56   من فنادق دبي قيد الإنشاء 5 نجوم
آخر تحديث 22:29:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

56 % من فنادق دبي قيد الإنشاء "5 نجوم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 56 %  من فنادق دبي قيد الإنشاء "5 نجوم"

فنادق دبي
دبي – صوت الإمارات

أفادت شركة "بي دبليو سي" للاستشارات بأن 51% من فنادق دبي تقع ضمن الفئة المتوسطة مقابل 89% في نيويورك، مشيرة إلى أن دبي تمتلك حاليًا 98 ألفًا و333 غرفة تتوزع بين فندقية وشقق فندقية، مع توقع تنامي المعروض حتى عام 2020 لإضافة 20 ألفًا و363 غرفة فندقية جديدة، تستحوذ فنادق الخمس نجوم على 56% منها، ما يفتح المجال أمام فنادق الثلاث والأربع نجوم لدخول السوق.

وأكدت الشركة في دراسة، كشفت عنها في معرض سوق السفر العربي أمس، الحاجة إلى تسريع وتيرة تطوير قطاع فنادق الفئة المتوسطة في المنطقة.

وتناولت جلسة خاصة استضافتها شركة "بي دبليو سي"، خلال معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2016"، الذي اختتم فعالياته في دبي، أمس، تنامي الطلب على فنادق الفئة المتوسطة مع ظهور علامات فندقية جديدة صديقة للتقنيات تقدم خدمات متميزة، وأهمية تنوع الخيارات الفندقية المتاحة في أبرز الوجهات السياحية بالمنطقة.

وركزت الجلسة، التي حملت عنوان "النقاش الكبير حول فنادق الفئة المتوسطة"، على واقع المشهد الفندقي في دبي، الذي بات يشهد تنامي فئة المساكن المتوسطة، وأبرز التحديات التي تصاحب الدخول للسوق، ومجالات الفرص المتاحة.

وسلطت الجلسة الضوء على قضية نقص خدمات المواصلات العامة بالقرب من مناطق وجود الفنادق المتوسطة، والتصور السلبي لدى المطورين والتوقع بتحقيق عائدات كبيرة.

ووفقًا لدراسة صادرة عن "بي دبليو سي"، كشف عنها خلال الجلسة، فإن تفضيل المسافرين للإقامة في فنادق الفئة المتوسطة يرافقه تطلع وبحث عن صفات محددة تتمثل في الموقع المميز، والغرف النظيفة، إضافة إلى توافر الاتصال بالإنترنت، وتوافر تطبيقات ووسائل تواصل عبر مختلف المنصات الإلكترونية. واستخدمت الدراسة نموذج دبي كدراسة حالة إقليمية، مستعرضة موقعها وجهةً حالية فاخرة، ومدينة تتجه نحو النضج السوقي، ونجحت في استقطاب أعداد متزايدة ومتنوعة من الزوار بفضل تنوع وتميز منتجاها السياحية.

واستعرضت الدراسة المعروض المتاح في دبي، من فنادق الفئة المتوسطة، مقارنةً بوجهات سياحية عالمية أخرى، إذ كشفت أن نسبة الفنادق المتوسطة في دبي من إجمالي المعروض تبلغ 51%، وذلك أقل من مدن عالمية، مشيرة إلى أن المعروض في لندن يبلغ 88%، وفي نيويورك 89%، وفي لوس أنجلوس 90%، فيما يبلغ حجم المعروض من المساكن المتوسطة في باريس 66%، وفي هونغ كونغ 76%.

وبينت الدراسة أن دبي تمتلك حاليًا نحو 98 ألفًا و333 غرفة، تتوزع بين فندقية وشقق فندقية، مع توقع تنامي المعروض حتى عام 2020 لإضافة 20 ألفًا و363 غرفة فندقية جديدة، تستحوذ فنادق الخمس نجوم على 56% منها، ما يفتح المجال أمام فنادق الثلاث والأربع نجوم لدخول السوق.

وبالنسبة لأبرز التحديات التي تواجه تطوير قطاع الفنادق المتوسطة، أوضحت "بي دبليو سي"، خلال الجلسة، أنها تشمل ارتفاع تكاليف الأراضي وأعمال الإنشاء، وعدم جدوى تطوير الفنادق المتوسطة في مناطق الفنادق ذات النجوم الخمس نظرًا إلى ارتفاع التكاليف مقابل العائدات المتوقعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

56   من فنادق دبي قيد الإنشاء 5 نجوم 56   من فنادق دبي قيد الإنشاء 5 نجوم



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates