تراجع كفاءة استخدام الطاقة قد ينتج مستويات استهلاك قياسية
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع كفاءة استخدام الطاقة قد ينتج مستويات استهلاك قياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع كفاءة استخدام الطاقة قد ينتج مستويات استهلاك قياسية

أسواق الطاقة
لندن ـ صوت الإمارات

تسجل أسواق الطاقة مزيداً من الارتفاع في حجم الاستهلاك من دون ضوابط أو قيود عملية، بعيداً من ازدياد المعروض من النفط الذي يدفع في أحيان كثيرة إلى زيادة الاستهلاك الإنتاجي وغير الإنتاجي. كما باتت قطاعات الطاقة حول العالم تسجل مزيداً من المؤشرات المتناقضة والمتعارضة في ما بينها، إذ يحقق قطاع الطاقة المتجددة زيادة قياسية في الإنتاج والاستهلاك، وكذلك في الطاقة التقليدية، بالغة مستوياتها الأعلى.
ولاحظت شركة "نفط الهلال" في تقرير أسبوعي، أن الأسعار تتعارض مع أهداف المنتجين ومُنتَجات الطاقة، فيما سجلت انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ارتفاعاً ملموساً نهاية عام 2015 مقارنة بمستوياتها في 2014.
 
وزاد إنتاج النفط حول العالم بواقع 2.8 مليون برميل يومياً خلال العام الماضي، عزاه التقرير إلى ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة وتحسنه في بقية الدول حول العالم لتحتل الأولى المركز الأول بإنتاج 12.7 مليون برميل يومياً، تلتها السعودية بإنتاج 12 مليوناً. ولفت إلى أن الضغوط والعقبات في أسواق الطاقة والمنتجين والمؤشرات الرئيسة للاقتصاد العالمي، التي ترجح كفة سلبية رفع الإنتاج على أسواق الطاقة والأسعار. وأشار إلى أن الزيادة في الاستهلاك كانت أقل من تلك المسجلة في الإنتاج، بالتالي تراوح الأسواق مكانها وتعجز عن الخروج من نطاقات الضعف والتقلّب وعدم التماسك أمام التطورات المالية والاقتصادية.
 
واعتبر التقرير أن الأخطار تزداد كلما تركز الاستهلاك في الدول النامية وتلك الأقل كفاءة في الاستهلاك والتي تنعدم لديها الآليات والخطط العملية لضبط الاستهلاك على المديين المتوسط والطويل.
 
وحلّت الهند أولى في ارتفاع نسبة استهلاك الطاقة نهاية العام الماضي، بالغة 8.1 % مقارنة بالدول العشر الأكثر استهلاكاً للطاقة حول العالم، إذ جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بواقع 19.4 مليون برميل يومياً، تلتها الصين 12 مليون برميل، ثم الهند بواقع 4.16 مليون برميل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع كفاءة استخدام الطاقة قد ينتج مستويات استهلاك قياسية تراجع كفاءة استخدام الطاقة قد ينتج مستويات استهلاك قياسية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates