كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت
آخر تحديث 17:56:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت

الكويت ـ مصر اليوم

أكد  الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية لم تكد تمضي 24 ساعة على تصريحات مسؤولي  الهيئة العامة للبيئة بأنهم يتابعون الوضع البيئي ويقومون بدورهم الرقابي حتى انكشفت الحقيقة حيث شهد ساحل الخيران نفوق هائلا للمحار بصورة مرعبة، مما اثار الذعر بين رواد البحر الذين تساءلوا اين الجهات المختصة من هذه الظاهرة الخطرة، وهل بحرنا ملوث ام هناك اسباب اخرى وراء نفوق المحار في هذه المنطقة، كما تزايدت المخاوف من امتداد نفوق المحار الى مناطق بحرية اخرى في البلاد. مؤكدا بأن من كشف عن كارثة نفوق المحار هو فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية وليس هيئة البيئة التي تدعي إحكامها للرقابة على السواحل. وكشف الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية على أن ناشطي الجماعة رصدوا مؤخرا العديد من حالات النفوق المتكررة لأنواع مختلفة من الأسماك منها الدلافين ونفوق للسلاحف ايضا واليوم يأتي نفوق المحار ليؤكد أن وضع البيئة الكويتية في خطر. كما أعلن الهاجري أن جماعة الخط الأخضر البيئية كسبت العديد من القضايا البيئية التي تثبت عدم سلامة البيئة الكويتية والتي تثبت صحة كافة التحذيرات التي أطلقتها من خطورة البيئة البحرية وتسمم الاسماك بالملوثات. مضيفًا بأن حالات النفوق التي سبق واعلنت عنها الخط الأخضر تم تصويرها وتوثيقها جميعا من قبل ناشطو جماعة الخط الاخضر البيئية الكويتية . وحذر الهاجري من إتهام القدر بقتل المحار كما سبق وان صرح بعض المسؤولين الذين يدعون ان حوادث النفوق هي قضاء وقدر ولأسباب طبيعية حيث لا يمكن أن يحدث مثل هذا النوع من النفوق ان لم يكن هناك تلويث للبيئة. مؤكدا بإن جماعة الخط الاخضر تملك من الأدلة ما يثبت التخبط والعشوائية في معالجة الأوضاع البيئية في البلاد واتخاذ البعض للمناصب البيئية على أنها مناصب وجاهية ليس اكثر. وحذر الهاجري من أن محار وأسماك الكويت مشكوك في سلامتها بعد الازمات البيئية التي تعرضت لها البلاد وأن جماعة الخط الاخضر البيئية سبق وأن قدمت العديد من الدراسات الدولية والمحكمة التي تثبت بأن أسماك الكويت مسرطنة وملوثة وأن تناولها يهدد صحة وسلامة أفراد المجتمع. وكشف الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية على أن ناشطي الجماعة رصدوا مؤخرا العديد من حالات النفوق المتكررة لأنواع مختلفة من الأسماك منها الدلافين ونفوق للسلاحف ايضا واليوم يأتي نفوق المحار ليؤكد أن وضع البيئة الكويتية في خطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates