وزير البيئة يصدر قرارًا بشأن تنظيــم صيـد الأسماك بواسطـة الشبـاك
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير البيئة يصدر قرارًا بشأن تنظيــم صيـد الأسماك بواسطـة الشبـاك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير البيئة يصدر قرارًا بشأن تنظيــم صيـد الأسماك بواسطـة الشبـاك

وزير البيئة والمياه الإماراتي الدكتور راشد أحمد بن فهد
أبوظبي- سعيد المهيري

أصدر وزير البيئة والمياه الإماراتي الدكتور راشد أحمد بن فهد القرار الوزاري رقم "574" لسنة 2015م بشأن تنظيــم صيـد الأسماك بواسطـة الشبـاك والذي يسمــح بصيد الأسماك السطحية باستخدام الشباك للصيادين المسجلين في الوزارة الذين تم قيد قواربهــم في السجل العام في الوزارة تحـت نــوع (طــراد). ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة البيئة والمياه على تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي والمحافظة على البيئة البحرية لضمان استدامة الثروات المائية الحية كونها أبرز الأهداف الاستراتيجية للوزارة وعنصرًا أساسيًا لتجسيد رؤية 2021.

ويهدف القرار إلى تنظيم مهنة صيد الأسماك للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها  وتحقيق استدامتها تعزيزًا للأمن الغذائي خلال حماية المخزون السمكي من الاستنزاف بالإضافة إلى دعم التشريعات المنظمة لمهنة صيد الأسماك.

وينص القرار على السماح للصيادين على مدار العام صيد الأسماك السطحية باستخدام الشباك بطريقة (الضغوة ) وتخصيص الفترة من 15 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام وحتى 30 نيسان/أبريل من العام التالي استخدام الشباك بطريقة الحلاق (التحويط)، كما نصّ القرار على السماح بصيد الأسماك السطحية باستخدام الشباك بطريقة (الحوشة) خلال الفترة من 15 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام وحتى 15 آب/أغسطس من العام التالي.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه تخذت العديد من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى استدامة هذا المورد الحيوي حيث تم تطوير العديد من القوانين واللوائح ذات العلاقة بحماية البيئة وتنمية الثروات المائية الحية والمحافظة عليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة يصدر قرارًا بشأن تنظيــم صيـد الأسماك بواسطـة الشبـاك وزير البيئة يصدر قرارًا بشأن تنظيــم صيـد الأسماك بواسطـة الشبـاك



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates