أمطار متفاوتة في أبوظبي والعين والفجيرة و برد على رأس الخيمة
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أمطار متفاوتة في أبوظبي والعين والفجيرة و "برد" على رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمطار متفاوتة في أبوظبي والعين والفجيرة و "برد" على رأس الخيمة

طقس غير معتدل
أبوظبي - صوت الإمارات

هطلت أمطار على مناطق مختلفة وواسعة في رأس الخيمة، اعتبارًا من فجر أمس السبت ، واستمرت بصورة متقطعة لنحو 3 ساعات، وفق بعض التقديرات، فيما وصفت كميات الأمطار في بعض الفترات وعدد من المناطق بالغزيرة، وقدرت في مناطق وفترات أخرى بالمتوسطة .

وشكلت كميات "البرد"، التي هطلت على بعض مناطق الإمارة، العلامة الفارقة الأبرز وسط أمطار رأس الخيمة، والحالة الجوية، التي سادتها صباح أمس .

شملت أمطار رأس الخيمة المناطق الشمالية من الإمارة، الممتدة من منطقة شمل وصولاً إلى منطقة الجير، في أقصى شمال الإمارة، بكميات قدرت بالغزيرة في بعضها، والمتوسطة في مناطق أخرى، والخفيفة في سواها . وغابت الأمطار، في المقابل، عن المناطق الجنوبية البعيدة من إمارة رأس الخيمة .

وأكد المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أن آليات الدائرة المختصة عملت على شفط المياه من طرق الإمارة على مدار الأربع والعشرين ساعة من يوم أمس السبت ، وستواصل عملها اليوم، في حال عدم الانتهاء من مهامها أو هطول أمطار جديدة اليوم، بهدف تسريع عملية تجفيف جميع الطرق في أسرع وقت ممكن، وإعادة المرونة إلى حركة السير، وتعزيز مستوى السلامة على شبكة الطرق، وضمان راحة الأهالي، ممن حاصرت الأمطار منازلهم أو طوقت محالهم التجارية .

بدورها، أكدت شرطة رأس الخيمة وإدارة المرور والدوريات التابعة لها، على لسان مصادر مختصة، عدم تسجيل أي حوادث خطرة بسبب الأمطار، حتى مساء الأمس، في حين وقعت حوادث طرق بسيطة . 

هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي ومدينة العين وإمارة رأس الخيمة والفجيرة، وخفيفة على المناطق الغربية وطريق أبوظبي - العين وعدد من ضواحي أبوظبي .

وأشار المركز الوطني للأرصاد والزلازل، إلى تشكل السحب الركامية على منطقة المصفح في أبوظبي وجزيرة أبوظبي وجزيرة الأريام، وعدد من المناطق الداخلية الغربية، مشيرا إلى أن طريق أبوظبي - المرفأ، وليوا، شهدت أمطارا خفيفة .

وحذر المركز من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة بسبب الرياح النشطة، ونتيجة تكون السحب الركامية وسقوط الامطار على عدد من المناطق المتفرقة، لافتاً إلى أهمية عدم ارتياد البحر نظرا لاضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان، حيث إن ارتفاع الموج في الخليج العربي يصل من 7 أقدام إلى 12 قدما .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يكون الطقس اليوم الأحد غائماً جزئياً بوجه عام ولطيف الحرارة نهارا ومائلا للبرودة ليلاً خاصة على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية، وتزداد كميات السحب غرباً صباحاً قد يصحبها سقوط بعض الأمطار خاصة على الجزر، وتخف سرعة الرياح تدريجيا خلال النهار لتكون معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً، والبحر مضطرب في الخليج العربي وبحر عمان، يصبح متوسط الموج مع المساء والليل، وتزداد نسبة الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، ويحتمل تشكل الضباب أو الضباب الخفيف خاصة غربا .

وأوضح المركز أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى اليوم مابين 29 إلى 32 في المناطق الداخلية، ومن 26 إلى 29 على المناطق الساحلية، حيث إن المناطق الجبلية تتراوح مابين 16 إلى 20 درجة .

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون غداً الاثنين غائماً بوجه عام، وتزداد كميات السحب المنخفضة أحياناً غربا على الجزر، وتكون الرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً، والبحر متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، ويحتمل تشكل بعض الضباب أو الضباب الخفيف خاصة غربا .

فيما شهدت مناطق في رأس الخيمة، صباح أمس السبت ، تساقط كميات متفاوتة من "البرد"، الذي افترش الأرض في مواقع مختلفة ومتفرقة، وثبت في بعضها محافظا على تماسكه ووجوده لفترات متراوحة، فاقت، حسب تقدير بعض الأهالي، الساعة الكاملة، ما أثار حالة من البهحة بين بينهم، لاسيما الأسر، التي تجمع "الزائر الأبيض" في حدائقها وأفنية منازلها .

وأوضح عادل بن علوي، من منطقة شمل: إن البرد هطل في المنطقة في نحو العاشرة والنصف صباحا، وتجمع بصورة لافتة وملحوظة في حديقة منزله ومواقع أخرى متفرقة في المنطقة، مصحوبا ببرودة ملموسة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار متفاوتة في أبوظبي والعين والفجيرة و برد على رأس الخيمة أمطار متفاوتة في أبوظبي والعين والفجيرة و برد على رأس الخيمة



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates