العمل الزراعي يسلم شهادة جلوبال جاب للمزارع حكمت بشارات
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمل الزراعي يسلم شهادة "جلوبال جاب" للمزارع حكمت بشارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العمل الزراعي يسلم شهادة "جلوبال جاب" للمزارع حكمت بشارات

منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة
رام الله ـ صوت الإمارات

سلم اتحاد لجان العمل الزراعي شهادة الممارسات الزراعية السليمة "جلوبال جاب" لعضو جمعية طمون التعاونية للزراعة حكمت بشارات، ضمن أنشطة مشروع التنمية المستدامة للمحاصيل الأكثر ربحية التي تساعد المزارع في تسويق محاصيل الأعشاب عالميًا خاصة في الأسواق الأوروبية التي تتطلب امتلاك شهادة "الجلوبال جاب".

وبين العمل الزراعي أن المزارع حكمت بشارات استفاد كباقي أعضاء الجمعية بمدخلات الإنتاج والإرشاد الزراعي حول الممارسات الزراعية السليمة ( GLOBAL GAP ) التي زودهم بها اتحاد لجان العمل الزراعي والتي ساهمت من خلال تطبيقه للممارسات الزراعية السليمة في فتح الأسواق العالمية لتسويق محصوله، والتقليل من تكاليف الإنتاج، وزيادة المساحات والتنوع الزراعي في المنطقة، بالإضافة إلى تشغيل الأيدي العاملة، وأصبح يسوق منتجه بشكل مباشر بعد أن كان يعتمد في تسويقه على سلسة من الوسطاء والذي بدوره أسهم ذلك في رفع الهامش الربحي الذي مكنه من إنشاء شركة تضم ثلاثة مزارعين للأعشاب الطبية أضافوا الصبغة الفلسطينية للمنتج في الأسواق العالمية.

يشار إلى أن المشروع ينفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" وجمعية سيدات الأعمال الفلسطينية "أصالة" وشركة جبل الزيتون الأخضر للتسويق الزراعي، بتمويل من مكتب الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية.

ويعد المشروع الحالي المرحلة الثالثة لبرنامج تنمية قطاع المحاصيل الأكثر ربحية والذي أطلقه مكتب الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية في العام2007، وسينفذ المشروع الحالي خلال الفترة 2013-2016.

ويستهدف المشروع 1329 من صغار منتجي المحاصيل الربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ينتمون الى 21 جمعية تعاونية، حيث سيتم تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات نوعية ومستدامة للمزارعين خلال مراحل الانتاج والتسويق.

وسيعمل المشروع على تمكين المنتجين من الحصول على شهادات GLOPALGAP للزراعة الآمنة أو تجديد الشهادات التي حصلوا عليها سابقا، كما يستهدف المشروع كذلك ست جمعيات نسوية ناشطة في مجال التصنيع الغذائي بهدف دمج النساء والجمعيات النسوية في سلسلة الانتاج للمحاصيل الربحية وتعزيز قدراتهم على انتاج منتجات زراعية طازجة أو مصنعة وفق معايير معتمدة دولية للسلامة الغذائية وذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق المحلية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل الزراعي يسلم شهادة جلوبال جاب للمزارع حكمت بشارات العمل الزراعي يسلم شهادة جلوبال جاب للمزارع حكمت بشارات



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates