إنشاء أول فندق 5 نجوم برأسمال حكومي سعودي مصري
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنشاء أول فندق "5 نجوم" برأسمال حكومي سعودي مصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنشاء أول فندق "5 نجوم" برأسمال حكومي سعودي مصري

القاهرة - وكالات

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير مع شركة هيلتون العالمية عقدا لإدارة فندقها الجديد الذي ستقيمه في حي المعادي بالقاهرة. وقال درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن مشروع فندق هيلتون القاهرة نايل معادي يأتي كأول فندق 5 نجوم يقام في مصر بالمشاركة بين الحكومتين المصرية والسعودية. وأوضح حسنين في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط، أن هذا يدل على متانة العلاقات المشتركة بين البلدين ورغبة المملكة العربية السعودية في مزيد من الاستثمارات في مصر لدعم حركة التنمية الاقتصادية التي تنشدها في فترة ما بعد ثورة 25 يناير رغم الظروف غير المستقرة على الصعيدين السياسي والاقتصادي اللذين تعاني منهما مصر في مرحلتها الانتقالية. وأضاف حسنين أن عمليات إنشاء المشروع ستستغرق نحو ثلاث سنوات تبدأ من فبراير 2013 وتنتهي في مطلع 2016، موضحا أن تمويل المشروع سيتم من خلال موارد الشركة الذاتية بنسبة 57 في المئة إضافة إلى تمويل بنكي تصل نسبته إلى 43 في المئة على أن يوفر المشروع نحو 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. وتأسست الشركة السعودية المصرية عام 1975 بموجب اتفاقية خاصة بين حكومتي مصر والسعودية، ويبلغ رأسمال الشركة 75 مليون دولار تم سدادها بالكامل مناصفة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية، وتقوم الشركة بالاستثمار العقاري والسياحي في مصر. وبموجب العقد تقوم شركة هيلتون العالمية بمهام إدارة فندق هيلتون القاهرة نايل معادي عقب الانتهاء من عمليات الإنشاء، وأكد حسنين قدرة الاقتصاد المصري الكاملة لاجتذاب مزيد من رؤوس الأموال سواء المحلية أو الأجنبية لدفع معدلات النمو الاقتصادي بها خلال الفترة المقبلة، مدللا على ذلك بإصرار الشركة السعودية المصرية على البدء في تنفيذ مشروعها الجديد رغم الظروف الصعبة التي تشهدها مصر في الوقت الحالي. وأوضح أن الشركة استطاعت أن تجمع كافة نقاط القوة في هذا المشروع حتى يظهر في أبهى صوره من خلال جمعها بين الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية في تنفيذه، حيث تم إسناد إدارة الفندق لأكبر الشركات العالمية في إدارة الفنادق (هيلتون)، وإدارة أعمال المشروع إلى شركة هيل إنترناشيونال العالمية، إضافة إلى تنفيذ المشروع عبر تحالف مصري إماراتي يضم "أرابتك – سياك". ويأتي سعي الشركة في بناء الفندق رغم الاضطرابات وعدم اليقين بتطور الأوضاع السياسية في البلاد التي أثرت على معدلات السياح الوافدين إلى مصر، إلى جانب تراجع معدلات الإشغالات في العاصمة المصرية القاهرة التي تعج بالاضطرابات المتكررة. ويأتي الفندق الجديد في إطار برنامج هيلتون للتوسع والنمو في السوق المصرية والذي يضم مجموعة من الفنادق تحت الإنشاء منها هيلتون هليوبوليس، ومنتجع هيلتون مكادي، وهيلتون جيزة بيراميدز، هذا بالإضافة إلى هيلتون كورنيش الإسكندرية ومنتجع هيلتون كينغز رانش بالإسكندرية أيضا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء أول فندق 5 نجوم برأسمال حكومي سعودي مصري إنشاء أول فندق 5 نجوم برأسمال حكومي سعودي مصري



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates