مطعم يستقطب الصم والبكم في لاهور
آخر تحديث 01:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطعم يستقطب الصم والبكم في لاهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطعم يستقطب الصم والبكم في لاهور

مطعم يستقطب الصم والبكم في لاهور
لاهور-صوت الامارات

يقدم مطعم في لاهور شرقي باكستان خدماته للصم والبكم الذين تزدحم بهم جنبات المكان وهم يحتسون كؤوس الشاي ويناقشون مواضيع سياسية واجتماعية بلغة الإشارة. ويقع مطعم "كونكا" في شارع "تامبل" الذي يحوي عدد من الفنادق والمقاهي الشعبية الأقدم في عاصمة البنجاب. وحسب شهادات سكان الحي، أنشئ هذا المطعم الخاص بالصم والبكم قبل تقسيم باكستان والهند ويقدم خدماته على مدار الساعة دون توقف، ويسترعي انتباه من يزور المكان لأول مرة غياب البوابة في الواجهة. وحدها الإشارات هي لغة التواصل بين رواد المقهى من مختلف الشرائح العمرية وأكواب الشاي لا تفارق الطاولات الخشبية. وبإشارات سريعة، يبدي محمد نديم أحد أقدم رواد المقهى ارتياحا للقاء أصدقائه في المكان الذي يعتبره جزء مهما من حياته اليومية، مشيرا إلى أنه ينسى كل مشاكله هنا ويشارك في نقاشات متواصلة مع باقي مرتادي المطعم. ويتوافد على المقهى المئات من الصم والبكم من مختلف مدن إقليم البنجاب، ليس فقط لتقاسم فناجين الشاي الباكستاني بل للقاء والتواصل فيما بينهم. ويشتهر مقهى "كونكا" بتقديم صنفين من الشاي، أحدهما "مركز" بنسبة شاي أعلى، والآخر يدعى "دوتهي باتي" بالحليب ويقدم في كأس زجاجي عوض الفنجان وسعره 15 روبية (1 دولار=99 روبية). ولا يستطيع بشير، 70 سنة، بدء يومه دون تناول الشاي هنا، ويعترف أنه تحول إلى مدمن على المقهى الذي يرتاده أكثر من ست مرات يوميا ويقضي ساعات طويلة في الحديث مع زبائن عاديين تجتذبهم خصوصية المكان. وأكد أن شخصيات سياسية باكستانية معروفة تضم زعيم الرابطة الإسلامية نواز شريف وزعيم حزب تحريك إنصاف عمران خان يقصدون المقهي للاستمتاع باحتساء شايه المميز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم يستقطب الصم والبكم في لاهور مطعم يستقطب الصم والبكم في لاهور



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates