وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية

الطاقة والصناعة
دبي -صوت الامارات

 أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن الفرد في دولة الإمارات هو محور التنمية ودور الفرد والمجتمع يكمن في المساهمة في تنفيذ استراتيجية الطاقة من خلال تمكينهم بالعلم والمعرفة والأدوات اللازمة لتخفيض استهلاك الطاقة والمياه وزيادة تطبيقات الطاقة الشمسية في الممتلكات الخاصة بجانب العمل مع الجهات المعنية للتأكد من تطبيق مواصفات الاستدامة عند بناء منزل جديد أو إعادة تأهيل مبنى قائم ليكون أكثر استدامة.

وأضاف معاليه - في كلمة له بمناسبة يوم الطاقة العالمي الذي يصادف /22/ أكتوبر من كل عام - أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اقترح خلال انعقاد منتدى الطاقة العالمي 2012 مبادرة اليوم العالمي للطاقة التي تبنتها /56/ دولة إضافة الى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أنه صدر في ختام المنتدى "إعلان دبي" تحت عنوان " الطاقة للجميع "وتم الاتفاق على تخصيص يوم / 22 / أكتوبر من كل عام للاحتفال بهذه المناسبة .. موضحا أن الهدف منها زيادة الوعي بأهمية الترشيد وخفض الاستهلاك لتحقيق الاستدامة.

وقال إنه في يناير من العام الجاري اعتمدت دولة الإمارات " الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 " التي تهدف إلى توفير الطاقة في الدولة وفق عدد من الأسس والمقومات وهي ضمان المحافظة على معقولية الحصول على الطاقة مع تنويع مصادر الطاقة لتحقيق أمن الإمدادات واستدامة مواردنا الطبيعية على نحو من شأنه أن يساهم في تحقيق السعادة والرفاهية في الإمارات.

وأضاف معالي سهيل المزروعي أنه من منطلق أهمية إشراك وتشجيع كل شرائح المجتمع في هذه الجهود فإن وزارة الطاقة والصناعة وبالتعاون والتنسيق مع موسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ستحتفل باليوم العالمي للطاقة مع أصحاب الهمم بهدف نشر الوعي بأهمية المحافظة علي الطاقة والمياه .

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الحملة الوطنية للترشيد التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لترسيخ مفاهيم ترشيد الطاقة والمياه بما يساهم في استدامة الموارد الطبيعية والمحافظة عليها للأجيال القادمة في ظل اقتصاد أخضر مستدام تقوده الإمارات.

من جهته قال سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة إن " اليوم العالمي للطاقة " يمثل فرصة لزيادة الوعي بأهمية استدامة الطاقة في العالم كمحرك للاقتصاد العالمي.. مشيرا إلى أن استدامة قطاع الطاقة في كل بلد هي أساس استدامة اقتصاده.

وأضاف أن المساهمة في استدامة قطاع الطاقة تشترك فيها جهود عديدة على مختلف المستويات ومن هذه الجهود التي نعول عليها في الإمارات جهود المجتمع في خفض الاستهلاك باعتباره المصدر الأول في خليط الطاقة.

وذكر أن تخفيض الاستهلاك يتحقق من خلال استخدام الأجهزة والمعدات الأكثر كفاءة وتشغيل الأجهزة التي تستهلك طاقة أكثر خارج أوقات الذروة والابتعاد عن السلوكيات غير المرشدة واستبدال الأجهزة غير المرشدة أو القديمة بأخرى أكثر كفاءة بجانب استخدام الطاقة الشمسية في المنازل والمزارع والعزب والاستراحات.

وقال النيادي إنه نظرا للترابط بين الطاقة والمياه فاليوم العالمي للطاقة تركز فعالياته على أهمية المحافظة على المياه وتقليل استهلاكها لأن هذا الترابط يؤثر في استراتيجيات الطاقة والمياه فإنتاج الطاقة يتطلب حاليا استخدام المياه في التبريد وإنتاج المياه وتوزيعها يتطلب استخدام الطاقة فهذه المصادر تؤثر وتتأثر ببعضها البعض والترابط بينها يتطلب الوصول إلى توازن لتحقيق الاستدامة فيها.

وأضاف أن مبادرة الدولة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2012 تعكس إدراك القيادة الرشيدة بأهمية الطاقة في عجلة البناء والاستقرار والتطور وتحقيق الاستدامة في العالم.

وأشار سعادته إلى أن وزارة الطاقة والصناعة تحتفل هذا العام بـ" اليوم العالمي للطاقة " بالتعاون مع " مؤسسة زايد العليا " إدراكا منها بالدور الكبير الذي يقوم به أصحاب الهمم في مجتمع الإمارات في المحافظة على الموارد الطبيعية .. موجها الشكر والتقدير للمؤسسة على تعاون ومساهمة القائمين عليها لإنجاح هذه المبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية



GMT 12:20 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

حصة النفط في مزيج الطاقة العالمي ثابتة منذ 1987

GMT 12:16 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أستاذ طاقة يكشف أسباب شراء مصر للنفط الخام من العراق

GMT 01:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

توقف أحدث محطات توليد الكهرباء في سورية عن الخدمة

GMT 01:53 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أرمينيا تعوّل على الطاقة الشمسية لخفض اعتمادها على روسيا

الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:51 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

32 عملًا سينمائيًا في المهرجان الوطني للفيلم القصير

GMT 20:22 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

البوت يتربع على عرش الموضة الرجالي

GMT 02:26 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

Elie Saab يطلق عطره الجديد Rose Couture

GMT 13:16 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

نفوق أطول هر منزلي في العالم

GMT 13:10 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة دكتوراة تؤكد قدرة الإمارات على إستضافة أكبر المعارض

GMT 01:43 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السخانات الشمسية إجبارية في زايد

GMT 07:47 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور كتاب "فقه الخلافة وتطورها" لعبد الرازق السنهورى

GMT 01:43 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل جثة حوت ضخم على ظهر شاحنة في جنوب آسيا

GMT 04:41 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "Le Dey d’Alger" يقدم أشهى الأطباق التقليدية الجزائرية

GMT 20:18 2016 الخميس ,23 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل فريق "الوحدة"

GMT 05:31 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

بـ"رقص الهوانم وزغطة" الدور الأول تفتتح موسم خريف الجنينة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates