الاحتباس الحراري قد يُفقر 100 مليون شخص آخرين في العالم
آخر تحديث 06:52:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتباس الحراري قد يُفقر 100 مليون شخص آخرين في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتباس الحراري قد يُفقر 100 مليون شخص آخرين في العالم

الاحتباس الحراري
واشنطن - صوت الإمارات

حذر البنك الدولي من أن 100 مليون شخص إضافي يمكن أن ينحدروا تحت خط الفقر بحلول عام 2030، ما لم تتخذ إجراءات للحد من ارتفاع درجات الحرارة في الأرض جراء التغير المناخي.

وتوقع البنك ، في تقرير له، أن تتسبب هذه الظاهرة في شح الحبوب وزيادة الأمراض، فأسعار الغذاء في أفريقيا قد ترتفع بنسبة 12 في المئة، وأن ملايين إضافية من الناس قد يصبحوا تحت خطر الاصابة بالملاريا كما قد تزداد معدلات الهجرة.

ويقول البنك إن مشكلة التغير المناخي تقوض حاليا الكثير من الجهود لمكافحة الفقر في العالم، وإن الناس الأفقر يزدادون معاناة بسبب ذلك.

وجاء تقرير البنك الذي حمل عنوان “موجات الصدمة: الحد من تأثيرات التغير المناخي على الفقر” ليقدم تحذيرا ضروريا بشأن ضرورة اتخاذ إجراءات قوية في قمة التغير المناخي القادمة.

وتوقع أن ينخفض انتاج الحبوب بنسبة 5 في المئة بحلول عام 2030 وبنسبة 30 في المئة بحلول 2080، فضلا عن ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض حيث سيصبح 150 مليون شخص إضافي عرضة لخطر الإصابة بالملاريا والاسهال وعوق النمو.

كما حذرت الأمم المتحدة من أن تعهدات الدول الحالية في خفض انبعاثات الكاربون ليست كافية لمنع الاحتباس الحراري .

وشدد التقرير على أن مجمل الحكومات والاقتصادات ستتأثر بالتغير المناخي وهي بحاجة إلى تطوير سياسات للاستجابة لهذا التحدي واتخاذ إجراءات لتقليل انبعاثات الكاربون المسببة للاحتباس الحراري.

وتزامن هذا التحذير مع بدء اجتماعات وزراء من سبعين دولة في محاولة للتوصل إلى اتفاق لتقليل انبعاث الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وسترفع هذه الاتفاقية للمصادقة عليها في مؤتمر القمة بشأن التغيير المناخي الذي ترعاه الأمم المتحدة في العاصمة الفرنسية باريس في وقت لاحق الشهر الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتباس الحراري قد يُفقر 100 مليون شخص آخرين في العالم الاحتباس الحراري قد يُفقر 100 مليون شخص آخرين في العالم



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates