الجزائر تستضيف ندوة دولية حول التغيرات المناخية
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تستضيف ندوة دولية حول التغيرات المناخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تستضيف ندوة دولية حول التغيرات المناخية

التغيرات المناخية
الجزائر ـ صوت الامارات

تنظم الوكالة الفضائية الجزائرية ندوة دولية حول التغيرات المناخية ودور تكنولوجيات الفضاء خلال الفترة من 4 وحتى 6 أكتوبر القادم يناقش خلالها المشاركون أثار هذه الظاهرة على النشاطات الاقتصادية والفضاءات الطبيعية في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

ويشارك فى تنظيم هذه الندوة مكتب الشؤون الفضائية للأمم المتحدة تحت عنوان: "التغيرات المناخية حقيقة يجب أخذها في الحسبان في توجهات التنمية: النمذجة أداة الفضاء والتكيف".

وأفاد بيان للوكالة الفضائية الجزائرية بأن هذا اللقاء سيضم أصحاب القرار وباحثين من منطقة شمال أفريقيا والساحل ووكالات فضائية وممثلين لمنظمات جهوية ومؤسسات أكاديمية وبحث وكذلك المجتمع المدني، مشيرا إلى أن هذه الندوة الدولية تسعى إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية وهى: تقييم واستعراض موضوع التغيرات المناخية وأثارها المعتبرة على مختلف القطاعات والنشاطات والفضاءات الطبيعية في شمال أفريقيا والساحل التى تعتبر من المناطق الأكثر عرضة لمخلفات هذه التغيرات حيث سيتم، فى هذا الصدد، عرض محصلة عن أخر النتائج العلمية فيما يخص تطور المناخ وتحليل العلاقة الموجودة بين المناخ والفضاءات الطبيعية وبين المناخ والنشاطات الاجتماعية-الاقتصادية في شمال أفريقيا والساحل.

أما الهدف الثاني من هذه الندوة فيتعلق بتحديد طرق وإمكانيات تعميق المعرفة العلمية لهذه المنطقة الجغرافية خاصة فيما يخص تقييم المناخ وعوامل الهشاشة بالنسبة للتغيرات المناخية سيما عبر آلية الفضاء.. وبتحقيق هذا الهدف يتمكن المختصون من تقوية القدرة على الاستباق عبر معرفة أدق واكثر انتظاما لتطور المعايير المناخية واستجابة الفضاءات والأنظمة الطبيعية لهذا التطور خاصة عبر استعمال الأنظمة الفضائية لمراقبة الأرض وهو الهدف الثالث من الندوة.

ومن المقرر أن تخرج الندوة بعدة توصيات فى تقاسم الخبرات والممارسات الجيدة فيما يخص استراتيجيات التكيف القطاعية والوطنية والجهوية وتحديد محاور التعاون الإقليمية فى هذا المجال.. بالإضافة إلى الجلسات العلنية سيتم كذلك تنظيم ورشات تخصص لدراسة التغيرات المناخية الملحوظة والمرتقبة والتغيرات المناخية والأدوات الفضائية والتأثيرات المناخية والتغيرات المناخية والمخاطر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تستضيف ندوة دولية حول التغيرات المناخية الجزائر تستضيف ندوة دولية حول التغيرات المناخية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates