الأعلى للطاقة يعتمد خارطة كثافة استهلاك الطاقة في إمارة دبي
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأعلى للطاقة" يعتمد خارطة كثافة استهلاك الطاقة في إمارة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأعلى للطاقة" يعتمد خارطة كثافة استهلاك الطاقة في إمارة دبي

سعيد محمد الطاير
دبي -صوت الإمارات

اعتمد المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الأربعاء، تنفيذ مشروع "خارطة كثافة استهلاك الطاقة في دبي" الذي يهدف إلى إيجاد حلول للحد من الاستهلاك المرتفع للطاقة، كما ناقش موضوعات، منها مبادرة لاستخدام الغاز الطبيعي المضغوط وقودًا بديلًا للمركبات في الإمارة.

وترأس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الاجتماع الـ40 للمجلس في دبي أمس.

وذكر نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، إنه تمت مناقشة مبادرة شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) لاستخدام وقود الغاز الطبيعي المضغوط للمركبات، وقودًا بديلًا، ما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وحماية البيئة تحقيقًا للتنمية المستدامة، والمحافظة على الموارد من أجل الأجيال المقبلة، وذلك في إطار تطبيق "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، من خلال تأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة، وداعم للنمو الاقتصادي، دون الإضرار بالبيئة ومواردها، لتكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050.

وتابع الطاير: "إنه وتماشيًا مع توجيهات القيادة، وتحقيقًا لـ(رؤية الإمارات 2021)، و(خطة دبي 2021) لجعل دبي مدينة متكاملة ذكية مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها، وتحسين جودة الحياة فيها، وترسيخ مكانتها نموذجًا يحتذى به عالميًا، فإنه تم خلال الاجتماع مراجعة واعتماد تنفيذ خارطة كثافة استهلاك الطاقة في دبي، لتعريف المناطق ذات الاستهلاك العالي، والعمل على ترشيد المياه والكهرباء".

وأوضح أن مشروع خارطة كثافة الطاقة في دبي يهدف إلى دمج بيانات مباني إمارة دبي مع بيانات استهلاك الطاقة، وصولًا إلى إيجاد آلية لتحليل ورصد الاستهلاك، وإيجاد الحلول اللازمة للحد من الاستهلاك المرتفع، بما يتماشى مع استراتيجية خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030.

وذكر الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بطي المحيربي، إنه تم استعراض المشروعات والمبادرات والبرامج الاستراتيجية، إذ تم الاطلاع على مقترح يعنى بتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية في دبي المستقبل، كما تم الاطلاع على التقرير المالي السنوي للمجلس الأعلى للطاقة في دبي لعام 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للطاقة يعتمد خارطة كثافة استهلاك الطاقة في إمارة دبي الأعلى للطاقة يعتمد خارطة كثافة استهلاك الطاقة في إمارة دبي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates