الإمارات لعلوم الاستمطار يحدد موعدًا نهائيًا لتقديم البحوث
آخر تحديث 22:03:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات لعلوم الاستمطار" يحدد موعدًا نهائيًا لتقديم البحوث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات لعلوم الاستمطار" يحدد موعدًا نهائيًا لتقديم البحوث

مجال الاستمطار
أبوظبي - سعيد المهيري

حدد "برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار"، 16 (آذار/مارس) المُقبل موعدًا نهائيًا لتقديم الراغبين في المشاركة بعروضهم الأولية.
ويهدف البرنامج - الذي تم إطلاقه في حفل خاص شهده نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعه الزعابي، ويتماشى مع استراتيجية الابتكار في دولة الإمارات إلى توفير حلول الأمن المائي من تحفيز البحث العلمي والتعاون العالمي في مجال الاستمطار.
وتشمل المجالات البحثية التي يركز عليها البرنامج المفهوم الأساسي لعملية الاستمطار وتحسين زيادة كميات هطول الأمطار ونمذجة البيانات والتحليل والتقييم وتصميم التجارب وتقنياتها ومعداتها.
وتبدأ عملية المشاركة بتقديم خطاب الرغبة بالمشاركة بتاريخ 16 (شباط/فبراير)  2015 وفي حين تعد خطابات الرغبة بالمشاركة غير ملزمة فإنها ستتيح لفريق البرنامج الاستعانة بأفضل المتخصصين والخبراء لمراجعة العروض الأولية.
تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج مفتوح أمام جميع الراغبين بالمشاركة من الداخل والخارج من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن المنظمات الربحية وغير الربحية والأفراد ويتعين على جميع المرشحين تبيان إمكانية وصولهم إلى المرافق والبنية التحتية لتنفيذ مشاريع البحوث المقترحة وقدرتهم على إدارة المشاريع على نحو مسؤول.
وقال المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الدكتور عبدالله المندوس، أنه يمثل هذا البرنامج البحثي فرصة رائعة للباحثين المهتمين بمجال الاستمطار.
وتابع أنه سيساعدهم على تعزيز مهاراتهم وخبراتهم بالتعاون مع نظرائهم من الخبراء والعلماء على مستوى العالم وفي الوقت نفسه سيساهم هذا التعاون في تقديم حل شامل يعزز الأمن المائي ويساعد على تحقيق المزيد من التنمية والازدهار على مستوى العالم.
وأضاف أنه يشجع الباحثين كافة من جميع أنحاء العالم على الانضمام إلى هذا البرنامج المبتكر وتقديم عروضهم الأولية في أقرب وقت ممكن لنعمل معًا على زيادة كميات الأمطار المتاحة وبالتالي تحسين الظروف الحياتية في المناطق الأكثر جفافًا حول العالم.
وتم تحديد  16 )آذار/مارس) (آذار) موعدًا نهائيًا لتقديم العروض الأولية، على أنّ يتم تقييمها ومن ثم سيتم إبلاغ أصحاب البحوث المدعوين للمرحلة الثانية في 1 (آيار/مايو) وتسليم البحوث النهائية في 17 (آب/أغسطس) 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات لعلوم الاستمطار يحدد موعدًا نهائيًا لتقديم البحوث الإمارات لعلوم الاستمطار يحدد موعدًا نهائيًا لتقديم البحوث



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates