الطاير يؤكد أهمية الطاقة النظيفة في التوازن بين البيئة والتنمية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الطاير يؤكد أهمية الطاقة النظيفة في التوازن بين البيئة والتنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطاير يؤكد أهمية الطاقة النظيفة في التوازن بين البيئة والتنمية

سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي
دبي - صوت الإمارات

 أكد سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.. أهمية الطاقة وأثرها في مختلف مناحي التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار- بمناسبة اليوم العالمي للطاقة- إلى اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بتنويع مصادر الطاقة انطلاقاً من رؤية ثاقبة تدرك أهميتها في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في العيش في بيئة نظيفة وصحية وآمنة.

ونوه إلى اعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  مبادرة "اليوم العالمي للطاقة" التي تبناها ممثلو 54 دولة، إضافة إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي خلال انعقاد منتدى الطاقة العالمي 2012 في دبي وصدر في ختامه إعلان دبي تحت عنوان "الطاقة للجميع"، حيث تم الاتفاق على تخصيص يوم 22 أكتوبر من كل عام للاحتفال بالمناسبة بهدف رفع كفاءة إنتاج واستخدام الطاقة بشكلٍ مستدام.

وأوضح أن مبادرة "اليوم العالمي للطاقة" تهدف إلى التعريف بأهمية ضمان توفير طاقة آمنة ومناسبة ومستدامة للجميع وضرورة وضع سياسات وطنية للطاقة تعكس المنظور العالمي في مجال الاستدامة والتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه قطاع الطاقة.

وقال الطاير: كما تهدف لتعزيز السياسات المسؤولة عن تنفيذ وتطوير آليات وأُطر وتبادل الخبرات بين مختلف دول العالم ومواصلة السعي من أجل الاستخدام المسؤول والرشيد لمواردنا الطبيعية مع تشجيع الإسراع في عملية التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

ويشتمل "اليوم العالمي للطاقة" على مجموعة من الفعاليات الرامية إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية ترشيد استخدام الطاقة ودعم استدامتها.

وتسلط الفعاليات الضوء على الاستدامة وترشيد استخدام الطاقة ومواجهة تحديات التغيّر المناخي وتخفيض انبعاثات الكربون وحماية البيئة، وتركز على رفع كفاءة شبكات المواصلات والعمليات الصناعية والأبنية وشبكة الكهرباء.

وتدعم هيئة كهرباء ومياه دبي مسيرة التنمية المستدامة في دبي عبر إطلاق مشاريع ومبادرات متميّزة وفعالة بشكل مستمر لدعم البنية التحتية للإمارة في إطار تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر من خلال توفير 7 % من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020 و25 % بحلول 2030 و75 % بحلول عام 2050 في سبيل تحقيق التنمية المستدامة للإمارة وتعزيز ازدهار ورفاهية المواطنين والمقيمين والزوار وضمان مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة.

ودعا سعادة سعيد محمد الطاير المواطنين والمقيمين في دبي للاستفادة من مبادرة "شمس دبي" التي أطلقتها الهيئة وتتيح لأصحاب المباني والمنازل أن يكونوا شركاء في إنتاج الطاقة من خلال تركيب لوحات كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها مع شبكة الهيئة والتي ستساهم بشكل فاعل في توسيع نطاق تبني الطاقة النظيفة والمتجددة في المجتمع بما يعزز أهداف الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية و البيئية.

وحث على تطبيق ممارسات إيجابية رشيدة من شأنها المحافظة على مواردنا الطبيعية من الهدر وضمان مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاير يؤكد أهمية الطاقة النظيفة في التوازن بين البيئة والتنمية الطاير يؤكد أهمية الطاقة النظيفة في التوازن بين البيئة والتنمية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates