إنشاء المرصد الإقليمي للتدبير البيئي في الموانئ الكنارية المغربية
آخر تحديث 10:37:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنشاء المرصد الإقليمي للتدبير البيئي في الموانئ الكنارية المغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنشاء المرصد الإقليمي للتدبير البيئي في الموانئ الكنارية المغربية

الموانئ الكنارية المغربية
الرباط ـ واس

تم في مدينة تيلدي جنوب لاس بالماس، التوقيع على بروتوكول لإنشاء المرصد الإقليمي لتوحيد التدبير البيئي في الموانئ الكنارية المغربية.
 
ووقّع هذا البرتوكول كل من رئيس "أليوبول كلوستر أغادير"، محمد بو عياد، ورئيس المركز التقني لعلوم البحر، خوسيه لويس غيرسي، ومدير مؤسسة "موانئ لاس بالماس"، سيرجيو غلفان، ومدير الأرضية الأطلسية الكنارية، أوكتافيو إيناس، ورئيس كلوستر ماريتيم في جزر الكناري، فيسنتي ماريرو.
 
والمرصد الإقليمي للبيئة المينائية هو ثمرة عمل تم إنجازه في إطار مشروع "سمارتبور، استراتيجية التدبير البيئي بين موانئ جزر الكناري وجهة سوس ماسة"، الذي يستفيد من تمويل الصندوق الأوروبي "فيدر" عن طريق برنامج التعاون إسبانيا-الحدود الخارجية "بوكتيفيكس".
 
ويهدف مشروع "سمارتبور" إلى توحيد التدبير البيئي للفاعلين المينائيين في هذه المنطقة، وذلك بفضل نوعية الحلول المينائية المتكاملة، والوقاية والسيطرة على التلوث، ووضع آليات جديدة لإدارة أنظمة متقاربة بالفضاءات المينائية في هاتين الجهتين.
 
وأوضح المروجون لهذا المشروع أن المبادرة ستعزز إدارة متكاملة ومستدامة، والقدرات العلمية والتكنولوجية للفاعلين المينائيين إقليميا، إلى جانب تطوير العمل المشترك في مجال إدارة البيئة المينائية، ومكافحة التلوث العرضي الناجم عن الهيدروكربونات.
 
ويهدف المرصد الإقليمي إلى تطوير البحث، وضمان الرصد والتحليل المستمر للمعطيات المرتبطة بالإدارة البيئية المينائية والساحل بشكل عام، بغية تحسين مراقبة نوعية البيئة وسبل واستراتيجيات مكافحة التلوث في الموانئ، من خلال عمل شامل ومنسجم بين هاتين الجهتين الجارتين.
 
وسيدعم المرصد، بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال تقديم المشورة الفنية والعلمية، الإدارات العمومية المكلفة بالموانئ في استراتيجياتها التنموية، والشركات العاملة في المناطق المينائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء المرصد الإقليمي للتدبير البيئي في الموانئ الكنارية المغربية إنشاء المرصد الإقليمي للتدبير البيئي في الموانئ الكنارية المغربية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates