دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم

منطقة البحر الميت
القاهرة - صوت الإمارات

قليلة هي الأماكن التي يتحقق فيها علاج الجسد والنفس معا، إلا أن (زارا سبا Zara Spa) في أخفض بقعه على وجه الأرض وتحديدا في منطقة البحر الميت، استطاع أن يحول المكان إلى منطقة جذب للباحثين عن الجمال ليستفيدوا من كنوز البحر الميت الممثلة في الطين المستخرج منه ومن المياه التي تحتوي على أكثر من 33 نوع من المادة المفيدة للجسم. ويقول مدير زارا سبا الدكتور سراج دوبي أن خاصية البحر الميت هو وجود نسبة عالية جدا من الأكسجين، واستطعنا أن نجعل احدى مرافق السبا مكانا للتنفس بعمق، حيث يتم تدريب الزوار على التنفس الصحيح وبعمق لما له من فوائد كثرة لطرد السموم من القفص الصدري وبالتالي فإن التنفس الصحيح وبعمق يعطي نشاطا وحيوية أيضا. وكما أن أملاح البحر الميت تكون المواد الخام لإنتاج البوتاس وأملاح الإستحمام العلاجية، والمنتجات التجميلية التي تعرف في جميع أنحاء العالم الأمر الذي جعله مقصدا للباحثين عن الجمال ليستفيدوا من الخدمات التجميلية، ولهذا فإن الدكتور يؤكد على الخاصية المنفردة للبحر الميت والتي يختلط فيها الاستشفاء من أمراض الجسد مع الترويح عن النفس. وفي جوله اصطحبتنا بها مديرة العلاقات العامة دارين مرتضى في فندق موفينبيك، وفي زارا سبا، شرحت لنا كيف يمكن للزائر أن يحصل على بضعه أيام من الاستجمام والعلاج في أكثر المناطق الطبيعية ندرة في العالم، بحيث يبدأ الزائر من مركز الاستجمام والاسترخاء الزجاجي الذي يطل على البحر مباشرة. ويمكنه الاختيار من بين العديد من العلاجات التجميلية والمساجات للاسترخاء باستخدام أجود أنواع الطين المستخرج من البحر الميت والمعالج ليتناسب مع جميع أنواع البشرات. كما يمكن اختيار ما بين تقشير الجسم بأملاح البحر الميت وتنعيمها بزيت الزيتون، بالإضافة إلى أن هناك عدة خيارات من الطين المستخرج والمعالج بطريقة تستطيع البشرة الاستفادة منه وخاصة البشرة الحساسة بحيث يمكن وضع الأقنعه الطينية على الوجه والمعالج بدقه ويمكن استعماله كقناع لشد بشرة الوجه أو كقناع مغذي حيث يخلط الطين بأعشاب تجميلية مختارة بعناية لدى زارا سبا في الفندق. ويقول د. سراج والذي له باع طويل في العناية الصحية والعلاج الطبيعي بأن إيقاع الحياة السريع والصاخب جعل تجربة السبا أمر ضروري وليس ترفا، فعطله نهاية الأسبوع في فندق موفينبيك البحر الميت هي تجربة فريدة يقضيها الزائر في أحضان الطبيعة حيث يمكنه مزاوله تمارين اليوغا والتنفس أمام البحر المليء بالمعادن، كذلك الاسترخاء في حمام السباحة بامتداده اللامتناهي مع البحر infinity pool والتي تمتد بالبصر مع مستوى سطح البحر، تجعل الشخص نشيطا للبدء بمزاوله حياته الصاخبة من جديد. كما أن هناك العديد من الفوائد التجميلية المستخدمة في علاجات أملاح وطين البحر الميت، فللبشرة الجافة والتي تعاني من الخشونة فإن فركها بأملاح البحر الميت الممزوجة بزيت الزيتون الدافىء المستخرج محليا أيضا، له نتائج رائعة على الجسم من حيث الترطيب والنعومة، بحيث يسبقه حمام بخار لتأهيل الجسم لأن يستفيد من العلاج وامتصاص الأملاح بفوائدها الغنية بالمعادن مع زيت الزيتون. وبتنقية ومعالجة الطين المستخرج من شاطىء البحر فإنه يعتبر من أفضل الأقنعة للوجه على الإطلاق لغناه بالمعادن والفيتامينات بشكل مركز مما يعطي مفعولا فوريا وسريعا. وهناك أنواعا معالجة لتناسب البشرة الدهنية والجافة والمختلطة والعادية. إنها دعوة إذن للإستجمام في أحضان طبيعة فريدة حباها الله بميزات علاجية .

قد يهمك أيضًا :

  الفرنسيون أكثر السياح الأجانب توافدًا على المغرب بـ1.84 مليون زائر في 2018
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم



GMT 07:08 2024 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

إغلاق أشهر منتجعات التزلج في سويسرا

GMT 19:08 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

أفضل المنتجعات الصحّية في الرياض

GMT 06:47 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عيش الرفاهية في فنادق ومنتجعات الجميرا الفخمة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates