وزير الزراعة المصري يلتقي بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الزراعة المصري يلتقي بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الزراعة المصري يلتقي بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

لدكتور عصام فايد وزير الزراعة المصري
القاهرة - صوت الامارات

التقي الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، برئاسة الدكتور عبدالحق حنفي المدير القطرى للبرنامج بمصر، وذلك لمناقشة نتائج زيارة البعثة وخبراء المنظمة إلى مصر والمشروعات التي يتم تنفيذها بمشاركة الجانبين.

وأثني وزير الزراعة على الدور الذي يقوم به الصندوق في مصر، للمساهمة في خطة الوزارة في تحقيق تنمية زراعية مستدامة، فضلا عن مشروع تطوير الري الحقلي والذي يموله الصندوق لرفع كفاءة الري الحقلي من 45% إلى 75% باستخدام أساليب حديثة، ما يوفر حوالي 25% من المياه المستخدمة في الري.

وقال فايد إن المشروع يسهم بشكل كبير في محاربة مشكلة البطالة، وزيادة الإنتاج الزراعي ورفع مستوى دخول الفئات المستهدفة، والتي تشمل صغار المزارعين، والشباب، والمرأة المعيلة، بمناطق عمل المشروع من خلال تحسين شبكات الري الحقلي، وتحسين الإنتاج الزراعي لصغار الملاك، ودعم التسويق، وتوفير وظائف جديدة من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وغيرها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المشروع يقدم أيضا خدمات التمويل الريفي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والاتحاد العام للجمعيات التعاونية بتمويل قدره 10 ملايين دولار تعادل 88 مليون جنيه.

وأوضح فايد أن البعثة خلال زيارتها الأخيرة إلى مصر أجرت مقابلات بالمحافظات مع المزارعين وممثلي الجمعيات التعاونية ووكلاء وزارتي الزراعة والري.. لافتا إلى أنه تم علاج عدد كبير من المعوقات بالتنسيق المشترك بين الوزارتين والصندوق لدفع أعمال المشروع.

ومن جانبه، استعرض الدكتور عبدالحق حنفي المدير القطرى للبرنامج بمصر نتائج زيارة البعثة الاستكشافية التى قام بها مكتب الايفاد بالقاهرة خلال شهر أغسطس 2016 بالتنسيق مع العلاقات الخارجية الزراعية ومركز بحوث الصحراء الى محافظة مطروح، بتكليف من وزير الزراعة، لإعداد مقترح لتمويل مشروع جديد لخدمة صغار المزارعين والبدو بالمناطق التى تحتاج الى الدعم بمحافظة مطروح وتقديم الدعم الفنى وخدمات التمويل لاهالى وصغار المزارعين بهذه المناطق، بهدف تدعيم خطة التنمية الزراعية المصرية والتى تتفق مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة المصري يلتقي بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وزير الزراعة المصري يلتقي بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates