الإمارات تنضم للمنبر الحكومي الدولي للعلوم مجال التنوع البيولوجي
آخر تحديث 16:11:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تنضم للمنبر الحكومي الدولي للعلوم مجال التنوع البيولوجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنضم للمنبر الحكومي الدولي للعلوم مجال التنوع البيولوجي

سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع الموارد المائية
دبي - وام

أكد سعادة سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة في وزارة البيئة والمياه أن قرار مجلس الوزراء الموقر بالموافقة على انضمام دولة الامارات إلى المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية يأتي في إطار سعي الحكومة المتواصل إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي أكدت أهمية المحافظة على البيئة الطبيعية الغنية لدولة الإمارات وتعزيز مكانتها الدولية والبناء على ما حققته من إنجازات وإبراز دورها كنموذج رائد يحتذى به إقليميا وعالميا.

وبين علوان في هذا السياق أن وزارة البيئة والمياه وضعت في خطتها الاستراتيجية مبادرات تستهدف تحسين مستوى إدارة وحماية الأنظمة الإيكولوجية واستدامة الحياة الفطرية وتعزيز التعاون الدولي.. كما أقرت مؤخرا الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي والتي تشكل إطار عمل متكامل لحماية التنوع البيولوجي في الدولة.

وأشار إلى أن المنبر الحكومي الدولي يهدف إلى تدعيم الربط بين العلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية من أجل صون التنوع البيولوجي واستخدامه على نحو مستدام والحفاظ على التنمية المستدامة كما يوفر المنبر آلية معترف بها من قبل الأوساط العلمية والسياسية لتجميع ومراجعة وتقييم المعلومات والمعارف ذات الصلة بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية الواردة من الدول والأوساط الأكاديمية والمنظمات العلمية والمنظمات غير الحكومية.

وقال ان المنبر الحكومي الدولي الذي تستضيف ألمانيا أمانته في مدينة بون يضم في عضويته حتى الآن 123 دولة من بينها 12 دولة عربية منها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. مشيرا إلى أن العديد من المنظمات والبرامج الدولية تعتبر من الجهات الداعمة للمنبر مثل منظمة الأغذية والزراعة الدولية - الفاو - ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم - اليونسكو - وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضح علوان أن وزارة البيئة والمياه وهيئة البيئة أبوظبي شاركت بصفة مراقب في الدورة الثالثة للاجتماع العام للمنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية والتي عقدت مؤخرا في مدينة بون في ألمانيا خلال الفترة من 12-17 يناير الماضي وأن الوزارة في ضوء موافقة مجلس الوزراء الموقر ستعمل على التواصل والتنسيق مع كافة السلطات المحلية والشركاء من أجل تحقيق الإستفادة القصوى من المنبر والبرامج المتعلقة به وعكس جهود الدولة على كافة الأصعدة الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنضم للمنبر الحكومي الدولي للعلوم مجال التنوع البيولوجي الإمارات تنضم للمنبر الحكومي الدولي للعلوم مجال التنوع البيولوجي



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates