أولى محطات الطاقة النووية بموقع براكة تجتاز بكفاءة
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أولى محطات الطاقة النووية بموقع براكة تجتاز بكفاءة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أولى محطات الطاقة النووية بموقع براكة تجتاز بكفاءة

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية
أبوظبي – صوت الإمارات

 أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع شركة "نواة" للطاقة اليوم عن اجتياز اختبارين مهمين يتعلقان بالسلامة والحماية في أولى محطات الطاقة النووية بموقع براكة في المنطقة الغربية لأبوظبي وهو ما يعد إنجازا كبيرا نحو الاستعداد للعمليات التشغيلية.
وأوضحت المؤسسة أن عملية الاختبارين استمرت أسابيع عدة بإشراف كامل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ووفق أعلى معايير السلامة والجودة العالمية.. وتمثلت مهمة الاختبارين في التأكد من متانة وسلامة المحطة من حيث القوة والتسربات إلى جانب قدرة هيكل المحطة على العمل في ظل الظروف العادية والاستثنائية.
ويختص اختبار "السلامة الهيكلية" بتقييم قوة مبنى احتواء المفاعل الذي يضم كافة العناصر الرئيسية وذلك من خلال الضغط على المبنى لمحاكاة الظروف العادية والاستثنائية بينما يتولى اختبار " التسرب المتكامل " تقييم التسربات في مختلف هذه الظروف.
وأكدت نتائج الاختبارين قدرة مبنى احتواء المفاعل على أداء مهامه الأساسية في احتواء الإشعاعات ومنع تسربها في ظل هذه الظروف وحالات الطوارئ وتجاوز التوقعات وعلى تقديم أداء متميز من حيث الجودة فضلا عن تأكيد إنشاء المبنى وفق أعلى معايير السلامة العالمية.
وذكر سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية " إننا نفخر بسجل السلامة والكفاءة القوي الذي نتمتع به بعد الانتهاء من اختباري "السلامة الهيكلية" و"التسرب المتكامل" خاصة أن مرحلة الاستعداد للعمليات التشغيلية لمحطات الطاقة النووية تعتبر خطوة مهمة اتجاه تحميل الوقود ومن الضروري اختبار المفاعل وفق أعلى معايير السلامة والجودة والأمان".
وأضاف انه مع إنهاء هذه الاختبارات في المحطة الأولى فإننا نقترب من تحقيق هدفنا لتوفير ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء باستخدام الطاقة النووية المستدامة التي تنعدم فيها الانبعاثات الكربونية تقريبا إذ إن عملنا في موقع براكة يدعم استراتيجية تنويع الطاقة والنمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.
وكان فريق المؤسسة تعاون خلال عملية الاختبارين بشكل وثيق مع كل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وشركة "نواة" للطاقة والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" وذلك لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة العالمية.
وفي موازاة الاختبارين السابقين أوضحت المؤسسة أنها أنهت مؤخرا مجموعة من الاختبارات في المحطة الأولى بنجاح من بينها "تنظيف أنظمة المفاعل" و"تنظيف زيوت التوربينات" واختبار "التوازن المائي البارد" والتي أكدت جميعها تلبية أنظمة تبريد المفاعل والأنظمة الأخرى المرتبطة بمعايير الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.
وتجدر الإشارة إلى أن عمليات إنشاء محطة براكة للطاقة النووية بدأت في عام 2012 والتي ستتألف من أربع محطات تصل قدرتها الإنتاجية الكلية إلى نحو 5600 ميغاواط وذلك بحلول عام 2020 ..وستوفر هذه المحطات بعد إنهائها ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة وستحد من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طن سنويا.
وتسير عمليات الإنشاء في محطة براكة للطاقة النووية على نحوٍ آمن وثابت ووصلت نسبة إتمام المحطة الأولى إلى أكثر من 88 في المائة والمحطة الثانية إلى 72 في المائة والمحطة الثالثة إلى 50 في المائة والمحطة الرابعة إلى 31 في المائة ..في حين وصلت النسبة الكلية لإنجاز المشروع إلى 65 في المائة ..وبعد تشغيل المحطات النووية الأربع ستوفر مؤسسة الإمارات للطاقة النووية طاقة آمنة وفعالة وموثوقة وصديقة للبيئة اعتمادا على الموافقات الرقابية والتنظيمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولى محطات الطاقة النووية بموقع براكة تجتاز بكفاءة أولى محطات الطاقة النووية بموقع براكة تجتاز بكفاءة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates