مغامرات لا تنسى لاستكشاف معالم جزيرة أيرلندا
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مغامرات لا تنسى لاستكشاف معالم جزيرة أيرلندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مغامرات لا تنسى لاستكشاف معالم جزيرة أيرلندا

معالم جزيرة أيرلندا
دبلن ـ صوت الامارات

أخترنا لكم جزيرة أيرلندا تلك الجوهرة الاوروبية القابعة بين أفيا ﺀ ﺍﻟﻈﻼﻝ الخضراء وما تحتوي على مناظر طبيعية ساحرة، إلا أن هذه الجزيرة تخبأ في طياتها ما يتخطى حدود العين. من سواحل كونيمارا، وأدغال دونيجال، وجبال مورن المهيبة، والمناظر الطبيعية الخلابة لكيري وكورك، وساحل كوزواي الشهير في أيرلندا الشمالية، لا بد أن هناك الكثير لاستكشافه وبطرق عدة. يعد النقل عاملاً هاماً يجب مراعاته عند التخطيط لأي رحلة بين المقاطعات والمدن والمعالم، ويشكل وقتاً ثميناً أثناء العطلات. لذلك فإن الطريقة المثالية للاستمتاع بالعطلات هي بجعل رحلة الطريق جزءاً من التجربة الكلية. سواء كان ذلك سيراً على الأقدام أو بالسيارة أو الكرفان أو القطار أو الدراجة، ثمة بعض الطرق المثيرة لاستكشاف جزيرة أيرلندا تخولكم الحصول على تجربة متكاملة لا تضاهى.

السيارة (القيادة على الطريق المفتوح)

بالنسبة لأولئك الذين يسعون للتحرر من المواعيد والاستمتاع بتجربة أيرلندية أصيلة، يعد هذا خياراً شائعاً. ستتيح لكم قيادة السيارة على الطريق المفتوح استكشاف المزيد من أيرلندا؛ البلدات الصغيرة، والقلاع، والقرى، والأعماق الداخلية للبلد التي لا توفرها عادة وسائل النقل العامة أو الجولات السياحية. تقع أطول الطرق للقيادة الساحلية “Causeway Coastal Route” و “Wild Atlantic Way” على الساحل الغربي وعلى أجزاء من السواحل الشمالية والجنوبية لأيرلندا، ويعد هذان الطريقان من الطرق الأكثر شعبية لاستكشافها بالسيارة. بدءاً من بلفاست ومروراً بتسع مقاطعات وثلاث مناطق وصولاً إلى مقاطعة كورك، سيحظى السائقون بمتعة استكشاف المئات من المعالم الجذابة والتجارب الفريدة على طول الطريق.

الكرفان (تضاهي فنادق الخمس نجوم)

لا شك أن خيار " الكرفان" هو الطريقة المثالية للموازنة بين السفر المريح والتكاليف المعقولة وحس المغامرة. لدى “Bunk Campers”، أكبر شركة لتأجير الكرفانات في أيرلندا وتقع بالقرب من مطاري دبلن وبلفاست، وتقدم أيضاً جولة "جيم أوف ثرونز" الفريدة من نوعها، حيث يمكن للناس استكشاف الممالك السبع في أيرلندا الشمالية من خلال قيادة الكرفان والاقامة بحرية تامة تتخطى المكان . من السهل استئجار هذه الكرفانات وصفّها في المنتزهات المخصصة للتخييم المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، مثل منتزه “Mullynascarthy Caravan Park” الذي يقع على ضفاف نهر كولبروك على مشارف مدينة ليسناسكيا، أو منتزه “Delamont Country Park” مع المناظر الخلابة لجبال مورن. ستترك لكم أيرلندا حرية اختيار مكان استيقاظكم، على مناظر الجبال أو السواحل أو المساحات الخضراء أو البحر.

الحافلة السياحية (الخيار السهل وبأسعار تناسب الجميع)

إذا كانت المعالم الأثرية والسياحية تحتل قائمة أولوياتكم، فإن جولة الحافلة هي خياركم الأمثل. ضعوا الخرائط جانباً واستمتعوا بالأماكن الساحرة للجزيرة براحة تامة. يمكن شراء التذاكر والتصاريح مسبقًا بطريقة سهلة وبأسعار معقولة، كما تتوفر خدمة النقل بالحافلة بين جميع المدن الرئيسية. تؤمن “Éireann” في جمهورية أيرلندا و“Translink”  في أيرلندا الشمالية حافلات في جميع أنحاء الجزيرة، مما يجعلها وسيلة رائعة للسفر دون عناء الخرائط أو الوقوف المتكرر. استرخوا واستمتعوا بالرحلة أثناء التعرف على تاريخ الجزيرة وثقافتها ومعالمها السياحية مع المرشد السياحي.


الدراجة (الخيار السهل وبأسعار تناسب الجميع)

ما من وسيلة أفضل من الدراجة الهوائية للعروج على المناظر الطبيعية الغنية في أيرلندا! بالنسبة لمحبي التجوال، ستكون المغامرة على عجلتين كافية لإحداث ترابط عميق مع البلد. لا شيء سيضاهي ركوب الدراجة على منعطفات الشوارع، والتوقف لالتقاط الصور، واستكشاف الأماكن على طول الطريق، وتعديل خطط الرحلة في اللحظة الأخيرة بناءً على التوصيات المحلية. اختاروا بين الجولات المصحوبة بمرشدين على طول طريق “Wild Atlantic Way”  مع إمكانية نقل الحقائب في كل مرة يتم فيها تغيير المواقع، أو القيام بجولة مستقلة على دراجة مستأجرة في شرق أيرلندا القديم. يمكن للأطفال أيضاً أن يكونوا جزءاً من المغامرة، حيث تتوفر دراجات وخوذات مخصصة للإيجار في القرى والمدن. كما تكتظ الجزيرة بمسارات ركوب الدراجات المناسبة لكافة المستويات من السائحين المستكشفين، والمتسابقين وصولاً إلى عشاق المسارات الجبلية الوعرة.

يعدّ مسار  “The King Fisher Trail”(300 ميل) أحد المسارات الأكثر شعبية، ويغطي مقاطعات في المناطق الوسطى في جمهورية أيرلندا وعبر حدود أيرلندا الشمالية، ويطل على مناظر شاملة وساحرة للجبال والبحيرات. أما  “Great Western Greenway”  فهو أطول مسار وعر لركوب الدراجات في جمهورية أيرلندا بدءاً من يستبورت وصولاً إلى أشيل في مقاطعة مايو، في حين أن مساري  “Barnett Demesne Blue” و  “Green Trails” في بلفاست مليئين بالطرقات الجبلية المخصصة لركوب الدراجات والتي تطل على قمم الجبال.

القطار

تعمل في أيرلندا شبكتان رئيسيتان للسكك الحديدية هما “Irish Rail” في جمهورية أيرلندا و“Translink” في أيرلندا الشمالية، وتعد دبلن وبلفاست بمثابة المحطتين الرئيسيتين للسكك الحديدية، وتربطان المسافرين بالمدن والبلدات في كافة أنحاء الجزيرة. تزود الأدلة عبر الإنترنت المسافرين الجدد بالمعلومات لتيسير رحلاتهم، وتوفر القطارات الحديثة رحلة ممتعة ومريحة بين المدن أسرع من الحافلة. كما تُعد السكة الممتدة من الساحل الجنوبي الشرقي من دبلن مروراً بالشرق القديم لأيرلندا وصولاً إلى ميناء روسلار واحدة من أروع مسارات السكك الحديدية في جمهورية أيرلندا. أما في أقصى الشمال، فيعتبر مسار السكة الذي يستغرق 45 دقيقة من المدينة المسورة في لندنديري~ديري كوليرين على طول طريق       “Causeway Coastal Route”  "أحد أجمل المسارات في العالم".
 
الابحار (القوارب، العبارات، السفن)

اسلكوا مسار “sea-nic” واستكشفوا أيرلندا من منظور فريد. إلى جانب العديد من الجزر، تعد أيرلندا غنيةً بالأنهار والبحيرات والقنوات التي يمكن أن استكشافها عبر القوارب أو العبارات أو السفن. كما يمكن للمسافرين الاختيار من بين العديد من المشغلين ذوي الخبرة ، مثل “Doolin Ferries” ، رواد رحلة “Cliffs of Moher” المتألقة والمعروفة بكونها واحدة من أكثر المناظر الطبيعية روعة في البلاد. بالإضافة إلى الرحلات البحرية لـ  “Dublin Bay Cruises”التي لا بد أن تثير إعجاب الجميع أثناء الإبحار حول جزيرة دالكى وخليج كيليني. سواء كنتم ترغبون في استكشاف جزر أران أو القيام بجولات يومية أو جولات على جانب المنحدرات الصخرية الأكثر شهرة في العالم أو التنقل بين الجزر، تُعد الرحلات البحرية بديلاً ممتعاً لاكتشاف معالم لا تضاهى.

قد يهمك ايضا:

دليلك الشامل لأهم 10 مزارات سياحية في الأردن

أجمل الأماكن السياحية في البرازيل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغامرات لا تنسى لاستكشاف معالم جزيرة أيرلندا مغامرات لا تنسى لاستكشاف معالم جزيرة أيرلندا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates