البحر الأحمر وخليج عدن تقرر إنشاء 12 محمية بحرية
آخر تحديث 12:54:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البحر الأحمر" وخليج عدن تقرر إنشاء 12 محمية بحرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البحر الأحمر" وخليج عدن تقرر إنشاء 12 محمية بحرية

الهيئة العامة للبحر الأحمر
القاهرة ـ وام

قررت الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن إنشاء شبكة من المحميات البحرية والساحلية في الإقليم الواقع على البحر الأحمر وخليج عدن مكونة من 12 محمية تمثل جميع البيئات والأنظمة والموائل البيئية الفريدة لصون مكونات التنوع البيولوجي والموارد البحرية والساحلية.

أعلن ذلك أمين عام الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الدكتور زياد أبو غرارة في اختتام أعمال ورشة العمل التي نظمتها الهيئة بمقرها في جدة حول إدارة وتخطيط المحميات البحرية واستمرت ثلاثة أيام بحضور أكثر من 25 مختصا في جميع دول الهيئة.

وقال أبو غرارة إن المناطق المحمية تشكل أهمية خاصة بالبحث العلمي والنواحي الجمالية أو الثقافية أو التعليمية بالإقليم مشيرا الى أن تلك المحميات تضم نظما إيكولوجية حيوية تشكل الحيود المرجانية وأشجار الشورى أو البحيرات بالإضافة إلى مناطق توالد الأسماك وأماكن تعشيش الطيور والسلاحف البحرية مما يساعد على المحافظة على هذه الموارد واستدامتها تطبيقا للبروتوكول الموقع من الدول الأعضاء في العام 2005 حول المحافظة على التنوع البيولوجي.

وأضاف أن الهدف من عقد الورشة تدريب المشاركين على سبل إدارة وتخطيط المحميات البحرية وطرق تنفيذ وتطوير الخطة التشغيلية لإدارة المحمية ومنهجية وأدوات إشراك القطاعات ذات العلاقة والسكان المحليين خصوصا في المناطق الساحلية في إعداد خطة الإدارة للمحمية وتدريب المشاركين على تقييم فعالية الإدارة للمحمية عن طريق نظام بطاقات التقييم الخاص بالبنك الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحر الأحمر وخليج عدن تقرر إنشاء 12 محمية بحرية البحر الأحمر وخليج عدن تقرر إنشاء 12 محمية بحرية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates