إسرائيل تصادر 3799 دونما في بيت لحم لتوسيع مستوطنة غوش عتصيون
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسرائيل تصادر 3799 دونما في بيت لحم لتوسيع مستوطنة "غوش عتصيون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تصادر 3799 دونما في بيت لحم لتوسيع مستوطنة "غوش عتصيون"

مستوطنة غوش عتصيون الاسرائيلية
بيت لحم – دانا عوض

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ،الأحد، أمرًا عسكريًا بالاستيلاء على 3799 دونما من أراضي محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، لتوسيع مستوطنة "غوش عتصيون" .
 
يأتي ذلك القرار في ضوء توقعات فلسطينيّة بأنّ تصعد إسرائيل من عدوانها الاستيطاني على الضفة الغربية بغيّة استرضاء المستوطنين وردًا على هزيمتها في قطاع غزة .
 
وأشارت مصادر متعددة إلى أنّ " الأراضي الفلسطينية ستشهد تصعيدًا استيطانيًا واستباحة لمناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لامتصاص حالة الغضب التي سادت في صفوف الإسرائيليين جراء وقف العدوان على غزة وعدم القضاء على حركة "حماس".
 
ولفتت المصادر إلى"إتخاذ المستوى الأمني والسياسي في إسرائيل قرارات استيطانية كترضية للمستوطنين".
 
وأعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية ،الأحد، عن "مصادرة تلك الأراضي، بغرض ضمها للتجمع الاستيطاني "جوش عتصيون" جنوب بيت لحم".

وأوضحت مصادر إسرائيليّة أنّه " وفقًا لتعليمات المستوى السياسي الإسرائيلي الصادر أثناء عملية (عودة الأخوة)، وردًا على عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة في حزيران/يونيو الماضي، فقد أعلن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية بوضع اليد على تلك الأراضي واعتبارها أرض دولة، وذلك في المرتفعات والمناطق القريبة من التجمع الاستيطاني (غوش عتصيون)، استعدادًا لتوسع استيطاني كبير في هذا التجمع".
 

وأكّدت المصادر الإسرائيلية أنّ "الإعلان تضمن منح المواطنين الفلسطينيين مع المنظمات الحقوقية وكذلك منظمات اليسار الإسرائيلي 45 يومًا لتقديم اعتراضات قانونية أمام المحاكم الإسرائيلية على مصادرة تلك الأراضي".
 
وبشأن كيفية إبلاغ أصحاب تلك الأراضي بمصادرة أراضيهم ، بيّن رئيس بلدية صوريف محمد أحمد لافي أنّ "قوات الاحتلال ترافقها ما تسمى بالإدارة المدنية، والتنظيم الإسرائيلي، علقت ،صباح الأحد، أوامرًا تقضي بالاستيلاء على 3799 دونما من أراضي بلدات صوريف، والجبعة، وواد فوكين".
 
وأضاف لافي أنّ "حصة بلدة صوريف من أوامر الاستيلاء تقدر بنحو 2000 دونم مزروعة بالزيتون والأشجار الحرجية، في مناطق رأس حسان، وخلة محمد سلامة، والحيال، وواد النتاشة، وقرنة حديد، وواد الحلوشة، ودير موسى، والخور، وبئر الخور، وظهر الهوى، والتي تقع في الشمال الغربي للبلدة، وتعود ملكيتها لعائلات القاضي والهور، وغنيمات، وحميدات".
 
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ "هذه الإجراءات بدأت بعد تعليمات من المستوى السياسي الإسرائيلي، بهدف توسيع الاستيطان في تجمع مستوطنات 'غوش عتصيون' التي يعتبر من التجمعات الاستيطانية التي تصر إسرائيل على ضمها إليها في حال التوصل لأيّ اتفاق سلام مع الفلسطينيين في المستقبل".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تصادر 3799 دونما في بيت لحم لتوسيع مستوطنة غوش عتصيون إسرائيل تصادر 3799 دونما في بيت لحم لتوسيع مستوطنة غوش عتصيون



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates