الإعلان عن فعالياتت القمة الاردنية الثانية للطاقة التي تعقد في أيار المقبل
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإعلان عن فعالياتت القمة الاردنية الثانية للطاقة التي تعقد في أيار المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلان عن فعالياتت القمة الاردنية الثانية للطاقة التي تعقد في أيار المقبل

الدكتور ابراهيم سيف
عمان - بترا

 

اعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف اليوم الاثنين عن فعاليات (القمة الاردنية الدولية الثانية للطاقة) التي ستعقد يومي 16 و 17 أيار المقبل لمناقشة مستجدات قطاع الطاقة وفرص الاستثمار المتاحة.

وقال الوزير سيف في لقاء صحافي اليوم الاثنين ان الهدف من القمة هو تسليط الضوء على مجموعة من قضايا الطاقة والتركيز على دور القطاع في المملكة والتحديات التي تواجه الاردن، الاستثمار في مجال الطاقة وإبراز المملكة بلدا مستقرا لمزاولة الاعمال.

ووصف الوزير سيف القمة بانها ستكون منصة لتبادل الأفكار وتأكيد المعايير والسياسات المستقبلية لقطاع الطاقة وتطوير الفرص ما يحقق التنمية المستدامة.

وقال ان القمة ستركز في دورتها الحالية على مواضيع الربط الكهربائي بين الدول، التعدين والتنقيب في الاردن والامتيازات التي ستقدم للمستثمر خصوصا في مجال الثروة المعدنية.

وأشار سيف إلى مشاركة عدد من وزراء الطاقة من دول عربية واجنبية إلى جانب رؤساء هيئات ومؤسسات تعمل في القطاع، ومدراء شركات عالمية عاملة في قطاع الطاقة، ومراكز بحوث وعدد من المنظمات العربية والدولية والاقليمية، ومجموعة من قادة الأعمال.

وعن محاور القمة قال انها ستتناول مشروع التوسعة الرابعة لشركة مصفاة البترول الأردنية، وآخر مستجدات مشروع خط النفط العراقي- الاردني، ومستجدات مشاريع الطاقة، ما تم منها وما سيتم.

كما تشمل المحاور، البنية التحتية لمشاريع القطاع، وتوليد الطاقة الكهربائية من خلال تدوير النفايات ، والتنقيب عن البترول والغاز والصخر الزيتي، ومشاريع التعدين.

وتشتمل على جلسة متخصصة بتشجيع الاستثمار في الأردن وتخصيص زاوية لهيئة الاستثمار لعرض الفرص المتاحة في المملكة، مثل قطاعات الطاقة المتجددة والطاقة النووية ومصادر النفط والغاز والكهرباء.

وتوقع الوزير سيف ان يتم على هامش القمة توقيع مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع جديدة يجري التفاوض عليها حاليا شريطة استكمال الاجراءات اللازمة لذلك قبل موعد الموعد القمة.

وأشار إلى مشاركة مؤسسات دولية في اعمال القمة منها مؤسسة التمويل الدولية ومنظمة الطاقة المتجددة الدولية، ومجلس الطاقة العالمي، والبنك الدولي.

وبين سيف ان عقد القمة للعام الثاني على التوالي يأتي تأكيدا وامتدادا للنجاح الذي حققته في دورتها السابقة التي عقدت العام الماضي.

وكانت عمان قد استضافت العام الماضي (القمة الاردنية الدولية الأولى) التي استقطبت ما يزيد عن 300 مشارك من شركات عالمية متخصصة في مجال الطاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن فعالياتت القمة الاردنية الثانية للطاقة التي تعقد في أيار المقبل الإعلان عن فعالياتت القمة الاردنية الثانية للطاقة التي تعقد في أيار المقبل



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 22:17 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

"إليك" تطلق تصاميم مميزة من فساتين السهرة للمحجبات

GMT 22:58 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

قرعة الدوري الأوروبي تضع بنفيكا في مواجهة أرسنال

GMT 08:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل كيكة بركان الشيكولاة

GMT 03:59 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل طفلين من سلوان

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates