تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب

الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب
القاهرة - ندى أبو شادي


كشف معرض "ميزون إي أوبجيه" الفرنسي في النسخة الأخيرة منه، عن طرح قطعًا من الأثاث والديكور مُحمَّلة بشحنات فنيَّة مستوحاة من فنون العمارة والسنيما، وحتَّى الأدب، لتبتعد عن الأثاث العمليِّ والديكورات مينماليَّة "تبسيطيَّة" الخطوط.

وتم رصد هذا المعرض، التي ظهر فيه عدد من قطع الأثاث الفنية، والتي كان من بينها:

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب

- طاولة "بونساي" ذات التصميم المُستوحى من شجرة الـ"بونساي" المُصغَّرة أو المُقزَّمة، والتي تزرع في الأوعية، "بونساي"، مفردة يابانيَّة تتألَّف من جزأين، هما: الـ"بون" الذي يعني الوعاء، والـ"ساي" الذي يعني التشكيل والتنسيق. وقد عكست هذه القطعة الفنيَّة المعنيين بامتياز، حيث أساس الطاولة عبارة عن منحنيات منحوتة بدقَّة متناهية تستعيد منحنيات جذع هذه الشجرة، كما أنَّها تحمل نفس التدرجات اللونيَّة لهذه الشجرة ذات اللون الأخضر الغامق. التصميم العصري يتمتَّع بخطوط في غاية البساطة والرقي.

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب

- "دايموندز ميتامورفوزيس" من دار "بوكا دو لوبو"، خزانة جانبيَّة ذات تصميم مُستوحى من الألماس الأسود، الذي يُستخرج من باطن الأرض كمادة خام، من ثمَّ يخضع لعمليَّة نحت دقيقة تضفي عليه بعدًا جماليًّا. وما يزيد من فرادة هذه القطعة، مجموعة الحشرات المنتشرة على سطحها، الحشرات التي تُذكِّر بكتاب "ميتامورفوزيس" للكاتب فرانز كافكا. ومن هنا، جاء اسم هذه القطعة.

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب

- "إيماجناريوم ميرور" من دار "بوكا دولوبو"، مرآة ذات إطار مُذهَّب، تعكس بفضل تقنيَّة خاصَّة طوَّرها مهندسو هذه الدار، التدرُّجات اللونيَّة المختلفة للأثاث الذي يتواجد في نفس المكان، بشكل مدهش!

- تصميم مصباح "مونرو" الأرضي من "بيسا أرت ديزاين"، مُستوحى من المُمثِّلة والمغنيَّة الراحلة مارلين مونرو، الشخصيَّة التي بصمت حقبة الستينيات الفنيَّة. قاعدة المصباح مشغولة من البرونز، وتتخذ هيئة ساقي مارلين مونرو الممشوقتين. وقد نُحتت كل تفاصيل الساقين التي تبدو أكثر جمالًا عند إضاءة المصباح.

- طاولة "إيفل" المربعة، وكما يدلُّ اسمها، مستوحاة من برج "إيفل" الباربسي، ولا سيَّما في تصميم قاعدتها المشغولة من البرونز، والتي هي عبارة عن طبقات مُركَّبة على بعضها البعض بطريقة غير متوازنة. وما يزيد من جاذبيَّة هذه القطعة الفنيَّة، سطحها الزجاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب تعرّف على قطع من الأثاث والديكور من وحي الفن والسينما والأدب



GMT 19:06 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الديكورات الفرنسية الكلاسيكية لمنزل أكثر أناقة

GMT 16:32 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات مهمة عليك اتباعها في تنظيف الزجاج والمرايا

GMT 16:18 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

منزلك أكثر تميّزًا مع الديكورات اليابانية العصرية

GMT 00:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات سهلة للحصول على جدران رائعة باللون الأسود

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates