أفكار لغرفة نوم هادئة مميزة
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفكار لغرفة نوم هادئة مميزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفكار لغرفة نوم هادئة مميزة

غرفة نوم رومانسية
القاهرة - صوت الامارات

 تتميز غرفة النوم بأنها مكان مميز للراحة والاسترخاء، لذلك يجب أن تتوافر بها بعض الشروط للحصول على نوم مريح بعيداً عن مصادر القلق والتوتر، وعلى كل عروس أن تولي تصميمها وتنسيقها اهتماماً خاصاً أثناء الاستعداد لعش الزوجية وخلال السطور التالية نقدم لك بعض الإقتراحات الخاصة بجعل غرفة نومك واحة الأمان والرفاهية:
- ابدئي أولاً بوضع سريرك تجاه جدار صلد لضمان الإستمتاع بنوم هادئ ومريح في جنح الظلام وإبعدي موضع السرير عن الباب قدر الإمكان لتقديم خصوصية أكثر، وأضيفي مقدماً رأساً لسريرك إذا لم يكن متوفراً فيه فهذا يضفي منظر أنيق وحميم للسرير.
احرصي أن تكون الغرفة مرتبة دائماً إذ أن الفوضى تجلب الكآبة والتشويش والكسل، فإذا فتحت عينيك في الصباح ووقع نظرك على كومة من الملابس في الغرفة فستشعرين بالتعب على الفور لأنك ستفكرين في ترتيبها قبل أن تبدئي نهارك الجديد، ويقدم لكِ الخبراء بعض الأفكار المقترحة لجعل غرفة نومك مكاناً يشعرك بالراحة:
1- حاولي استخدام الشموع والورود الحمراء لأنها تتدفق عاطفة وإلهاماً، وضعي كذلك بلورات زجاجية عند نوافذ الغرفة لتعكس أشعة الشمس داخلها.

2- غرفة النوم ليست المكان الملائم للتلفزيون لكن إذا رأيت ضرورة لذلك فغطي شاشته بعد إغلاقه أو ضعيه داخل الخزانة.
3-التوازن عنصر هام في غرفة النوم لذلك اختاري طاولتين متماثلتين على جانبي سريرك وضعي عليها مصابيح متقابلة وتحفاً مزدوجة وأنيقة.
4- علقي بعض اللوحات برسومات جميلة أو مناظر الطبيعية الخالية من صور ذوات الأرواح.
5- تجنبي استخدام الأغطية المبالغ في زركشتها واستخدمي بلا مغالاة الوسائد الوثيرة التي تجعل سريرك ناعماً دافئاً.
6- إذا سمحت المساحة حاولي إيجاد مكان للجلوس داخل الغرفة فهذا يجعلها أكثر جاذبية وإغراء.
ولتحقيق التوازن فيها اختاري كرسيين متماثلين أو أريكة واحدة مزدانة بمساند وثيرة.
7- كلما كانت المرآة كبيرة كانت أجمل لكنها لن تكون جميلة إذا كان ما ينعكس فيها هو الفوضى والركام لذلك دعي المرآة تعكس جمالك وجمال ما حولك.

أفكار للديكور

ولتحقيق ذلك نقدم لك الأفكار التالية التي تتيح لك توفير أقصى وسائل الراحة والرفاهية.

- لتتمكني من تحديد ما يحتاج إلى تغيير في غرفتك رتبيها أولاً، وذلك بأن تتخلصي من الأشياء الزائدة مثل العلب والأكياس والتحف القديمة خصوصاً التحف التي يصعب تنظيفها من الغبار والأتربة ؛ لأن شكلها يشوه الغرفة فضلاً على أنه يضر بالصحة.
 - إذا أردت تجديد لون الغرفة فحددي الألوان التي تريحك وتساعدك على النوم والاسترخاء، وتجنبي الألوان التي تثير أعصابك وتستفزك أو تشعرك بالحزن والكآبة، ولا تخجلي من اختيارك فأنت التي ستنامين فيها وليس أحد سواك.
 - إذا كنت تريدين تغيير ديكور غرفتك فابدئي بعملية طلاء الغرفة أولاً، وهناك أنواع متعددة من الطلاء أو ورق الحائط فاختاري ما يناسب غرفتك.
 - اختاري لون الأرضية مناسباً للجدار واعلمي أن اختيارك الخاطئ للون الأرضية يمكن أن يفسد ديكور غرفتك.
وقد تنوعت وسائل تغطية الأرضية إذ أن هناك الخشب والسيراميك والموكيت وقطع البلاستيك والمشمع وغير ذلك لذا فكري ما هو الأنسب من الناحية الصحية وسهولة التنظيف.
- الستارة لها دور كبير في شكل غرفتك ويكفيك وضع ستارة بسيطة إذا كنت تريدين أن تتخففي من ازدحام غرفتك بالأثاث والألوان، وبإمكانك أن تفخميها بشكل الإكسسوارات والقضيب.
وكلما كان القماش يحتوي على النقوش البسيطة كان أجمل ومريحاً للعين، وكذلك القماش ذو اللون الواحد يصبح عملياً ولا يقيدك بمفارش و لحاف معينة.
 - أغطية سريرك ولحافك لها دور كبير في شكل غرفتك فاختاري شكل الحاف والأغطية بحيث يناسب أثاث الغرفة، فالأثاث الكلاسيكي يحتاج إلى نوع معين من الأغطية، وكذلك الأثاث البسيط له ما يناسبه من الأغطية، وبإمكانك شراء ملحفة وقماشها بلون واحد فهذا يعطيك الحرية في شراء أشكال وألوان متنوعة من أغطية السرير.

- حاولي أن تكون طاولة الزينة (التسريحة) مرتبة بأن تنظمي أغراضك وأدوات المكياج في أدراجها، فكثير من الناس يفضلون ترك سطح طاولة الزينة مزدحم بأدوات المكياج، وهذا يحتاج إلى تنظيم و تنظيف دائم.
 - الإضاءة لها دور كبير في غرفتك لذا استعيني بالأباجورات الجانبية عند سريرك فهي تضفي جواً مريحاً في الليل، وتفيدك إذا كنت من هواة القراءة قبل النوم.
 وبإمكانك استخدام الشموع فهي تضفي شكلاً جميلاً كما تعطي ضوءاً شاعرياً ولكن اختاري الشموع التي تتبخر شموعها حتى لا يفسد الشمع الذائب سطح أثاثك.
وبإمكانك اختيار الشمع ذي الرائحة الذكية الخفيفة لتعطر غرفتك.
 - يجب أن تعطيك تغييراتك بالغرفة شعوراً بالراحة والتناغم والتناسق بين أرجائها وأن يكون كل شيء بها مكملاً للآخر.

 التجديد مطلوب

قدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك.. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب:
 1ـ تغيير مفرش السرير: هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب، حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك، غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل.. .
  و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون، كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان، يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث، و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة و.... الخ

 2ـ الإضاءة: إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون، جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع، جربي أيضا استخدام ” الأباجورات ” وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها، إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك، و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم.

 3ـ الإكسسوارات: هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي، لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة.

 4ـ تغيير ترتيب الأثاث: حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة، مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا.. و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد.

قد يهمك ايضاً :

تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

إليكِ طُرق اختيار أحدث ديكورات "دولاب" الملابس اكتشفيها بنفسك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لغرفة نوم هادئة مميزة أفكار لغرفة نوم هادئة مميزة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates