليس الخصلات المتطايرة والمنكوشة. باستطاعتكِ مثلاً اللجوء إلى BRIOGEO  Rosarco Milk Reparative Leave-In Conditioning Spray أو إلى BUMBLE AND BUMBLE Bb. Don’t Blow It Thick (H)air Styler.

5- اللجوء إلى حمام كريم من أجل العناية بالشعر في الشتاء

في الشتاء يحتاج شعركِ إلى عناية فائقة للحد من جفافه وتقصّفه جرّاء الطقس البارد. من بين روتين العناية بالشعر في هذا الفصل، احرصي على اللجوء إلى حمام كريم، للمحافظة على رطوبة الشعر، منع تقصفه وتساقطه. هناك 3 أنواع من حمام كريم ألا وهي: حمام زيت، حمام كريم ديب كونديشنر، حمام كريم بالبروتين، فاختاري ما يناسبكِ.

6- تطبيق قناع للشعر كل أسبوع من أجل العناية بالشعر في الشتاء

من المهمّ جداً أن تطبّقي قناع للشعر كل أسبوع وخصوصاً في فصل الشتاء، إذ إنّه يحافظ على رطوبة الخصلات وتحد من جفافه على مدار السنة. باستطاعتكِ اللجوء إلى مستحضرات أقنعة للشعر مثل KÉRASTASE Blond Absolu Anti-Brass Purple Mask وTRESEMMĒ Moisture Rich Deep Conditioning Mask Sachet. كما يمكنكِ تطبيق ماسكات طبيعية، نذكر بعضها:

قناع للشعر من اللبن والجزر: قومي بغلي نصف كوب من اللبن كامل الدسم في وعاء صغير. ضعي مبروش ثمرة واحدة من الجزر في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مثل المعجون، ثم أضيفي الجزر إلى اللبن الدافئ. ضعي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر. 
قناع للشعر من عصير الليمون، اللبن وماء الورد: ضعي موزة مع ملعقتين من اللبن، مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون في الخلّاط الكهربائي. طبّقي المزيج على شعركِ واتركيه لساعة من الوقت ثمّ اغسليه.
قناع للشعر من زبدة الشيا: اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيداً، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثمّ إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركيها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيداً.
خلطات إضافية لترطيب الشعر، زيادة لماعيته والمحافظة على قوّته

7- عدم الخروج بشعر مبلّل من أجل العناية بالشعر في الشتاء

إن الشعر المبلّل عرضة أكثر للتلف من الشعر الجاف، لذلك إن الخروج من المنزل في الشتاء بشعر مبلل من دون تجفيفه، سيؤدي إلى تكسر الخصلات. لماذا؟ لأن الرطوبة الموجودة في شعركِ عندما تتعرض للهواء البارد ستلحق الضرر بشعرك وتجعله أكثر هشاشة وجفافاً. باستطاعتكِ تجفيفه بالهواء الطلق أو الإستعانة بتيشرت قطني بدلاً من السشوار أو المنشفة. 

8- تجنّب قدر المستطاع أدوات التصفيف من أجل العناية بالشعر

صحيح أن هذه الخطوة مهمّة في كل الفصول والأوقات، إلّا أن أهميّتها تتضاعف في الشتاء. عندما يكون شعركِ هشاً خلال الأشهر الباردة ، فإن اللجوء إلى أدوات التصفيف سيؤدي ببساطة إلى تفاقم المشلكة وامتصاص الرطوبة من الخصلات. حاولي قدر المستطاع تجنّب حرارة الفير والسشوار، وإن أردت تجفيف شعركِ، فالجئي إلى طريقة الهواء الطلق أو استخدام تيشرت قطني، كما سبق وأن ذكرنا في سابقاً. 

9- اعتمار قبعة من أجل العناية بالشعر في الشتاء

من المهمّ جداً تغطية الشعر من خلال اعتمار قبعة خلال أشهر الشتاء من أجل حمايته من الهواء، البرودة والرياح التي تمتص الرطوبة. من المفضّل لف شعركِ بوشاح من الحرير أو الساتان قبل وضع القبعة. لماذا؟ لأن التصاميم المصنوعة من الصوف والقطن تعمل على تكسّر الخصلات، لذلك هذه الطريقة ستساعد في حمايتها أكثر من الأضرار الناجمة من احتكاك القبعة بالشعر. أيضاً، عند اعتمار القبعة، من الممكن أن تتخرّب تسريحة شعركِ وتصبح الخصلات ملبّدة وخصوصاً إذا كنتِ صاحبة شعر دهني. لذلك أفضل طريقة لإعادة الحيوية لشعركِ، ترطيبه وجعله كثيفاً أكثر، هو نثر الشامبو الجاف عليه بعد إزالة القبعة

قـــــــــــــــــــــــــــد يهمــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــا

بيشي فاليس توضح أن الشعر يحمل العطر بشكل أكثر فعالية

 

الخصلات السفلية الملونة لإطلالة جريئة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتين العناية بالشعر في الشتاء  9 خطوات لا تغضي النظر عنها روتين العناية بالشعر في الشتاء  9 خطوات لا تغضي النظر عنها



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates