أدنيك تواصل جهودها في تعزيز معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة
آخر تحديث 22:31:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أدنيك" تواصل جهودها في تعزيز معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنيك" تواصل جهودها في تعزيز معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة

شركة أبوظبي الوطنية للمعارض
أبوظبي ـ وام

حققت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" نتائج إيجابية للغاية بموجب التزامها بتطوير وابتكار حلول ومبادرات تستهدف تعزيز مفاهيم ومعايير الاستدامة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لأدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة انه لاشك أن ابتكار واطلاق مبادرات نوعية للارتقاء بمستويات الاستدامة داخل كافة مرافق أدنيك وإعداد تقارير دورية عن هذه المبادرات تستهدف بالدرجة الاولى زيادة الوعي بأهمية ودور الاستدامة من كافة النواحي.

وأضاف اننا نسعى باستمرار إلى إيجاد نظم وإجراءات جديدة تسمح لنا بالحد من الأثر البيئي الناتج عن أعمالنا وان استخدامنا للتكنولوجيا المبتكرة ساعدنا على تحقيق خطوات واسعة ونتائج كبيرة في هذا المجال كل عام واليوم أصبحت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض نموذجا للنجاح في هذا المجال في دولة الإمارات وإن الاستدامة تعد جزءا لا يتجزأ مما نقوم به وليس أمر سننظر فيه لاحقا ونحن نشجع جميع المؤسسات في الدولة على اعتماد الطريق ذاته.

وأشار الظاهري الى أن أدنيك أخذت على عاتقها خلال السنوات الثلاث الماضية وضع عدد من المبادرات موضع التنفيذ ..مضيفا أن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض أحرزت تقدما كبيرا في تطبيق التزامها بالاستدامة من خلال تحقيق نتائج قياسية في البرنامج الذي أطلقته الشركة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات خصوصا في مجال إعادة التدوير.

ولفت الى أن أدنيك تلتزم بالتصرف كشركة تحترم معايير الاستدامة وتشارك في مجموعة من المبادرات المجتمعية والمعنية بحماية البيئة حيث تسعى دائما لتحقيق نتائج متوازنة لجميع شركائها بما في ذلك الموظفون والشركاء والمجتمع ككل وتتواصل جهودها لزيادة المعرفة والفهم والوعي بأهمية تشجيع المشاركة في مبادرات الاستدامة وقد حصلت أدنيك على جائزة التمييز للاستدامة من رابطة منظمي الفعاليات والذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له حيث تمثل الجائزة اعترافا دوليا بمبادرات الشركة وجهودها إقليميا ودوليا.

وذكر الظاهري أن الشركة في العام الماضي قامت بإعادة تدوير أكثر من 107 أطنان من المواد القابلة لإعادة التدوير مما ساهم في تخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية بما يعادل اكثر من 183 طنا من ثاني أوكسيد الكربون الأمر الذي يدعم مكانة أدنيك كونها شركة رائدة في مجال الحفاظ على البيئة واستدامتها في دولة الإمارات .

وقال أن الشركة تعمل جاهدة على تشجيع إعادة التدوير في جميع أنحاء مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات فضلا عن توسيع نطاق فئات النفايات التي تعمل على إعادة تدويرها حيث تمكنت أدنيك من إعادة تدوير أنواع من النفايات بالفعل في العام 2014 وهي الكرتون وعلب البلاستيك وعلب الألمنيوم والورق والمعادن الخردة والزجاج وخرطوشة حبر الطابعة والبطاريات التي ساهمت إلى حد كبير في تحقيق هذا الهدف فضلا عن إعادة تدوير ألواح الجبس والتي تستخدم على نطاق واسع في صناعة أجنحة الشركات المشاركة في المعارض.

وخلال العام الماضي اعادت أدنيك تدوير حوالي 39 طنا من الورق وهو ما يعنى تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية بنحو 51 طنا وهو ما يعنى الحفاظ على 658 شجرة كما قامت بتدوير نحو 18 ألف جالون من الزيوت وأكثر من 271 ألف جالون من المياه.

وجرى ايضا إعادة تدوير نحو 63 طنا من الكرتون بمختلف أنواعه وهو ما قلل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 94 طنا وتم إعادة تدوير ثلاثة اطنان من المعادن المختلفة وثلاثة اطنان من الحديد وثلاثة اطنان من الفحم كما قامت إدارة البيئة بأدنيك بإعادة تدوير 203 كيلوجرامات من عبوات المشروبات الغازية مما ساهم في توفير ما يعادل ثلاثة الاف و132 كيلو واطا في الساعة من الطاقة الكهربائية بالإضافة لإعادة تدوير ثلاثة أطنان من العبوات البلاستيكية وهو ساهم في توفير ما يعادل 12 الفا و318 كيلو واطا في الساعة من الطاقة الكهربائية.

وجرى انتاج 17 طنا من الاسمدة الناتجة على إعادة تدوير مخلفات الاطعمة وهو ما يوازي منع 18 سيارة من السيارات الملوثة للهواء من السير لمدة عام كامل على الطرقات.

ولدى أدنيك فريق بيئي يضم ممثلين عن مختلف إداراتها يجتمعون على أساس منتظم لمناقشة الأفكار الجديدة حيث ان الثقافة الداخلية في الشركة تعد مساهما أساسيا في تحقيق هذا النجاح.

وتركز أدنيك على نشر الوعي البيئي وجعله أمرا أساسيا في جميع إنحاء الشركة وليس في قسم واحد فقط حيث تشجع كافة موظفيها على التفكير بطريقة مستدامة في كل ما يفعلون.

وتستخدم ادنيك حاليا الوقود الحيوي الذي تنتجه في مرافقها من بقايا زيت المطابخ في تشغيل الرافعات الصغيرة المستخدمة في المركز ..كما تستخدم الطاقة الكهربائية من خلال استخدام الألواح الشمسية الموضوعة على سطح الموقف "ب" وتستخدم الطاقة الناتجة عن الألواح التي تغطي مساحة الف متر مربع في تشغيل المصاعد فضلا عن إضاءة ثلاثة طوابق من مواقف السيارات بطاقة إجمالية قدرها 111 كيلوواطا.

وتتبع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض نهجا شاملا لتحقيق الاستدامة ابتداء من تصميم مبانيها وتنتشر في أرجائها وحدات إعادة تدوير الزجاجات البلاستكية.

ويتوفر لديها آلة تدوير فضلات الطعام والتي تمكن الشركة من إعادة تدوير عدة أطنان من الفضلات يوميا حيث يتم استخدماها في مختلف أنحاء المركز أو إرسالها لشركات أخرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنيك تواصل جهودها في تعزيز معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة أدنيك تواصل جهودها في تعزيز معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates