اخترنا لكِ عطرين جديدن من مجموعة vestiaire من ysl beauty
آخر تحديث 15:30:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اخترنا لكِ عطرين جديدن من مجموعة VESTIAIRE من YSL BEAUTY

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اخترنا لكِ عطرين جديدن من مجموعة VESTIAIRE من YSL BEAUTY

عطور
القاهرة - صوت الامارات

تطرح YVES SAINT LAURENT BEAUTY إصدارين جديدين ضمن باقة عطور Vestiaire الراقية، استوحيا من حسّ إيف سان لوران المتفرّد في تحويل قطع عملية إلى تصاميم وظيفية في عالم الموضة والأزياء: CAPELINE عطر يعبق بنفحات الزنبق والفانيلا الشاعرية، عاكساً بذلك القبعات ذات الحواف العريضة التي اشتهر بها المصمّم وJUMPSUIT، عطر الماغنوليا الحامضي الذي استُلهم من قطعة فخمة حوّلها إيف سان لوران من وظيفية إلى رمزية.
CAPELINE بنفحات الزنبق والفانيل تفتّحها المهيب يُلهم شكل قبعة باذخة بحافة عريضة. اسمها بالفرنسية يشكّل الأحرف الأولى من اسم إيف سان لوران. YSL. LYS. لا عجب إذاً أنّ زهرة الزنبق كانت شعار المصمّم المبدع. حتّى في غيابه، كلّ منزل من منازله كان مليئاً بزنابق الدار ذات اللون الأبيض الناصع. وبالنسبة إلى المصمّم المثقّف بامتياز، شكّلت الأزهار أكثر من مجرّد مظهر جميل وبصمة عطرية بل مرجعاً للرسم القديم وإشادة بالقوة الآسرة لعبيرها الفوّاح...

وبالطبع، شكّلت هذه الزهرة ذات الرائحة الأقوى بين الأزهار خيار جولييت كاراغيوزوغلو الأمثل للتعبير عن الكياسة الشاعرية لعطر CAPELINE. وبما أنّه يستحيل استخراج مركّز الزنابق، استمدّت صانعة العطور اليافعة إلهامها من ذكرياتها الصيفية على الشاطئ لابتكار نفحة زنبق الرمل التي تتّسم بشاعرية ورقي لا مثيل لهما.بلونهما الذهبي الساحر كرحيق الأزهار، يسكب مركّزا المندرين العصاري والبرغموت إشراقهما في أولى النفّحات التي تتطاير من العطر. ثمّ، تكشف زهرة الزنبق عن طبيعتها المزدوجة، تماماً مثل القبعة بالحافة العريضة الغامضة والجذابة في آن معاً. وهنا، يبرز عبير النيرولي المتلألئ انتعاش بتلاتها الحريرية بينما تعزّزها نسمة رذاذ مياه البحر المالح وروائح المسك الأبيض الغامرة. لكن إن فركت تويجها الأبيض النقي، تكتشفين أنّ هذه الزهرة الباهرة بجمالها تكتنف عميقاً الشاعرية المخبّأة للسيّدة الباريسية الأنيقة...بعدها، يُسلّط الضوء على الأوجه الأكثر إيقاظاً للحواس لنفحة الزنبق بفضل زيت زهر البرتقال المعسّل الذي يتداخل مع اليلانغ يلانغ، وهي زهرة خارجة عن المألوف من المحيط الهندي التي تشير أوجهها الشمسية والتابلية إلى حلاوة الفانيلا...في عطر CAPELINE، تفوح نفحة السنف الأسود الثمينة كالمكوّن النجم الآخر.

يُحصَل على زيت الفانيلا من خلال عملية الاستخراج بواسطة ثاني أكسيد الكربون الذي يحافظ على النفحات المعقّدة – تلك الدافئة والقشدية، مع اللمسة الجلدية الناعمة، ليزيّن زهرة الزنبق باللون الأبيض النقي بغشاء ملوّن أدكن. ثمّ، يرسّخ مركّز الفيتيفر الدخاني بكلّ رقّة الزنبق في أوجهه البركانية والترابية – خلفية سوداء مدوّية تبرز التفتّح الأبيض الباهر.
ولمحاكاة قماش اللباد الداكن غير اللامع، الذي صُنعت منه القبعة التي يحمل العطر اسمها، يتزيّن عطر CAPELINE باللون الرمادي، يبرزه الغطاء الأسود المعرّق اللامع لقارورة Le Vestiaire des Parfums الرمزية.
CAPELINE. مزاوجة منمّقة بين الأناقة الراقية لزهرة الزنبق، تميمة إيف سان لوران، والشاعرية غير المتكلّفة للفانيلا. زهرة بيضاء، سنف أسود. رائحة مدوّية، لا تُقاوم!
الأفرول: مفعم بالألوان وممكِّناكتشفي الجمال الحقيقي لقطعة وظيفية. تحويلها إلى مثال للموضة، هذه كانت البصمة التي تميّز بها إيف سان لوران. مع الأفرول، اختار قطعة كانت كلاسيكية وطليعية في آن معاً – في عشرينيات القرن الماضي، سبق لرواد الفنّ مثل المستقبليين والإيطاليين والبوهوس أن أشادوا بها كزي المستقبل.وقد شهد العام 1968 على تحقيق الأفرول الوظيفي لمتسابقي السيارات والمظليّين قفزة عملاقة، مرتقياً إلى مستوى أعلى من الفخامة. وقد لاقى الأفرول المسائي القصير الأوّل من إيف سان لوران بالجيرسيه الحريري الأسود نظراً لأسلوبه الجريء إنّما الأنيق بنحو غير متوقّع، استحسان صحافة الموضة والأزياء باعتباره قطعة جريئة وبارزة جديدة في عالم الأزياء.

في العام التالي، طوّر المصمّم الفكرة مع موديل جيرسيه حريري باللونين البني والأسود. أفرول راقٍ وجذّاب في النهار مع طرفين واسعين عند الرجلين وياقة مدوّرة، ارتدته بيتي كاترو عام 1969، أنيق كقطعة واحدة من بلوزة وبنطال موصولَين بالكريب دو شين المزدان بالأنماط (1970) أو الجبردين العاجي (1975). بذلك دخل الأفرول بصياغاته الجديدة تدريجياً إلى تشكيلة ملابس النساء، ليصبح جزءاً لا يتجزأ من إبداعات إيف سان لوران وإحدى القطع الأكثر رمزية في ذلك العصر.اليوم، ما زال قطعة أساسية تعرضها دار سان لوران بأسلوب رائع بحيث تزاوج بين جاذبية التنورة القصيرة والطابع العملي للسروال في أفرولات مسائية ملوّنة. مزدان بالترترة، مزركش، مزيّن بأنماط ميتاليكية برّاقة أو طبعات الأزهار الكبيرة... ما زال الأفرول اليوم كما في الستينيات، شعاراً بهيجاً للتمكين الأنثوي.
JUMPSUIT بنفحات المغنوليا والبرغموت
إنّه عطر الربيع، عندما تتفتّح الأزهار الكبيرة الشبيهة بالتوليب على الأشجار. فعبير المغنوليا الفوّاح، البهيج، الآسر، والساطع كنور الصباح، يظهر سحره كلّه الذي لا يُقاوم بين يديْ صانع العطور البارع كارلوس بينايم، كإشادة عطرية بالأفرول الأنيق.برائحته المنتعشة للغاية، يفتتح البرغموت العطر. هنا، تكمّل النفحة الزهرية لهذا المركّز الحامضي، الفلفلي والحريف بنحو مثالي مع الأريج الغضّ الأخضر للنارينج، المركّز المقطّر لأوراق وأغصان شجر البرتقال المرّ.
بعد هذه المقدّمة الفوّارة، تفوح نفحات المغنوليا، نجمة العطر. ونظراً لأوجهه المعقّدة إنّما الرقيقة، المركّز الثمين هو بمثابة العطر تقريباً. فكارلوس بينايم يعبّر عن إشراق المغنولياالتامّ، مسلّطاً الضوء على كلّ من هذه الأوجه واحداً تلو الآخر. هنا، يعزّز البرغموت إشراقها الحامضي، فيما تظهر نفحة الفاونيا الندية والبتلية انتعاشها الوردي. أمّا مركّز القانة فيزيد من حدّة الأثر العطري الآسر للأزهار البيضاء...
وفيما يبدأ JUMPSUIT بالكشف عن قاعدته، يبقى العطر ساطعاً بإشراق باهر مع عبير الدرّاق المخملي الذي يكمّل بنحو مثالي النسمات الفاكهية لباقة نفحات الأزهار هذه المفعمة بالحيوية.يضفي أريج خشب الصندل الأبيض الكريمي قوامه الذروري على المزيج الرائع، محلّقاً على غمامة حريرية من النفحات المسكية البيضاء...وتجسيداً لأفرولات الدار النابضة بالألوان، يتّشح العطر بدرجة ساطعة من لون الكارمين: اللون الزهري لبتلات المغنوليا الرازحة تحت أشعّة الشمس.
JUMPSUI، مقاربة منتعشة وجذّابة لزهرة المغنوليا تتزاوج مع الإشراق الساحر للبرغموت المفعم بالحيوية. عطر ممكّن وحامضي!


 قد يهمك ايضا:

أفضل إصدارات عطور غوتشي التي أحببتها النساء

تعرَّفوا على الفرق بين الكولونيا والعطر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اخترنا لكِ عطرين جديدن من مجموعة vestiaire من ysl beauty اخترنا لكِ عطرين جديدن من مجموعة vestiaire من ysl beauty



GMT 22:18 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

العطر الرومانسي الأنسب لشخصيتك

GMT 02:18 2022 الخميس ,07 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 06:34 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

أفضل العطور للنساء في صيف 2022

GMT 04:51 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

أفضل عطور لافندر للنساء في 2022

GMT 02:53 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

أفضل العطور الجذابة المناسبة للبحر

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates