وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية

الطاقة والصناعة
دبي -صوت الامارات

 أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن الفرد في دولة الإمارات هو محور التنمية ودور الفرد والمجتمع يكمن في المساهمة في تنفيذ استراتيجية الطاقة من خلال تمكينهم بالعلم والمعرفة والأدوات اللازمة لتخفيض استهلاك الطاقة والمياه وزيادة تطبيقات الطاقة الشمسية في الممتلكات الخاصة بجانب العمل مع الجهات المعنية للتأكد من تطبيق مواصفات الاستدامة عند بناء منزل جديد أو إعادة تأهيل مبنى قائم ليكون أكثر استدامة.

وأضاف معاليه - في كلمة له بمناسبة يوم الطاقة العالمي الذي يصادف /22/ أكتوبر من كل عام - أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اقترح خلال انعقاد منتدى الطاقة العالمي 2012 مبادرة اليوم العالمي للطاقة التي تبنتها /56/ دولة إضافة الى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أنه صدر في ختام المنتدى "إعلان دبي" تحت عنوان " الطاقة للجميع "وتم الاتفاق على تخصيص يوم / 22 / أكتوبر من كل عام للاحتفال بهذه المناسبة .. موضحا أن الهدف منها زيادة الوعي بأهمية الترشيد وخفض الاستهلاك لتحقيق الاستدامة.

وقال إنه في يناير من العام الجاري اعتمدت دولة الإمارات " الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 " التي تهدف إلى توفير الطاقة في الدولة وفق عدد من الأسس والمقومات وهي ضمان المحافظة على معقولية الحصول على الطاقة مع تنويع مصادر الطاقة لتحقيق أمن الإمدادات واستدامة مواردنا الطبيعية على نحو من شأنه أن يساهم في تحقيق السعادة والرفاهية في الإمارات.

وأضاف معالي سهيل المزروعي أنه من منطلق أهمية إشراك وتشجيع كل شرائح المجتمع في هذه الجهود فإن وزارة الطاقة والصناعة وبالتعاون والتنسيق مع موسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ستحتفل باليوم العالمي للطاقة مع أصحاب الهمم بهدف نشر الوعي بأهمية المحافظة علي الطاقة والمياه .

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الحملة الوطنية للترشيد التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لترسيخ مفاهيم ترشيد الطاقة والمياه بما يساهم في استدامة الموارد الطبيعية والمحافظة عليها للأجيال القادمة في ظل اقتصاد أخضر مستدام تقوده الإمارات.

من جهته قال سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة إن " اليوم العالمي للطاقة " يمثل فرصة لزيادة الوعي بأهمية استدامة الطاقة في العالم كمحرك للاقتصاد العالمي.. مشيرا إلى أن استدامة قطاع الطاقة في كل بلد هي أساس استدامة اقتصاده.

وأضاف أن المساهمة في استدامة قطاع الطاقة تشترك فيها جهود عديدة على مختلف المستويات ومن هذه الجهود التي نعول عليها في الإمارات جهود المجتمع في خفض الاستهلاك باعتباره المصدر الأول في خليط الطاقة.

وذكر أن تخفيض الاستهلاك يتحقق من خلال استخدام الأجهزة والمعدات الأكثر كفاءة وتشغيل الأجهزة التي تستهلك طاقة أكثر خارج أوقات الذروة والابتعاد عن السلوكيات غير المرشدة واستبدال الأجهزة غير المرشدة أو القديمة بأخرى أكثر كفاءة بجانب استخدام الطاقة الشمسية في المنازل والمزارع والعزب والاستراحات.

وقال النيادي إنه نظرا للترابط بين الطاقة والمياه فاليوم العالمي للطاقة تركز فعالياته على أهمية المحافظة على المياه وتقليل استهلاكها لأن هذا الترابط يؤثر في استراتيجيات الطاقة والمياه فإنتاج الطاقة يتطلب حاليا استخدام المياه في التبريد وإنتاج المياه وتوزيعها يتطلب استخدام الطاقة فهذه المصادر تؤثر وتتأثر ببعضها البعض والترابط بينها يتطلب الوصول إلى توازن لتحقيق الاستدامة فيها.

وأضاف أن مبادرة الدولة التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2012 تعكس إدراك القيادة الرشيدة بأهمية الطاقة في عجلة البناء والاستقرار والتطور وتحقيق الاستدامة في العالم.

وأشار سعادته إلى أن وزارة الطاقة والصناعة تحتفل هذا العام بـ" اليوم العالمي للطاقة " بالتعاون مع " مؤسسة زايد العليا " إدراكا منها بالدور الكبير الذي يقوم به أصحاب الهمم في مجتمع الإمارات في المحافظة على الموارد الطبيعية .. موجها الشكر والتقدير للمؤسسة على تعاون ومساهمة القائمين عليها لإنجاح هذه المبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية وزير الطاقة والصناعة يؤكد ان الفرد في الإمارات هو محور التنمية



GMT 12:20 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

حصة النفط في مزيج الطاقة العالمي ثابتة منذ 1987

GMT 12:16 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أستاذ طاقة يكشف أسباب شراء مصر للنفط الخام من العراق

GMT 01:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

توقف أحدث محطات توليد الكهرباء في سورية عن الخدمة

GMT 01:53 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أرمينيا تعوّل على الطاقة الشمسية لخفض اعتمادها على روسيا

ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates