الإمارات تحتل المركز 69 عالميًا في مقياس الصيد الجائر
آخر تحديث 13:46:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تحتل المركز 69 عالميًا في مقياس الصيد الجائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تحتل المركز 69 عالميًا في مقياس الصيد الجائر

الأنتاج السمكي
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلن الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه عن تراجع مركز الدولة في المؤشر الفرعي المتعلق بالثروة السمكية في مقياس الصيد الجائر من المركز 51 في عام 2012 الى المركز 69 في عام 2014 وفقا لتقرير التنافسية العالمي لمؤشر الاداء البيني.

وأوضح في رده الكتابي على سؤال حمد أحمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي والذي سيناقشه المجلس في جلسته الثانية من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر التي يعقدها اليوم الثلاثاء حول تصنيف الصيادين المواطنين ان الوزارة عملت على تنظيم استغلال الثروة السمكية من خلال عدة قرارات تنظيمية تضمنت تنظيم استخدام معدات وأدوات الصيد وخاصة الشباك والقراقير، مشيرا إلى أنه يحق للصياد الذي يمارس الصيد باستخدام الشباك بطريق الحلاق "التحويط" ان يستخدم القراقير بعد انتهاء موسم الصيد بهذه الطريقة الامر الذي سيساهم في تخفيف الضغط على البيئة البحرية واستدامة الثروات المائية الحية وخاصة الاسماك القاعية لا سيما في موسم تكاثرها.

وأضاف بن فهد أن الدولة شهدت منذ تأسيسها تنمية شاملة وتطورا هائلاً في كافة المجالات وشملت جهود التنمية قطاع الصيد البحري الذي أولته القيادة الرشيدة اهتماما بالغا وشجعت الصيادين على التمسك بمهنة الصيد من خلال تعزيز البنية التحتية وتوفير القروض العينية الخاصة بمتطلبات الانتاج السمكي وخدمات اصلاح وصيانة المحركات البحرية وإرشادهم الى طرق الصيد الحديثة التي تضمن زيادة انتاجهم ورفع مستوى معيشتهم، مشيرا إلى أنه نتيجة لهذا الوعي ارتفع اجمالي العاملين في قطاع الصيد من 5593 صيادا في عام 1976 الى حوالي 24 ألفا و765 صيادا عام 2011 وارتفع عدد قوارب الصيد من 1065 عام 1976 الى 6370 قاربا في عام 2011.

وأوضح  أنه بمقارنة نتائج دراسة المسح الشامل لحالة مخازن الاسماك القاعية التي أجريت خلال الفترة "1975 ـ 1978" بنتائج المسح التي أجريت خلال الفترة "2008 ـ 2011" في الخليج العربي وبحر عمان تبين انخفاض الكتلة الحية للأسماك القاعية في مياه الصيد في الدولة بالخليج العربي من 4950 كيلوجرامًا لكل كيلومتر مربع الى 599 كيلوجرامًا لكل كيلومتر مربع وبنسبة تدهور تبلغ 88% تقريبًا كما انخفضت الكتلة الحية للاسماك القاعية في مياه الصيد في بحر عمان من 9100 كيلوجرام لكل كيلومتر مربع الى529 كيلوجرامًا لكل كيلومتر مربع بنسبة تدهور تبلغ 94% تقريبًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتل المركز 69 عالميًا في مقياس الصيد الجائر الإمارات تحتل المركز 69 عالميًا في مقياس الصيد الجائر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates