إعادة افتتاح فندق ماجيستك الأثري في كوالالمبور
آخر تحديث 16:55:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعادة افتتاح فندق "ماجيستك" الأثري في كوالالمبور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعادة افتتاح فندق "ماجيستك" الأثري في كوالالمبور

كوالالمبور ـ مصر اليوم

تمت إعادة افتتاح فندق"ماجيستك" في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الذي يعد من بقايا حقبة الاستعمار البريطاني للمدينة، وذلك بعد أن تم إغلاقه عام 1980، إثر تحطيمه بصورة شبه كاملة، قبل أن تتم حمايته، من قِبل قانون حفظ الأثار. وقد افتتح الفندق لأول مرة عام 1932، حينما كانت ماليزيا تحت الحكم البريطاني، وكان فندق "ماجيستك" مركزًا للمشهد الاجتماعي في المدينة، حيث كان ملاذًا للكتاب والمطربين ونجوم السينما، وأصبح بعد ذلك مقرًا لمعرض الفنون الوطني، لفترة من الوقت، قبل أن يتم تطويره كجزء من مجموعة فنادق "واي تي إل"، حيث تم تصميم مكان مخصص لرجال الأعمال والعائلات، وردهة واسعة لها مشارب ديكورية، وشمعدان مضيء عملاق. تتم الأن حماية الفندق باعتباره موفع أثري، فلقد تمت عملية ترميم السلالم العملاقة، والغرف ذات الرسوم التقليدية، والأرضية الخشبية الداكنة اللون، والمفروشات التي تعود إلى عام 1940، والغرف الزجاجية المخصصة للآلاف من فراشات البساتين الوردية والبيضاء. كما يحتوي الطابق السفلي على حجرة صغيرة، يمكن للزائر من خلالها الاطلاع على كلاسكيات عصر الأبيض والأسود، كما يوجد أيضًا مركز رياضي، وحمامات سباحة في الهواء الطلق، وحديقة للمناسبات، وقاعة للاحتفالات الكبرى. كذلك يضم الفندق "سموك هاوس"، أو بيت التدخين، وهو مبنى يحتوي على غرفة للمدخنين، وغرفة للعب الورق، وطاولة بلياردو. وفي مقهي "كولونيل كافيه"، توجد الأطباق الآسيوية، وكوكتيلات الجمبري، حيث يمكن الاستمتاع بالموسيقى أثناء العشاء، أو تناول كوب من الشاي، في وقت الظهيرة. أما "كونتانغو"، فهو مطعم كبير يقدم الطعام الطازج من المطبخ الغربي والياباني والماليزي والتايلاندي، وأطباق أخرى من دول أخرى، كما يضم غرف ساونا، ملحقة بالفندق. يقع الفندق على بعد 28 دقيقة من مطار "KLIA Ekspres"، في مقابل محطة سكة حديد بيضاء، تم إنشاؤها عام 1910، كما يجاورعددًا من المنشآت الأثرية، التي تجذب الملايين من السياح، مثل المسجد الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف الوطني. كما يضم الفندق برج وينغ الجديد، الذي يحتوي على 300 غرفة وجناح، والذي يعد أفضل تصميمًا من عدد كبير من الفنادق الحديثة في المدينة، وأكثر حداثة من أي جناح تقليدي في فندق "ماجيستك"، حيث تم تصميم الحمامات من الزجاج، على سبيل المثال، كما يتيح خدمة الواي فاي، و يستخدم التكنولوجيا في كل شيء.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة افتتاح فندق ماجيستك الأثري في كوالالمبور إعادة افتتاح فندق ماجيستك الأثري في كوالالمبور



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates