ارتفاع أسعار الفنادق يعوق النمو السياحي تزامنًا مع موسم الأعياد
آخر تحديث 23:39:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع أسعار الفنادق يعوق النمو السياحي تزامنًا مع موسم الأعياد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أسعار الفنادق يعوق النمو السياحي تزامنًا مع موسم الأعياد

الفنادق
أبو ظبي ـ صوت الامارات


طالب مواطنون وعدد من مسؤولي شركات السياحة والسفر أصحاب المشاريع التي تتعلق بالنشاط السياحي بضرورة التوسع في إنشاء الفنادق من طراز النجمتين والثلاثة نجوم، مشيرين إلى أن معظم الاستثمارات الفندقية تتجه نحو الفنادق فئة الـ5 نجوم. وقالوا في حديثهم لـ «العرب» إن أسعار الخدمات الفندقية في دولة قطر تشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، وإن ذلك يؤثر بالسلب على استقطاب السياح خاصة مع اقتراب موسم الإجازات الصيفية، حيث تعتبر أسعار الخدمات السياحية عاملاً رئيساً لتحديد وجهة السياح؛ ورغم أن السوق القطرية تشهد توسعات فندقية كبيرة إلا أن الأسعار تشهد ارتفاعاً ملحوظاً. وأوضحوا أن ارتفاع أسعار الأراضي هو السبب الرئيسي في اتجاه المستثمرين على تخصيص الفنادق لفئة الـ5 نجوم بغرض تحقيق تكلفة المباني والأراضي في مدة زمنية سريعة؛ مقترحين على الدولة تخصيص أراض خارج الدوحة وتوزيعها على المستثمرين بحق الانتفاع كما هو المعمول به في محلات سوق واقف لتخفيض التكلفة عليهم ولتحقيق تنوع في المناخ السياحي.

وأشاروا إلى أن التوجه نحو الفنادق الأقل تكلفة سيستقطب أعداداً كبيرة من السياح متوسطي الدخل، ما سيساهم بدوره في إتاحة خيارات متنوعة أمام الزوار، فضلا عن تقديم فنادق الدوحة عروضاً موسمية تستطيع من خلالها استقطاب السياح من الدول المجاورة، مشددين على ضرورة أن ترتقي فنادق الدوحة بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء بما يتلاءم مع الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر؛ مشيرين إلى أن فنادق الدوحة مازالت تعتمد بصورة أساسية على المؤتمرات والمعارض.

ونوهوا إلى أن فنادق الدوحة استطاعت تحقيق نتائج قوية بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها قطر، ونتوقع أن تواصل مؤسسات الضيافة نتائجها القوية .

وأضافوا أن تفعيل مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع السياحي تحتاج إلى استقطاب جامعات سياحية عالمية متخصصة في تأهيل الكوادر البشرية للعمل في دولة قطر بحيث تصبح رافداً مهماً لتوفير احتياجات الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع السياحي من الكوادر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار الفنادق يعوق النمو السياحي تزامنًا مع موسم الأعياد ارتفاع أسعار الفنادق يعوق النمو السياحي تزامنًا مع موسم الأعياد



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates