كهرباء الشارقة تزود محطة المصلى جهد 132 كيلوفولت
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تزود محطة المصلى جهد 132 كيلوفولت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تزود محطة المصلى جهد 132 كيلوفولت

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة – صوت الإمارات

نفذت هيئة كهرباء ومياه الشارقة مشروع نوعي لتركيب مكثفات طاقة اتوماتيكية في محطة المصلى جهد 132 كيلو فولت ذات سعة عالية لتحسين معامل القدرة في شبكة التوزيع الكهربائية وتعويض الطاقة الغير فعالة في محطات نقل الطاقة الرئيسية والذي يساهم في تخفيض الفاقد في الشبكات الكهربائية بنسبة تصل الى 30% والتي تعادل 3% الى 5% من استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة كبيرة.

وأوضح رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، الدكتور المهندس راشد الليم، أن مشروع تركيب مكثفات طاقة اتوماتيكية في محطات التوزيع يعتبر من المشروعات النوعية التي تنفذها الهيئة بهدف ترشيد الاستهلاك بنسبة لا تقل عن 30% وتحقيق حلم الشارقة مدينة الترشيد وانخفاض استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية

وأكد أن تنفيذ هذه المشروعات تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنفيذ المشروعات الضرورية اللازمة لتعمل الشبكة الكهربائية بجودة وكفاءة عالية.

وأكد أن هذا المشروع يحقق العديد من النتائج الايجابية  منها تقليل الفاقد من الطاقة في الشبكات الكهربائية بنسبة 30% واتاحة سعة اضافية في شبكات نقل الطاقة بنسبة 15% وتوفير في استهلاك الوقود بسبة 3% الى 5% وتقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار تصل الى 400،000 طن وتحسين الجهد الكهربائي وتحقيق الاستقرار والثبات للشبكات الكهربائية وزيادة العمر الافتراضي لمعدات الشبكة الكهربائية وتقليل الاعطال الكهربائية  والمحافظة على البيئة والمساعدة على تقليل ظاهرة الاحتباس الحراري وتوفير موارد الطاقة للاجيال القادمة.

وأكد أن الهيئة تحرص على تنفيذ دراسات ومراجعة شاملة لخططها لتلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة ، حسب أفضل المواصفات والممارسات ، وتوفيرها بمستوى عالمي من الكفاءة والاعتمادية والسلامة مع المحافظة على البيئة واستمرارية الموارد الطبيعية وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات بشكل إبداعي مبتكر وتكاليف إقتصادية مقارنة مع تكلفة إنشاء وحدات إنتاج جديدة.

وأشار إلى أن المشروع الذي يتم تنفيذه حالياً من المشروعات الغير تقليدية والتي ستساهم بفاعلية في تحسين الآداء وتحقيق الثبات والاستقرار لشبكة الكهرباء بالشارقة خاصة في أوقات الذروة التي تزيد فيها الأحمال الكهربائية على الشبكة.

وأكد أن تكلفة تركيب وحدات المكثفات تعتبر قليلة مقارنة بما تحققه من فوائد ومميزات للشبكة الكهربائية ، موضحاً أن هذا المشروع من المشروعات الرائدة بالمنطقة ويأتي في إطار سعي الهيئة للبحث عن حلول وبدائل غير تقليدية لرفع كفاءة المحطات والشبكة الكهربائية مشيراً إلى أنه لم يتم تنفيذه بأية جهة أخرى بهذه الكفاءة والتوسع حيث يعتمد على النظام الاتوماتيكي في إدخال وحدات المكثفات وإخراجها حسب حاجة الشبكة الكهربائية والأحمال الفعلية للشبكة.

وأوضح أن المشروع يأتي في إطار سعي الهيئة لتحقيق الاستخدام الأمثل للكهرباء ومكافحة الإحتباس الحراري وذلك من خلال  تحسين معامل القدرة الكهربائية وتخفيض معدلات الفاقد من الشبكة الكهربائية وإتباع أفضل المواصفات والممارسات الفنية في التخطيط والتصميم والإنشاء والتشغيل، كما يأتي  تماشياً مع إستراتيجية الهيئة الخاصة بالحفاظ على البيئة في الحد من الزيادة في معدلات الإنبعاثات الكربونية من أجل مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة، حيث تعمل الهيئة على تنفيذ كافة المشروعات التي تهدف لتوفير الطاقة الكهربائية والحفاظ عليها من الهدر ورفع مستوى الوعي داخل المجتمع والمؤسسات لمواجهة التحديات البيئية وارتفاع معدلات الاستهلاك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تزود محطة المصلى جهد 132 كيلوفولت كهرباء الشارقة تزود محطة المصلى جهد 132 كيلوفولت



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates