انخفاض توليد الطاقة فى نيجيريا رغم تعهد بخاري بزيادتها
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض توليد الطاقة فى نيجيريا رغم تعهد بخاري بزيادتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انخفاض توليد الطاقة فى نيجيريا رغم تعهد بخاري بزيادتها

توليد الطاقة
واشنطن ـ صوت الإمارات

انخفض ناتج جميع محطات توليد الكهرباء فى نيجيريا ليصل إلى 841ر2 ميغاوات وذلك فى نفس اليوم الذى أعلن فيه الرئيس محمد بخاري تعهده بتوليد 10 آلاف ميغاوات من الطاقة بحلول عام 2019.
وأشارت بيانات إدارة نظم العمليات بالشركة النيجيرية لتوزيع الكهرباء، إلى أن الوضع فى قطاع الطاقة قد تدهور للأسوأ، حيث انخفض إنتاج توليد الكهرباء مرة أخرى إلى 841ر2 ميغاوات.

وأثار إعلان الرئيس الكثير من الشكوك من مختلف الجهات المعنية، التى أعربت عن اعتقادها بأن تحقيق ماتعهد به الرئيس بخارى، يعد مهمة مستحيلة نظرا للحالة الراهنة لقطاع الطاقة النيجيري، الذي يتسم بأنه نظام ضعيف وعتيق.
وقال المحللون إن إنتاج 10 آلاف ميغاوات لتوليد الكهرباء، لم يكن هدفا جديدا حيث أن الرئيس السابق أولوسيغون أوباسانغو قد حاول ترويج نفس الهدف للقدرة الإنتاجية للطاقة بحلول عام 2010، والذي لم يتحقق حتى الآن.

وعلى وجه التحديد، قال المحللون والجهات المعنية إن عام 2019 هو تاريخ انتهاء فترة الإدارة الحالية، وبالتالي لن يتم إلقاء اللوم أو المسؤولية على الرئيس في حال عدم تحقيق هدف إنتاج 10 آلاف ميغاوات.
وأضاف المحللون أنه من أجل تحقيق هذا الهدف المحدد بحلول عام 2019، يجب توليد 333ر3 ميغاوات على الأقل كل سنة،على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح المحللون أن التحديات أمام تحقيق هذا الهدف، تتمثل فى وجود شبكة نقل ضعيفة،لا يمكنها نقل هذه الكمية من الطاقة، علما بأن شبكة نقل الكهرباء الجديدة التى كثر الحديث عنها لم يتم بناؤها.
يذكر أن نظام نقل الطاقة في نيجيريا يتألف من 330 كيلوفولت و132 دائرة كيلوفولت ومحطات فرعية، وقد وصلت أعلى قدرة يومية لنقل الطاقة بالبلاد إلى رقم قياسي 5 آلاف و74 ميغاوات فى الساعة وذلك لمرة واحدة، عندما وصل إنتاج توليد الطاقة فى البلاد إلى 372ر109 ميغاوات والتي تحققت فى شباط 2016.
ويرى المحللون أيضا، أنه باستثناء القدرات المتاحة الجديدة، فإن جميع محطات توليد الكهرباء فى نيجيريا لايمكنها توليد 10 آلاف ميغاوات، وفى نفس الوقت فإن شركات توزيع الكهرباء ال11 القائمة، لايمكنها استيعاب توزيع 10 آلاف ميغاوات بسبب الأدوات والمعدات الضعيفة.
وعلى الرغم من أن إدارة نظم العمليات لم تعط أي أسباب لهذا الانخفاض الحاد فى إنتاج الطاقة، إلا أنها أشارت إلى أن شركات توزيع الكهرباء ال11 قامت بتوزيع ألف و6ر580 ميغاوات.. ووفقا لذلك، يرى المحللون أنه باستثناء حدوث معجزة، فإن تحقيق هدف إنتاج 10 آلاف ميغاوات يبقى سرابا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض توليد الطاقة فى نيجيريا رغم تعهد بخاري بزيادتها انخفاض توليد الطاقة فى نيجيريا رغم تعهد بخاري بزيادتها



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates