جزيرة ياس الإماراتية الساحرة لقضاء عطلة لا تُنسى
آخر تحديث 14:39:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جزيرة ياس الإماراتية الساحرة لقضاء عطلة لا تُنسى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جزيرة ياس الإماراتية الساحرة لقضاء عطلة لا تُنسى

جزيرة ياس الإماراتية
دبي - صوت الامارات

على مساحة لا تتعدى الـ 25 كم2 تُغرد جزيرة ياس بالقرب من إمارة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرغم صغر مساحة تلك الجزيرة، فإنها قادرة على جذب عدد كبير للغاية من السياح سنويًا، حيث يتردد على جزيرة ياس عشاق المناطق الترفيهية والمغامرات المائية.

130 مليار درهم إماراتي، تم إنفاقها من قِبل شركة خاصة من أجل إنجاز العديد من المشروعات داخل الجزيرة الساحرة، التي تحتوى على معالم سياحية ومزارات تدر للمستثمرين فيها مليارات الدراهم، من خلال التمتع بالأماكن الترفيهية والفعاليات التى تستضيفها الجزيرة، من سباقات عالمية ورياضات حصرية.

تعتبر جزيرة ياس جزءا من الجهة الجنوبية للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث يمكن للسياح من كل أنحاء العالم، زيارة الجزيرة الشهيرة منذ أن تدق الساعة العاشرة من صباح كل يوم، وحتى الساعة السابعة مساءً، فيما تقدم الجزيرة تجربة استثنائية للنساء وهي دخول الجزيرة بشكل مجاني يوم السبت من كل أسبوع وذلك للنساء فقط.

فيما يمكن للجميع التمتع بتجربة فريدة من الاسترخاء، بالإضافة إلى الحصول على قسط جيد من أشعة الشمس في الصباح، ومشاهدة الرمال ذهبية اللون، ويتمتع الأطفال الذين لم يكملوا عمر الثماني سنوات بالدخول مجانًا والتمتع بزيارة كافة الأماكن.

تمتلئ جزيرة ياس بالمنتجعات الفاخرة والفنادق، وأبرز تلك الفنادق من فئة الخمس نجوم، ويقع فندق دبليو أبوظبي بجزيرة ياس، على أرضية حلبة لسباقات الفورمولا 1 الشهيرة، حيث تم بناء هذا الفندق مناصفة بين اليابسة والمياه، مما يجعله تجربة فريدة من نوعها لنزلائه.

تستوعب حلبة مرسى ياس العديد من اليخوت القادمة من مختلف أنحاء العالم، من أجل حضور جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا 1، في أبو ظبي، حيث إن العاصمة الإماراتية تحاول دائمًا أن تتصدر مجال اليخوت في البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الكاريبي أيضًا.

ليس هذا فقط ولكن إذا ما كنت على حلبة مرسى ياس، يمكنك أن تلحظ إطلالة مميزة لمطعم تشيبرياني، والذي يمكنك فيه الحصول على مجموعة رائعة من أطباق الهاريز بار، التى تشتهر بها مدينة البندقية الإيطالية. 

تتميز جزيرة ياس بالعديد من المعالم السياحية التى يمكن زيارتها وقضاء أفضل أوقاتك فيها، وأبرزها ياس لينكس أبوظبي، ملعب الجولف الذي صممه كايل فيليبس أحد أفضل وأبرز مهندسي مضامير الجولف بالعالم، وحصد العديد من الجوائز لتصميمه المتميز، وهذا المضمار واحدًا من أفضل 10 ملاعب جديدة حول العالم بحسب مجلة جولف.

لم تنته وصلة المتعة داخل جزيرة ياس، حيث يمكنك الاسترخاء على شاطئ ياس وهو الشاطي الوحيد على سطح الجزيرة، الذي يقبع في الحد الجنوبي الذي يتميز بالهدوء، ويفتح أبوابه أمام السائحين والمواطنين في تمام العاشرة ويغلقها بالسابعة مساءً، فيما يمكن لرواده الحصول على قسط من الراحة والهدوء، والتمتع بالمأكولات والمشروبات المنعشة على الشاطئ.

تُعد محمية جزيرة ياس أبو ظبي، جزيرة طبيعية، ولكنها تحولت إلى محمية طبيعية في العام 1971، بعدما احتضنت الآلاف من الحيوانات البرية التي كانت مهددة بعملية الانقراض من الطبيعة، وأبرزها: «الفهد الصياد، غزلان الأدمي، الماعز الوحشي، الظبي ذو العلامة السوداء، الوشق البري، ماعز يوريال، المها العربي، أعداد من الزرافات والريم»، والتى وضعت بأوامر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

محمية جزيرة ياس أبو ظبي تحتضن أيضًا العديد من الطيور البرية والمهاجرة التى تعيش وتتموقع على السواحل بعيد عن البشر، وأبرزها: «الطائر الحزين، البط ذي الأجنحة السوداء، النورس، الدجاج الحبشي، النعام، طائر الغاق»، فيما تضع بعض السلاحف البحرية بيوضها على رمالها، وتسكن شواطئها بعض الدلافين التي تجوب مياه الجزيرة بأكملها. 

قد يهمك ايضا:

شركة إيطالية تقدِّم تصميمات جديدة لمقاعد الطائرات بعد أزمة "كوفيد-19"

اكتشف المواقع التراثية الفريدة في العلا السعودية من خلال الجولات الافتراضية بزاوية 360

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة ياس الإماراتية الساحرة لقضاء عطلة لا تُنسى جزيرة ياس الإماراتية الساحرة لقضاء عطلة لا تُنسى



GMT 23:56 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

تعرَّف على 10 حقائق مثيرة للاهتمام عن جزر المالديف

GMT 23:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أجمل الأماكن السياحية في الربيع

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في أبها

GMT 14:27 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

4 وجهات سياحيّة اقتصاديّة لقضاء شهر عسل مثالي

سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates