اتحادية الكهرباء والماء في الإمارات ينفذون فعالية  اليوم المستدام
آخر تحديث 10:24:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اتحادية الكهرباء والماء" في الإمارات ينفذون فعالية " اليوم المستدام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اتحادية الكهرباء والماء" في الإمارات ينفذون فعالية " اليوم المستدام"

المهندس راشد الليم رئيس الهيئة
دبي - وام

اطلعت مجموعة من مهندسي ومهندسات الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء خلال زيارتها " المبنى المستدام " لهيئة كهرباء ومياه دبي .. على الفكرة التي بني عليها تصميم المبنى والتطبيقات المستدامة التي تم تنفيذها فيه والحصول على النتائج الخاصة .

تأتي الزيارة ضمن فعالية " اليوم المستدام " التي نفذتها المجموعة ضمن البرامج والأنشطة الداعمة لمفاهيم الاستدامة التي تنشدها الهيئة وتعززها في جميع عملياتها الرئيسية ونطاق أعمالها .

وضم وفد المجموعة ممثلين عن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وبرنامج الشيخ زايد للإسكان .. فيما نسقت الزيارة شركة " نيو ستيب للطاقة الشمسية ".

واستخدمت المجموعة "مترو دبي" بدءا من محطة الراشدية وانتهاء بمحطة بنك نور ثم مشوا على الأقدام للوصول إلى موقع المبنى تعبيرا منهم عن أهمية استخدام وسائل النقل المستدام المتاحة لدى الجميع لإنجاز مهامهم والمساهمة في خفض البصمة الكربونية.

وكان في استقبال وفد الهيئة .. بدر القمزي مدير مشروع " المبنى المستدام" والفريق المشرف على المشروع .. فيما عرض القمزي في بداية شرحه الفكرة العامة للمشروع وسعي هيئة كهرباء دبي لتطبيق معايير المباني الخضراء ضمن أعلى المواصفات والحصول على نتائج تقييم عالية أهلت المشروع لإحراز درجة "البلاتينيوم" طبقا للتصنيفات العالمية.

وتطرق القمزي إلى أن المبنى المستدام يوفر طاقة بنسبة / 66 / في المائة وبالنسبة للمياه فإنه يوفر / 48 / في المائة من إجمالي المياه المستخدمة فضلا عن التطبيقات الخضراء الخاصة بإعادة تدوير المياه العادمة واستخدامها في الري والتبريد إضافة إلى ألواح الطاقة الشمسية المستخدمة في الإمداد بالطاقة وجميع الأجهزة التابعة لها وكذلك المساحات الخضراء التي تحيط بالمبنى وتعلو سطحه طمعا في إحداث التوازن البيئي في المنطقة التي يشغلها المشروع.

وأشار إلى أنه لم يكن الاهتمام ببيئة العمل الداخلية بمنأى عن هذه المنظومة حيث تم التطرق إلى المواصفات التي تم اتخاذها لتوفير جو العمل المريح للموظفين والمتعاملين على حد سواء سعيا من "كهرباء دبي" إلى تحقيق رؤى الإمارة بزيادة مستوى الرضا ورفع مؤشر السعادة.

من جانبها قدمت المهندسة هند راشد مديرة إدارة الصحة والسلامة والبيئة في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالشكر لهيئة كهرباء دبي على حسن استقبالهم وتجاوبهم مع المناقشات الفنية التي بادر بها الوفد الزائر.

وحثت الجميع على الاستفادة من تجارب المؤسسات التي لها السبق في هذا المجال وترجمة ذلك من خلال إدراج المواصفات والمعايير الخضراء المستدامة في المشاريع المستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحادية الكهرباء والماء في الإمارات ينفذون فعالية  اليوم المستدام اتحادية الكهرباء والماء في الإمارات ينفذون فعالية  اليوم المستدام



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates