التغير المناخي والبيئة يؤكد أن المنتجات الغذائية في الإمارت آمنة
آخر تحديث 17:22:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التغير المناخي والبيئة" يؤكد أن المنتجات الغذائية في الإمارت آمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التغير المناخي والبيئة" يؤكد أن المنتجات الغذائية في الإمارت آمنة

وزارة التغير المناخي والبيئة
دبي ــ صوت الإمارات

أكدت مدير إدارة سلامة الأغذية بوزارة التغير المناخي والبيئة، مجد الحرباوي، أن المواد والمنتجات الغذائية في الدولة كافة سليمة وآمنة، إذ يأتي هذا الأمر في مقدمة القضايا ذات الأولوية للوزارة، التي تحرص على تطوير الأطر المؤسسية والتشريعية والرقابية ذات الصلة بسلامة الغذاء والمنتجات الغذائية، لافتة إلى نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف في جميع مراحل السلسلة الغذائية؛ بهدف الإبلاغ عن أي خطر مباشر أو غير مباشر على الصحة.

وأوضحت أن القانون الاتحادي رقم (10) لسنة 2015 بشأن سلامة الغذاء، يتضمن مجموعة من القواعد التي تضمن سلامة الأعلاف والمنتجات الغذائية المتداولة ومطابقتها للشروط والمعايير الصحية، سواءً المنتجة محلياً أو المستوردة أو العابرة لحدود الدولة، وتفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين، بما في ذلك تداول الأغذية المغشوشة أو الضارة بالصحة أو الفاسدة، أو تضليل المستهلكين، أو التي تحتوي على مواد مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية، كما تحظر الوزارة استيراد أي من المنتجات الحيوانية من غير المسالخ التي ترخصها بعد زيارات ميدانية للتأكد من قدرتها على الوفاء بالاشتراطات والضوابط الوطنية الصحية والدينية.

وفي ما يتعلق بالأعلاف التي تستخدم في صناعة الاستزراع السمكي، قال أخصائي علوم البحار في الوزارة، الدكتور راشد محمد سعيد الشحي، إن الوزارة تحرص بشكل خاص على ضمان أن تكون الأعلاف المستخدمة في هذه الصناعة مطابقة للمواصفات، لافتاً إلى أن الدولة تولي أهمية خاصة لأدوات الرقابة، بما في ذلك تعزيز القدرات المادية والبشرية في المنافذ الحدودية وفي المختبرات الوطنية، التي تعتمد في عملها على التقنيات الحديثة وعلى تطبيق أفضل الممارسات.

وشدد على أن الوزارة لا تسمح بإدخال أي إرسالية من الأعلاف والمواد والمنتجات الغذائية عبر المنافذ الحدودية ما لم تكن مصحوبة بالوثائق والمستندات والشهادات المطلوبة، ومطابقة للمعايير والاشتراطات الصحية المعمول بها في الدولة.

ويشار إلى أن القانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2015 بشأن سلامة الغذاء يحظر ممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو مهني في الدولة يتعلق بتداول العلف، بما في ذلك مرافق الإنتاج الأولي، قبل الحصول على موافقة رسمية مسبقة من السلطة المحلية، ويجب على مصنعي ومنتجي ومستوردي العلف تسجيل منتجاتهم قبل تداولها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التغير المناخي والبيئة يؤكد أن المنتجات الغذائية في الإمارت آمنة التغير المناخي والبيئة يؤكد أن المنتجات الغذائية في الإمارت آمنة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates