إسطنبول قبلة عشاق الرومانسية والمشاهد الطبيعية الخلابة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسطنبول قبلة عشاق الرومانسية والمشاهد الطبيعية الخلابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسطنبول قبلة عشاق الرومانسية والمشاهد الطبيعية الخلابة

إسطنبول قبلة عشاق الرومانسية
القاهرة - ندى أبوشادي

تعد مدينة إسطنبول التركية واحدة من أجمل المدن في العالم وأكثرها شعبية بين السائحين من أنحاء العالم كافة ، ولا عجب في ذلك، إذ تتميز بكونها مدينة متنوعة ومثالية لمختلف أنواع وأهداف السائحين، فكما هي مناسبة للعائلات، فهي أيضًا ذات مذاق خاص لمن يرغبان في قضاء عطلة رومانسية لا تقارن، فما بين جولة رائعة على متن قارب قبل غروب الشمس ومشاهدة الجسور والمساجد المضيئة، هناك أيضًا الكثير من الأمور التي يمكنكما القيام بها عند السفر لقضاء شهر العسل في إسطنبول.

يمكنكما الانتقال إلى جزر الأميرات التي تقع في بحر مرمرة عبر العبارة من إسطنبول في رحلة لمدة 40 دقيقة لتقضي يومًا لا مثيل له بين الكثير من فرص الاستمتاع التي يتمناها الجميع، بداية من المشاهد الطبيعية الخلابة وحتى تناول الآيس كريم اللذيذ، وركوب الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول والتي تمنحك الفرصة للتجول لمدة ساعة حول الجزيرة بين المباني التاريخية والفيلات الجميلة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

وعلى الرغم من أن معظم السائحين يختارون بويوكادا (الجزيرة الكبيرة) للتجول والاستمتاع، يمكنك اختيار أحد البدائل الأخرى لمزيد من الهدوء والسلام وروعة المناظر الخضراء.

برج العذراء هو برج يقع على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي للبوسفور حيث يلتقي بحر مرمرة مع مضيق البوسفور، و يوجد به مطعم في الطابق الأول ومقهى في أعلى البرج، حيث يتم تقديم العشاء يوميا بين الساعة 8:30 مساء و حتى 01:00 صباحا على أنغام الموسيقى الحية، وهنا يمكنكما مشاهدة جمال المدينة من أعلى في أجواء رومانسية يبحث عنها من يخططون لقضاء شهر العسل في اسطنبول .

إذا كنتما من عشاق مشاهد المياه المتلالئة في ضوء الشمس، إذا فالبوسفور هو الخيار الافضل بالنسبة لكما خلال قضاء شهر العسل في إسطنبول ، إذ سيصبح بإمكانكما هنا الاستمتاع بالسير على طول الساحل الطويل مع تناول الأطباق التركية المحلية بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة بعيدًا عن ضجيج المدينة.

ونوصيك أن تجعل من حي بيبيك على طول مضيق البوسفور اختيارك الأول في هذه الرحلة، إذ يوفر الكثير من فرص الترفيه المتنوعة مع إطلالة جميلة على البوسفور.

يعد شارع الاستقلال هو الشارع الرئيسي في بيوغلو، وهو شارع شهير يزخر بالعديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، بالإضافة  إلى المكتبات والمسارح ودور السينما والمعارض الفنية، وله طابع حضري يعود للقرن التاسع عشر، حيث يصطف الطريق مع المباني الجديدة الكلاسيكية ودور الفن الحديث، وكذلك مع عازفي الشوارع، الأمر الذي يجعل منه أحد أجمل الأماكن لقضاء عطلة شهر العسل في اسطنبول .

بيير لوتي هي تلة سميت على اسم كاتب فرنسي شهير، وتقع في حي إيوب باسطنبول، ولها من الجمال ما يكفي لتستمتع بإطلالة جميلة على القرن الذهبي، علاوة على ذلك يوجد مقهى تاريخي أعلى التل حيث يمكنك شرب القهوة أو الشاي أثناء مشاهدة القرن الذهبي وبرج غلطة وجسر غالاتا وآيا صوفيا والمسجد الأزرق.

كانليكا هي منطقة ساحلية على الجانب الأناضولي، وتعد بقعة ذات سحر تاريخي وطابع رومانسي لا يقارن، ولعل المكان الأكثر شهرة حول هذه المنطقة هو مقهي إسماعاجا كهفيسي  الذي يقع بجوار البحر ويوفر مشاهد جميلة على البوسفور والجسر، ورحلة إلى هناك في الغروب ستضمن لكما مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية في ألبوم ذكرياتكما.

ويعتبر أغفا هي مكان ساحلي على البحر الأسود بين نهري كوك صو، ويشيل جاي، وتتميز بالمناظر الخلابة، والأنشطة الترفيهية المميزة، والعديد من المنازل الداخلية والمطاعم. وفي هذا المكان الجميل ستستمتعان برحلات القوارب بعيدا عن ضجيج الحياة في المدينة، أو حتى الذهاب للسباحة والركض وصيد الأسماك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسطنبول قبلة عشاق الرومانسية والمشاهد الطبيعية الخلابة إسطنبول قبلة عشاق الرومانسية والمشاهد الطبيعية الخلابة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates