حلب تؤمن مصادر مياه بديلة للشرب بعد تعثر الخط الرابع فيها
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حلب تؤمن مصادر مياه بديلة للشرب بعد تعثر الخط الرابع فيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حلب تؤمن مصادر مياه بديلة للشرب بعد تعثر الخط الرابع فيها

حلب تعاني من التحكم بخط جر المياه الرابع
دمشق -صوت الامارات

ما زالت حلب تعاني من التحكم بخط جر المياه الرابع الذي يغذي مدينة حلب، وكذلك في محطات ضخ المياه الرئيسية في منطقة سليمان الحلبي، ما أدى إلى حرمان جميع أحياء مدينة حلب من مياه الشرب النظيفة.
واستطاعت وزارة الموارد المائية ومن خلال مؤسسة مياه حلب ومديرية الموارد في المحافظة، أن تؤمن البديل ولو أنه غير كافٍ ولا يلبي طموحات الوزارة، وتم تأمين مصادر مياه لتوفير الحد المقبول من مياه الشرب حيث قامت المؤسسة بتأمين مصدر مياه شرب من خارج المدينة بغزارة 750 مترًا مكعبًا في الساعة لتعبئة الصهاريج بالمياه ونقلها إلى مدينة حلب.
ويبلغ عدد الصهاريج العاملة لنقل وتوزيع المياه في المدينة نحو 100 صهريج، تقوم بنقل المياه إلى خزانات الأرضية وخزانات الأوكسفام في مراكز الإيواء للنازحين وأحياء المدينة والضخ بشكل مباشر في فوهات الإطفاء المركبة على الشبكة في أحياء متفرقة في المدينة وتزويد خزانات المدارس في المنطقة الآمنة بالمياه.
وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس مصطفى ملحيس، أن المؤسسة تعمل على تركيب نقاط ضخ عبر الشبكة في المناطق التي يوجد صعوبة بتغذيتها بالمياه عبر الشبكة العامة حيث بلغ عدد هذه النقاط 23 نقطة، وذلك لضخ المياه مباشرة من الصهاريج عبر الشبكة لتغذية المواطنين بمياه الشرب في هذه المناطق.
وتعمل المؤسسة على تأمين عدد أكبر من أجل متابعة خطة تركيب هذه النقاط في الأحياء التي فيها صعوبة بتغذيتها بالمياه عبر الشبكة العامة.
وتم منح التراخيص اللازمة للصهاريج الخاصة التي تقوم بنقل وتوزيع المياه في القسم الآمن من المدينة حيث بلغ عدد الصهاريج المرخصة 1055 صهريجًا، وتقوم لجنة منح التراخيص بتدقيق الأوراق الثبوتية للصهاريج المتقدمة للحصول على الترخيص والتأكد من خزاناتها ومطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة وأصبح عدد الآبار العاملة التي تقوم بتزويد المياه في القسم الآمن من المدينة 158 بئرًا.
وعملت المؤسسة على جرد وتحليل مياه عدد كبير من الآبار الخاصة حيث بلغ عددها 249 بئرًا وعدد الآبار الصالحة للشرب منها 149 بئرًا وغير الصالحة للشرب 100 بئر.
وقامت المؤسسة بتركيب وتشغيل وحدات تصفية "LMS" على سرير نهر قويق بطاقة 5 أمتار مكعبة لكل منها للاستفادة من المياه المهدورة في النهر أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة حلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلب تؤمن مصادر مياه بديلة للشرب بعد تعثر الخط الرابع فيها حلب تؤمن مصادر مياه بديلة للشرب بعد تعثر الخط الرابع فيها



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates