كهرباء الشارقة  تبحث الخطط المستقبلية لمشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة " تبحث الخطط المستقبلية لمشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة " تبحث الخطط المستقبلية لمشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية

كهرباء الشارقة
الشارقة -صوت الامارات

أكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن استراتيجية الهيئة خلال السنوات المقبلة تعتمد على التوسع في استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع خاصة بالمناطق النائية وتشجيع المشتركين على استخدام الطاقة الشمسية في الإنارة وتشغيل بعض الأجهزة ما يساهم في تخفيض الاستهلاك من الطاقة الكهربائية والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الهيئة نفذت مشروعات للإنارة بالطاقة الشمسية في عدد من الشعبيات والعزب والمزارع وتم تركيب أكثر من /1100/ عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمقر الهيئة أيمن راسخ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سولارسول المصرية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لبحث سبل التعاون في جميع مراحل الطاقة الشمسية من تطوير الأعمال والدراسات خاصة في مجال الخطط المستقبلية لمشروعات الإنارة في إلإمارة.

وأكد الليم أن الهيئة تسعى لاتخاذ كافة الاجراءات التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتعمل على حماية البيئة وصون الموارد من خلال مواكبة التحولات والتطورات العالمية في المجالات البيئية المختلفة حيث تحرص على استخدام مصابيح صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في كافة مناطق الإمارة،منها ما يعمل بالطاقة المتجددة تعزيزا لسياسة الهيئة في تفعيل استخدام الطاقة المتجددة وتحقيق الاستخدام الأمثل لمواردها وفقا لمبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى ايزو /50001/ .

وأضاف أن الهيئة كانت الأولى عربيا في تبني هذه التوصيات وتطبيقها وحققت نتائج إيجابية كبيرة من خلال برامج متنوعة تناسب كافة فئات المجتمع وأصبحت نموذجا يحتذى من خلال التعاون مع كافة الجهات لتعزيز مسيرة البناء والتنمية المستدامة والشاملة لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات.

وأوضح أن الهيئة تسعى لتبني أفضل الممارسات وأحدث التقنيات في مختلف المجالات ومنها التكنولوجيا الخضراء المستدامة في إنارة الشوارع حيث نفذت عددا من المشروعات لتحسين كفاءة الإنارة عبر استخدام الإنارة الموفرة للطاقة " لييد " في عدد من المناطق بإمارة الشارقة وحققت تقدما كبيرا في هذا المجال ووضعت خطة تنفيذية لتطبيق المشروع في عدد من المناطق الأخرى.

وأكد أن تطوير مشروعات الإنارة التي تم تنفيذها في غالبية المناطق بإمارة الشارقة تساهم في تخفيض نسبة الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 50 في المائة وتجميل الأحياء السكنية كما تسهم بشكل فعال في توفير الأمن والأمان لسائقي السيارات وللمشاة ودفع عجلة التنمية المستدامة.

واستعرض اللقاء عددا من المبادرات المبتكرة التي أطلقتها الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية والجهات الحكومية والخاصة ومراكز الأبحاث.

من جانبه .. أكد أيمن راسخ أن اعتماد الحلول الخاصة باستخدام الطاقة المتجددة على نطاق واسع يرتكز على انخفاض الأسعار وتعزيز الوعي بالإمكانات الكبيرة لهذه التقنيات المتطورة والنتائج المهمة التي يمكن تحقيقها وزيادة تنافسية الألواح الشمسية التي توضع على أسطح المباني بفضل انخفاض أسعارها في العديد من الأسواق وكذلك أهمية زيادة الاعتماد على لمبات الليد في الإنارة لأنها توفر كميات كبيرة من الطاقة.

وأشاد باستراتيجية هيئة كهرباء ومياه الشارقة وخطتها لترشيد الاستهلاك بنسبة 30 في المائة حتى 2020 .. مؤكدا حرص الشركة على التعاون مع الهيئة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة  تبحث الخطط المستقبلية لمشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية كهرباء الشارقة  تبحث الخطط المستقبلية لمشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:51 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

32 عملًا سينمائيًا في المهرجان الوطني للفيلم القصير

GMT 20:22 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

البوت يتربع على عرش الموضة الرجالي

GMT 02:26 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

Elie Saab يطلق عطره الجديد Rose Couture

GMT 13:16 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

نفوق أطول هر منزلي في العالم

GMT 13:10 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة دكتوراة تؤكد قدرة الإمارات على إستضافة أكبر المعارض

GMT 01:43 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السخانات الشمسية إجبارية في زايد

GMT 07:47 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور كتاب "فقه الخلافة وتطورها" لعبد الرازق السنهورى

GMT 01:43 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نقل جثة حوت ضخم على ظهر شاحنة في جنوب آسيا

GMT 04:41 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم "Le Dey d’Alger" يقدم أشهى الأطباق التقليدية الجزائرية

GMT 20:18 2016 الخميس ,23 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل فريق "الوحدة"

GMT 05:31 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

بـ"رقص الهوانم وزغطة" الدور الأول تفتتح موسم خريف الجنينة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates